ما هو معدل التحويل (Conversion Rate) و 3 طرق لتحسينه

معدل التحويل

تقوم كافة الشركات بتعيين مجموعة من أخصائي التسويق لعمل مجموعة من الاستراتيجيات التسويقية المحكمة بغرض مضاعفة الأرباح، وتحتاج تلك الشركات من الحين إلى الآخر إلى مقياس يستخدم لقياس مدى فعالية تلك الاستراتيجية، ويعتبر “معدل التحويل – Conversion Rate” أحد أهم تلك المقاييس.

 

فعل ترغب في التعرف على تعريف معدل التحويل؟ هل ترغب في معرفة أهم النصائح للرفع من أداء مبيعاتك من خلاله؟! هل ترغب في الحصول على مزيدٍ من الـ leads؟ إذا أردت أن تحقق كل ذلك بإمكانك أن تقرأ هذا المقال!

 

ما هو معدل التحويل – Conversion Rate؟

يعتبر الكونفرجن “CR” طريقةً فعالة لمراقبة كافة النتائج المتعلقة بأعمالك التسويقية، ويعتبر ذلك المعدل أيضًا طريقة فعالة بإمكانك أن تستخدمها لتقارن الاستراتيجيات التسويقية المستخدمة في أكثر من فترة؛ لتتمكن من اختيار الاستراتيجية التسويقية الأكثر فعالية.

 

يمكننا تعريف معدل التحويل كذلك على أنه العلاقة التي تجمع بين كل من عدد الزوار في الصفحة بشكل عام، مقارنةً بأولئك الذين قاموا باتخاذ إجراءٍ فعلي، كملئ استمارة التسجيل أو الإشتراك في النشرة الإخبارية…إلخ

 

ما هي أهمية حساب معدل التحويل في الحملات التسويقية؟

يعتبر معدل التحويل مهمًا لكافة الشركات عن الرغبة في إجراء الحملات التسويقية الإلكترونية؛ وذلك لأنها تساعد صاحب الشركة على مراقبة نتائج حملته، وبإمكانه أيضًا من خلال تلك النسبة أن يتعرف على الاستراتيجية التسويقية الأكثر فعاليةً مع الـ target audience

 

تعتبر تلك البيانات التي تحصل عليها لتقييم حملتك التسويقية مهمةً للغاية، فهي أسلوبٌ مثالي لتقنين التكاليف الخاصة بتلك الحملات، ويعتبر الكونفرجن مفيدًا عندما ترغب في إنشاء الـ landing page أو إذا رغبت في استخدام استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني.

 

من خلال Conversion Rate بإمكانك أن تتأكد أنك لا تُبدد مالك في حملاتٍ إعلانية غير مجدية، بل ستتأكد أن كافة الإجراءات التي تتخذها جميعًا في مكانها الصحيح، وبذلك تكمن أهمية هذا المعدل في كونه الوسيلة الأكثر فعالية في اكتشاف الجوانب الأكثر فعالية التي تعمل مع جمهورك في مجال عملك.

 

يساعدك معدل التحويل أيضًا على اكتشاف هل حققت الحملة الإعلانية خاصتك الهدف منها أم لا، فمثلًا إذا كان هدفك الأساسي أن تجذب مشاهداتٍ كثيرة لعلامتك التجارية، في هذه الحالة سيعبر عدد الروابط الكثيرة أو Conversion Rate العالي عن أنك حققت الهدف الذي سعيت إليه بالفعل!

 

كيف يتم حساب معدل التحويل؟ 

 

حساب معدل التحويل
 

“كيف يمكنني حساب معدل التحويل؟” سؤال يتردد على مسامعنا كثيرًا، والطريقة الصحيحة لحساب هذا المعدل هي الإستعانة بأحد مختصي التسويق، ولكن سنُطلعك على الخطوات الصحيحة والفعالة المستخدمة لحساب ذلك المُعدل فهي بسيطة للغاية!

 

كل ما عليك القيام به لحساب Conversion Rate الخاص بـ الحملات التسويقية الناجحة أن تقوم بتقسيم إجمالي عدد الأشخاص الذين قاموا بإجراء فعلي على العدد الكلي للعملاء الذين شاهدوا الحملات الإعلانية، وليكون الناتج في صورة نسبة عليك أن تقوم بضرب الناتج في 100.

 

معدل التحويل = (تحويلات/مجموع الزوار) × 100%

 

مثال على كيفية حساب الـ Conversion Rate

إذا أنشأت صفحة هبوط خاصةً بمستلزمات المنزل كالأثاث مثلًا ووجدت أن عدد الزوار يبلغ 15000، وكان عدد الزوار الذين 4225 شخص، فإن معدل التحويل في تلك الحالة سيكون كالتالي:

 

4225 ÷ 15000 × 100 = 28.16 %

 

ما رأيك أن نأخذ مثالًا آخر لحساب الـ Conversion Rate بالقياس على الحملة الإعلانية؟!.. على سبيل المثال شركة أتيك الخاصة بالديكور قامت بإنشاء حملة إعلانية لجذب المزيد من المشاهدات لمنتجاتها، فبلغ عدد المشاهدات 10000 مشاهدة، وبالنسبة لعدد الأشخاص الذين نقروا بالفعل على الإعلان فقد بلغ عدهم 290 شخصًا.

 

في هذه الحالة فإن معدل التحويل هو :

290 ÷ 10000 × 100 = 2.9 %

 

هل هذه النسبة كبيرة أم صغيرة؟

بالتأكيد فإنك تتساءل عن هذا الرقم وترغب في معرفة التحليل المنطقي لهذا الرقم، سنتناول تحليلًا من خلال ضرب أمثلةٍ بالأرقام.. عليك أن تقارن تكلفة الإعلان الذي أعددته وليكن 700 دولار أمريكي، بتكلفة العوائد التي حققها الإعلان، وفي حالة هذا الإعلان فإن العوائد هي 60000 دولار أمريكي، وفي تلك الحالة فإن هذا الرقم يعتبر عاليًا.

 

قد يهمك أن تقرأ عن العملية التسويقية من هنا.

 

اهم الادوات لقياس الكونفرجن

تعتبر أداة Google Analytics من أهم الأدوات التي تستخدم لقياس الكونفرجن، وسنوضح شكل التقارير الخاصة بتلك الأداة من خلال الصورة الآتية:

 

أداة Google Analytics
 

تعتبر تلك الصورة أيضًا مثالًا من تقرير تم إعداده من خلال أداة Google Analytics من أحد مختصي التسويق لقياس الـ Conversion Rate وإذا تمعنت جيدًا في الصورة ستجد أن التقرير تم تقسيمه إلى ثلاث أجزاءٍ أساسية، الجزء الأول يوضح لك معدلات التحويل الشهرية، والجزء الثاني خاصٌ بـ معدلات التحويل  في الساعة، والجزء الثالث مختصٌ بمعدلات التحويل اليومية!

 

ولتتمكن من حساب CR من خلال Google Analytics عليك أن تتعرف على كافة المصطلحات التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمعدل التحويل، وأهم تلك المصطلحات ما يلي:

  • impressions، وتعني عدد المرات التي ظهر بها الإعلان الخاص بك للزوار.
  • “Click Through Rate “CTR، وهو قسمة عدد النقرات على مرات ظهور الاعلان.
  •  Conversion Funnel، وهو المسار الذي يتخذه العميل حتى يشتري من خلالك.

 

conversion funnel

 

وليرتفع الـ Conversion Rate، ينبغي أن يسير العميل في مخطط يؤدي في النهاية إلى تحقيق الهدف من الحملة الإعلانية، وسنوضح ذلك من خلال مثالٍ بسيط، فلنفترض أن هدف المؤسسةهو أن يقوم العميل المحتمل بالاتصال بالإدارة الخاصة بالموقع، سيتعين على الشركة أن تنقل العميل من الصفحة الرئيسية، وحتى الوصول إلى صفحة الاتصال! 

مسار العميل

 

في الصورة التالية، بلغ عدد الزورار الفعليين من إجمالي العملاء، 50 زائرًا، ويعتبر هذا العدد من الزوار جيدًا للغاية! ماذا إذا كان العدد الذي وصل إلى تلك الصفحة أقل من ذلك؟! في تلك الحالة عليك أن تدرس جيدًا برمجة صفحة تواصل معنا وتتحقق من المشكلة التي أدت إلى حدوث نقص في معدلات التحويل.

 

الغرض من هذا المثال هو أن نُعلمك الأهمية الكبيرة الخاصة بـ مسار التحويل ” conversion Funnel” وفهمه، يساعدك بلا شك في مضاعفة مبيعاتك وزيادة معدلات التحويل إلى موقعك، ومن خلال أداة Google Analytics بإمكانك وبسهولة أن تقوم بحساب Conversion Rate، وكذلك بإمكانك أن تتعرف عى المسار الذي سلكه العميل حتى يصل إليك.

 

اقرأ أيضًا عن كيفية التسويق لمنتج جديد من هنا.

 

خطوات حساب معدل التحويل من خلال Google Analytics

وإذا كنت تتساءل ما الذي يجب علي فعله لحساب الـ Conversion Rate ، عليك أن تبدأ في تحديد الأهداف، ومن ثم تحديد الصفحات الأساسية  التي تود أن يصل الزائر إليها، ومن خلال الأداة ستتمكن من حساب عدد الزوار الفعليين الذين توجهوا إلى تلك الصفحات التي حددتها، كيف يمكنك تحديد الهدف من خلال Google Analytics؟! بإمكانك أن تتبع تلك الخطوات:

 

1- تعيين الأهداف من خلال الضغط على قائمة Admin ‬‏

 

تعيين الأهداف بالضغط على admin

 

2– التسمية وتحديد الهدف، ويمكن أن تكون تلك الأهداف كالتالي:

  • الوجهة التي ترغب في توجيع العملاء إليها.
  • المدة الزمنية التي ترغب في أن يمضيها العميل في الموقع.
  • عدد الصفحات التي ترغب في أن يزورها العميل في كل مرة.
  • رغبتك في أن يقوم العميل بحدثٍ ما مثل تشغيل فيديو!

 

تحديد الاهداف وتسميتها

 

3 -تحديد التفاصيل الخاصة بالهدف

فإذا اخترت على سبيل المثال الوجهة، فبإمكانك أن توضح بالتفصيل الصفحة التي ترغب في أن ينتقل العميل إليها والتي ستساعدك على زيادة الأرباح!

 

تحديد تفاصيل الأهداف

تقارير النتائج الإحصائية للأهداف

إذا انتهيت من الخطوات السابقة بخصوص تحديد الاهداف، ستتمكن بسهولة من قياس النتائج ومعرفة مدى تحقق تلك الأهداف، وبإمكانك ذلك بخطوات بسيطة وهي الضغط على “Conversions” يسار اللوحة ثم “Goals” ثم “Overview” وستظهر لك النتائج في تلك الصورة:

تقارير النتائج اللإحصائية للأهداف

 

بعد الإنتهاء من التحديد، يجب أن تكون متأكدًا من تفعيل إعداد التجارة الإلكترونية لتتمكن من حساب الـ Conversion Rate!

كيفية تفعيل إعداد التجارة الإلكترونية في Google analytics لحساب معدل التحويل

 

  1. النقر على قائمة Admin
  2. ثُم إعدادت التجارة الإلكترونية Ecommerce Settings.
  3. ثم تمكين إعداد التجارة الإلكترونية ثم قُم بعمل إرسال.

 

تفعيل إعداد التجارة الإلكترونية في Google analytics
تفعيل إعداد التجارة الإلكترونية في Google analytics

 

بعد الإنتهاء من تلك الخطوة سيصير بإمكانك أن تقوم بحساب الـ CR بسهولة، وذلك من خلال النقر على Ecommerce ومن ثم النقر على Conversion Rate

 

ما هي أنواع معدل التحويل؟

بالنسبة لـ Conversion Rate فإنه هناك نوعان أساسيان، معدل خاص بالتحويل المباشر، ويتم ذلك إذا بحث العميل عن الصفحة في شريط البحث… إلخ سنقوم بذكر أهم أنواعه فهي كالتالي:

 

  • معدل التحويل العام
  • معدل التحويل من قنوات التسويق
  • معدل التحويل على مستوى الصفحة
  • معدل التحويل من الحملة
  • معدل التحويل الفردي
  • معدل التحويل للكلمات الرئيسية

 

بالنسبة لـ Conversion Rate العام فإنه يعبر عن انتقال كافة الزائرين من موقعٍ آخر إلى موقعك الإلكتروني، وبالنسبة إلى الـ Conversion Rate من قنوات التسويق فإنه يعبر عن تحول الزائرين إلى موقعك من خلال أحد قنوات التسويق.

 

أما بالنسبة لـ CR المتواجد على مستوى الصفحة فإنه يدل على تحويل الزائرين من الصفحات الأخرى إلى صفحتك، وبالنسبة إلى CR الفردي فإنه يجعلك تعر هل يجذب الإعلان الزبائن الذين يتم استهدافهم أم لا.

 

ما هو الـ CTR وعلاقته بمعدل التحويل؟

يعتبر مصطلح الـ Click Through Rate – CTR وهو عبارة عن النسبة الإجمالية من الأشخاص الذين قاموا بالنقر على إعلان شركتك من النسبة الكلية لعدد المشاهدات الكلية للإعلان الخاص بك، ببساطة هو عبارة عن النسبة الإجمالية من العملاء الذين قامو بالنقر على إعلانك والتفاعل من النسبة الإجمالية للعملاء.

 

هناك علاقة قويةٌ بين كل من CTR ومعدل التحويل، فكلما زاد معدل التحويل كلما كان الـ CTR أو عدد النقرات على الإعلان الخاص بك أكثر، لا يستخدم هذا المصطلح في الحملات الإعلانية على صفحات التواصل الإجتماعي وحسب! بل يستخدم أيضًا في حالة مواقع الويب.

 

قد يهمك القراءة عن المزيج التسويقي من هنا.

 

ما هو معدل التحويل الجيد؟

لا يمكننا أن نحدد رقمًا بعينه للتعبير عن الـ Conversion Rate الجيد، حيث أن كل معدل يختلف حسب نوع العمل التجاري والمنتجات التي تسوق لها عبر التسويق الالكتروني أو التسويق التقليدي ونوع الصناعة بالإضافة إلى نوع الزيارة، وبذلك فإن الرقم الخاص بحملتك الإعلانية يُمكن أن يكون جيدًا بالنسبة لحملتك فقط وليس جيدًا بالنسبة لحملةٍ أخرى.

 

ملحوظة: ارتفاع معدل التحويل ليس بالضرورةِ معناه أن يحدث زيادة كبيرة في شراء العملاء للمنتجات، ولذلك يجب أن تحرص على متابعة أداء حملتك وتتأكد أنك قمت بتمويل الحملات التسويقية الناجحة بالفعل وأن تلك الحملة تزيد من معدل مبيعاتك.

 

مثال على Conversion Rate الجيد

حسنًا توضيحًا للشرح النظري السابق، سنوضح الأمر من خلال مجموعةٍ من الأرقام، فإذا كُنت تعمل في شركة بالفعل، وكانت بياناتها كالتالي:

 

  • متوسط الدخل 3500 دولار
  • هامش الأرباح بنسبة 50%
  • عدد الحملات التسويقية 5 حملات

 

بالنسبة لنتائج الحملة فكانت كالتالي:

الوصول النقرات التحويلات معدل التحويل CPL التكلفة
حملة 1 28965 417 64 15% 65.16$ 4170$
حملة 2 87025 2312 241 10% 76.75$ 18496$
حملة 3 66594 2988 225 8% 26.56$ 5976$
حملة 4 17893 635 51 8% 236.57$ 12065$
حملة 5 55722 1120 113 10% 59.47$
6720$

 

بالنسبة لكل من الحملة التسويقية الثالثة والرابعة فإن معدل التحويل لكل منهما هو الأقل، ولذلك ينبغي على صاحب الشركة أن يرى أهم المشكلات التي سببت النقص الكبير في نسبة الـ Conversion Rate في هاتين الحملتين تحتاجان بكل تأكيد إلى معرفة السبب الذي أدى إلى نفص معدلات التحويل في كل منهما!

 

كيف يتم استخدام معدل التحويل في زيادة المبيعات؟

يعتبر الـ Conversion Rate طريقة مميزة بإمكانك أن تستخدمها لتزيد من مبيعاتك، فهو يساعدك على تتبع أداء حملاتك الإعلانية المختلفة في كافة المنصات، وبذلك يمكنك أن تختار المنصة التي حققت لك أعلى نسبة مبيعات وتركز جهودك على تلك المنصة.

 

بالإضافة إلى اختيار المنصة الأكثر تناسبًا لنوع نشاطك التجاري، بإمكانك عبر هذا المعدل أيضًا أن تقوم بتحسين صيغة الإعلانات، ويمكنك التعديل في الرسائل الإلكترونية إذا لم تكن تحقق أرباحًا من خلالها.

 

طرق تحسين معدل التحويل (Conversion Rate optimization CRO)

كيف تقوم بتحسين معدل التحويل، سؤال إجابته تحتاج إلى الكثير من التعمق والدراسة، ويستلزم القيام بذلك أن تبني جسرًا كبيرًا من الثقة بين علامتك التجارية والعملاء المحتملين – target audience ويمكنك أن تقوم بذلك من خلال الآتي:

 

أولًا: التعرف على جمهورك ودراستهم – Buyer persona

من هو العميل المثالي؟ ما هي صفاته؟ ما هي كلماته المفضلة؟! عليك أن تطرح على نفسك تلك التساؤلات لتتمكن من إعداد محتوى مميز يجذب عملائك ويجعلهم يتفاعلون معك ويطلبون من خلال علامتك التجارية.

 

إذا أردت مساعدةً من خلال أدواتٍ تمكنك من معرفة المجال الأمثل الذي تستثمر فيه أموالك بإمكانك أن تستخدم كل من Google Analytics و Google Search Console وكل منهما يعد أداةً مجانية تمامًا.

 

Buyer persona

 

ثانيًا: تقديم قيمة إلى المستخدم من خلال صفحاتك

ينبغي أن تكون صفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي جيدة، وتقدم قيمة ومعلوماتٍ ثرية للعملاء، وذلك حتى يكون معدل التحويل الخاص بك مرتفعًا، بالإضافة إلى تقديم المحتوى المثالي عليك أن تحرص على القيام بمجموعة من الخطوات أهمها ما يلي:

 

  • يجب أن يكون تصميم الصفحة متجاوبًا تمامًا مع الهاتف المحمول.
  • يجب أن يكون زمن تحميل الصفحة قليلًا، ولا تستغرق الصفحة وقتًا طويلًا.
  • النصوص التي تُنشر على صفحتك “copy writing” يجب أن تكون هادفة.
  • ينبغي أن تكون كافة التصميمات متناسقة تمامًا مع أسلوب الكتابة.
  • كتابة CTA واضحةً وتوضع في مكان ملائم من البوست الخاص بك.
  • استخدام أدوات heatmap للتعرف على مناطق الصفحة التي ينقر عليها الزوار أكثر.
  • أن تكون ألوان التصميمات مميزة وتختلف كثيرًا عن الخلفية ليكون التصميم واضحًا.

 

مثال على محتوى copy writing وتصميم يقدم قيمة للمستخدم 

 

مثال على محتوى يقدم قيمة للمستخدم
مثال على محتوى يقدم قيمة للمستخدم

 

مثال على محتوى مرئي جذاب باللون الأخضر

 

ثالثًا: ابتكار مجموعة من الفرضيات لتحسين Conversion Rate

هناك الكثير من العناصر التي تؤثر على زيادة أو نقص الـ Conversion Rate ومن أهم تلك العناصر طريقة كتابة العنوان بالإضافة إلى طريقة عرض حملتك وغيرها، من الضروري أن تكون أكثر من فرضية لشكل العناوين وطريقة كتابة الـ Call to action ومن ثم تختار الفرضية التي حققت أعلى نسبة مبيعات مع العملاء!

 

عنوان الحملة الإعلانية

يؤثر عنوان الحملة الإعلانية الخاصة بك كثيرًا على معدلات التحويل، فالعنوان الصحيح يجعل مبيعاتك تتضاعف، فقم بإنشاء أكثر من عنوان للمحتوى الخاص بك يكون جذابًا وقويًا لتحقق أفضل نتيجة، وإذا لم يحقق أحد تلك العناوين الغرض منه عليك أن تبدله بالعنوان الآخر.

 

Call to action

بعد انتهائك من كتابة المنشورات الخاصة بك، تحتاج إلى تشجيع عملائك لاتخاذ الاجراء الفعلي للتعامل معك، ويتم ذلك من خلال كتابة CTA جذابة ومقنعة، وبإمكانك أن تختبر أكثر من واحدة لتتعرف على الـ CTA الناجحة التي تحقق مردودًا جيدًا مع عملائك.

 

الوسائط المرئية

تعتبر الوسائط المرئية، مثل الصور أو الفيديوهات هي العناصر الأكثر أهمية على الإطلاق، لأن أكثر من 70% من الأشخاص على الفيس بوك ينجذبون بشكلٍ أكبر إلى المحتوى المرئي، وخصوصُا الفيديو فهو يحقق نتائج ممتازة!

 

حسنًا، هل قمت بـ إعداد مجموعة من الفرضيات الخاصة بالعناوين والوسائط المرئية والمحتوى بالإضافة إلى الـ CTA ما هي الخطوة التالية لتحديد أي من هذه العناصر الأفضل؟! الخطوة التالية هي إجراء اختبار الـ A/B Testing

 

قد يهمك معرفة كيفية بناء العلامة التجارية من هنا.

 

اختبار الـ A/B Testing

عليك أن تستعين بأحد متخصصي التسويق للقيام بمثل هذا النوع من الاختبارات، وسيقوم بذلك من خلال تقسيم الجمهور المستهدف إلى نصفين، أحدهما ستقوم باختبار الفرضية الأولى عليه، والنصف الآخر عليك أن تقوم بتجربة المحتوى الآخر عليه، وإذا أردت بعض الأدوات لمساعدتك في ذلك بإمكانك أن تستخدم الروابط الآتية:

 

 

وبذلك تكون قد تعرفت على كافة المعومات بخصوص معدل التحويل، وإذا أردت أن تحصل على خدمات التسويق المختلفة من ضمنها مراقبة وتتبع نتائج حملاتك الإعلانية بإمكانك أن تعتمد على أفضل شركات التسويق الالكتروني – جي دارت، ويمكنك التواصل الآن من خلال الرقم الآتي:

 

201050056491

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميعنا يرغب في تطوير أقسام مشروعه الخاص، ويرغب كل منا كذلك في زيادة المبيعات والأرباح الخاصة به، ويحتاج الكثير من الأفراد أيضًا في مساعدة في أوقات الأزمات أو الأوقات الصعبة التي يمر بها المشروع من خلال استشارة المختصين، ينبغي عليك أن تعتمد على شركة جي دارت، فهي تمتلك مجموعة من المختصين في مجال استشارات الأعمال جاهزون في أي وقت لمساعدتك.

لماذا خدمة استشارات الأعمال في جي دارت مهمة ؟

 

لأن شركتنا لديها متخصصون لمساعدتك في التكيف مع ديناميكيات وتقلبات السوق اليوم ويضمنون بقائك منافسًا قويًا على الرغم من أي مشاكل

وتحديات قد تواجهها، يمكن أن يساعدك المتخصصون لدينا على العمل بشكل أفضل مع تقليل مشاكل وأزمات المشروع.


نغير التحديات التي تواجه المشروع ونحولها إلى نقاط قوة وميزة تنافسية، بالإضافة إلى أننا نقوم بإنشاء منصات عبر الإنترنت للمساعدة في تحسين الوعي بعلامتك التجارية.

 

ما هي أهم الضمانات التي توفرها لك شركة جي دارت للإستشارات ؟

 

  1. سنضمن لك زيادة مبيعات وأرباح الشركة الخاصة بك.
  2. وضع برامج ناجحة لتدريب الموظفين.
  3. إنقاذ مشروعك من الفشل بأفضل الوسائل.
  4. نلتزم بالوقت المحدد لتقديم الخدمة.
  5. نلتزم بالسرية التامة في الحفاظ على أفكار مشروعك.

هناك الكثير من طرق التسويق، حيث يوجد التسويق التقليدي عبر التليفزيون أو الراديو وكذلك يوجد التسويق الإلكتروني، ويعتبر التسويق الإلكتروني من أهم أدوات البيع والترويج للمنتجات في الوقت الحالي، وقد وفر الإنترنت مجموعة من الأدوات للتحكم في الوصول إلي الجمهور المستهدف، أهم هذه الأدوات هي الحملات الإعلانية. إذا كان لديك مشروع صغير أو شركة متوسطة، وترغب في استهداف مجموعة كبيرة من العملاء الجدد لشراء منتجاتك فالحل هو التعاقد مع شركة جي دارت، سنسهل عليك الأمر وسنقوم بإنشاء مجموعة من الحملات الإعلانية التي تلائم ميزانيتك وتحقق لك أهدافك.

ما المميز في خدمة تحسين الحملات الإعلانية في جي دارت

 

نحن الشركة الأكثر تميزًا في أداء هذه الخدمة، وذلك لأننا لا نهدف فقط إلى استقطاب عدد كبير من الزوار بل هدفنا الأساسي هو زيادة عدد العملاء الذين سيقومون بشراء منتجك بالفعل؛ فمعنا ستصل إلي الفئة التي تحتاج شركتك بالفعل.

وفي جي دارت نعتقد بمقولة أن كثرة العملاء غير المتفاعلين ليس هدفنا، ولكن هدفنا هو أن نكون لك قاعدة من العملاء الجدد وأن يستمروا في التعاون معك وأن يصبحوا دائمين، وبذلك سنضاعف مبيعاتك وسنجعلك راضيًا تمامًا عن الخدمة.

ما المميزات التي ستحصل عليها عند إنشاء حملة إعلانية؟

 

  1. بإمكانك أن تستهدف وتحدد الفئة العمرية والسن الذي ترغب في ترويج منتجك لديهم
  2. بإمكانك أن تطلق العدد الذي ترغب فيه من الحملات حسب إرادتك وحسب احتياج شركتك
  3. بإمكانك أن تقدم حملات علي ( Google Ads – Facebook-Instagram ) وغيرها
  4. من خلال الحملات الإعلانية أنت المتحكم الوحيد بالميزانية، فبإمكانك إطلاق حملة إعلانية حسب مقدرتك المادية

نعمل في جي دارت على عمل تصميم مميز وجذاب للهوية والعلامة التجارية الخاصة بمشروعك، ونرغب في أن تكون فريدة من نوعها حتي تكون دائمًا عالقة في ذهن كل من يراها، ونحن الأمهر في ذلك.

يعتبر تصميم هوية الشركة ( Branding & Identity ) هو الركن الأساسي لنجاح الشركة الخاصة بك، وتعتبر بمثابة اللمسة التي تضفي لمشروعك رونقًا وأناقة، ولأن الهوية التجارية كالبصمة وفرنا فريق ماهر من المصممين المختصين في تصميم مثل هذا النوع من الهويات، فإذا أردت هوية تجارية كشركة بيبسي اعتمد علينا!

 

ما هي أهم عناصر تصميم الهوية والعلامة التجارية في جي دارت

 

نقوم في شركتنا بعمل تصميم هوية الشركات فريد من نوعه، ويقوم فريق عملنا بعمل تصميمات جذابة لكافة الوثائق الإلكترونية وكذلك كافة المطبوعات الخاصة بالشركة، ويعتبر شعار الشركة هو أهم عنصر في هذه العناصر، حيث يتم تعريف كل شركة من شعارها، ونقوم بالتالي

  • عمل شعار أو لوجو مميز خاص بشركتك.
  • ننشئ فيديوهات دعائية مميزة للتعريف بهوية الشركة.
  • نصمم كافة التصميمات التي سيتم وضعها على المنصات.

لتحقق مكانة كبيرة في السوق وتحصل على حصة أكبر من منافسيك الأمر لا يتم بسهولة، يستلزم الأمر وضع خطة تسويقية من خلال مجموعة من الخبراء وذلك للزيادة في الأرباح وتحقيق أعلى عائد، ومن خلال إعداد Marketing Strategy منظمة ستتمكن من معرفة أفضل الفرص والتهديدات ونقاط القوة والضعف وتعمل على تجاوزها.

 

لماذا استراتيجية التسويق من قبل جي دارت مهمة؟

 

تساعد استراتيجية التسويق في إنشاء خطة منظمة تتناسب مع احتياجات العملاء وتصل إلى جمهورك المستهدف وتساعدك للحصول على حصة سوقية كبيرة.

تساعدك إستراتيجيات التسويق بلا شك في تجاوز كافة منافسيك، لأننا نقوم بدراسة كافة نقاط القوة والضعف لديهم ووضع خطة أفضل لنتائج أفضل.

خطة تسويقية ناجحة تعني زيادة كبيرة في نسبة المبيعات وكذلك فهم كل ما يرغب به عملاؤك وتقوية العلاقات بينك وبين السوق المستهدف.

 

ما الذي تقدمه جي دارت في خدمات إعداد الخطط التسويقية؟

 

  1.  نعمل على تحليل أداء نشاطك التجاري ونحدد Market Share الخاصة به.
  2. ندرس كافة منافسيك دراسة جيدة وذلك من خلال Competitor Analysis.
  3. نحدد طبيعة مشروعك وبالتالي نحدد الاستراتيجية الأمثل لزيادة مبيعاته.
  4.  نضع الخطوات التفصيلية الخاصة بالخطة التسويقية الخاصة بك.
  5. نبدأ بالفعل في تنفيذ الخطة ونقوم بتقييم أدائها والتعديل فيها إذا لزم الأمر.

     

يلعب الإنترنت اليوم ومواقع التواصل الاجتماعي  دورًا مهمًا في نشر ما يقدمه مشروعك لعملائك المستهدفين، ويعتبر التسويق الإلكتروني مؤثر أساسي في زيادة الوعي بعلامتك التجارية، وإذا أردت المنافسة بشراسة في مجالك فلا بد وأن تمتلك شبكات تواصل اجتماعي (Social Media Networks) على قدر عالٍ من الجودة، في جـــــي دارت سنساعدك حتمًا في ذلك.

 

ما هي أهمية التسويق عبر منصات التواصل الإجتماعي؟

 

كلما كان عملائك والجمهور المستهدف أكبر وأكثر تفاعلية، كان من الأسهل الوصول إلى جميع أهدافك التسويقية؛ ولذلك فإنه من الضروري الاهتمام بالتسويق الإلكتروني عبر السوشيال ميديا لأنه وسيلة فعالة لجذب العملاء، ويساعد كذلك في:

1-فهم كافة المتطلبات والاحتياجات الخاصة بالعملاء نتيجة تفاعلهم.
2-إمكانية الوصول إلى عدد أكبر من العملاء في نطاق جغرافي واسع.
3-إمكانية تحسين منتجاتك، وكذلك المساهمة في تطوير فريق خدمة العملاء.
4-زيادة الثقة بينك وبين جمهورك المستهدف، وإقامة علاقاتٍ أكثر عمقًا.
5-زيادة نسبة التفاعل مع نشاطك التجاري، من خلال التعليقات وغيرها.
6-استخدام اعلانات السوشيال ميديا للحصول على بيانات العملاء المحتملين.

 

أهم الخدمات المقدمة من جـــــــي دارت

 

نقوم بإعداد استراتيجيات وخطط منظمة للتسويق عبر كل شبكة من شبكات التواصل الإجتماعي، والهدف من إعداد هذه الخطط هو صناعة الجمهور( Audience Building ) ويتم التركيز بشكلٍ كبير على الجمهور الذي يرغب بالفعل في الحصول على منتجك.


التسويق على فيسبوك – Facebook Marketing
التسويق على تويتر – Twitter Marketing
التسويق على إنستجرام – Instagram Marketing
التسويق على يوتيوب – YouTube Marketing
التسويق على بنترست – Pinterest Marketing
التسويق على لينكد إن – LinkedIn Marketing
التسويق على سناب شات – SnapChat Marketing

 

أهم الخطوات المتبعة من خلال جي دارت للتسويق الإلكتروني

 

  1. دراسة شخصية العميل المحتمل الذي يمكن أن يهتم بالعلامة التجارية الخاصة بك.
  2. معرفة المنصات الإلكترونية التي يتواجد بها جمهورك المستهدف بكثرة.
  3. نحدد نوع المحتوى الذي سيساعدك على جذب عملائك.
  4. نضع خطة لتنمية الولاء الخاص بالعملاء المحتملين.
  5. وضع خطة لنشر العلامة التجارية من خلال المحتوى.

هناك الكثير من العملاء المستهدفين لا يمكن التسويق لهم بالمحتوى فقط؛ بل يحتاجون إلى صور فوتوغرافية احترافية وفيديوهات مميزة تحتوي على منتجاتك ليقوموا بالشراء بالفعل، وذلك لأن الفيديو والصور تجعل العملاء مطمئنين تمامًا لأنهم قد تمكنوا من رؤية المنتج بالفعل.

في شركة جي دارت ندرك أيضًا أن اليوتيوب قد أصبح الآن مصدرًا للكثير من العملاء المستهدفين، ولذلك فإن لدينا الكثير من المصممين الخبراء والمختصين في تقديم خدمة التسويق بالفيديو والموشن، وكذلك لدينا مصورون محترفون بإمكانهم التقاط أفضل الصور لمنتجاتك لإقناع العميل بها!

 

لماذا تتعامل مع جي دارت؟

 

هدف فريقنا هو المساعدة في تحسين المحتوى المرئي الخاص بك والمساعدة في زيادة جمهورك فنقوم بإنشاء فيديو احترافي حتى تتمكن من التأثير على العملاء على جميع وسائل التواصل الاجتماعي وخارجها.


نساعدك في الوصول إلى مئات الآلاف من الأشخاص علي اليوتيوب وكافة المنصات الذين ينتظرون كل جديد من علامتك التجارية، ونساعدك في نقل كافة المعلومات من خلال الصور والفيديو، ونقوم بذلك من خلال فريق احترافي ومميز لن تجده إلا في جي دارت.

 

ما هي خدمات التسويق بالفيديو التي نقدمها ؟

 

  1. الرسوم المتحركة
    نحن نقدم كافة أنواع الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد والتصميم إلى التقاط الحركة، وما بعده، وكذلك نساعدك علي تصميم الرسومات التوضيحية لفكرة مشروعك ونحن الأفضل في ذلك.
  2. إنتاج الفيديو
    نقوم في جي دارت بإنشاء وانتاج كافة أنواع الفيديو، فيديو دعائي للعلامة التجارية الخاصة بك، وكذلك فيديو لإقناع العملاء بشراء المنتجات المختلفة التي تقدمها وغيرها.
  3. التصوير الفوتوغرافي
    نقوم بالتقاط الصور الفوتوغرافية الاحترافية وذلك لتستخدمها في الإعلانات، أو لتستخدمها لإقناع عملائك بشراء المنتج، وكذلك بإمكاننا التقاط الصور لتستخدمها في الكتيبات الخاصة بشركتك.

هل ترغب في نمو استتثماراتك وتحقيق كافة الأهداف التسويقية الخاصة بك؟ هل ترغب في الحصول على أكبر قدر ممكن من العملاء الفعالين من كافة أنحاء الشرق الأوسط، الحل هو إنشاء موقع إلكتروني خاص بشركتك من خلال جي دارت!

 

أهمية إنشاء وتطوير موقع إلكتروني من خلال جي دارت

 

سيساعدك ذلك حتمًا إذا كانت رغبتك هي استهداف مجموعة كبيرة من العملاء ليس فقط في المحافظة أو المدينة التي تسكن بها، بل ستتمكن من استهداف العميل من كافة المحافظات أو المدن المتوافرة في الشرق الأوسط.

ما الذي ستضمنه عند التعامل مع شركة جي دارت ؟

 

نحن الشركة الأفضل والأكثر ضمانًا في الوطن العربي في مجال التسويق بشكل عام ومجال تصميم المواقع وتطبيقات الهاتف بشكلٍ خاص، وستضمن من خلالنا:

1-سنقوم بتوفير موقعك الإلكتروني في الفترة الزمنية المتفق عليها.

2-نراعي السرية التامة في الاحتفاظ بكافة بياناتك.

3-يقوم بتصميم الموقع مجموعة من الاخصائيين الماهرين في تنفيذ عملهم.

 

ما الذي نقدمه لك في خدمة تصميم المواقع في جي دارت؟

 

1-مناسب ومتجاوب للعرض على كافة الشاشات (الكمبيوتر-الموبيل-التابلت).

2-يدعم الدردشة، فبإمكانك استخدامه للتحدث مع عملائك.

3-يتوافق مع محركات البحث، ويدعم قواعد SEO.

4-له لوحة تحكم خاصة به وذلك لإدارة كافة أنواع المحتوي الخاص بالموقع.

5-سنقوم بوضع معارض للصور والفديوهات الخاصة بمشروعك.
 
6-له دومين خاص يميز الشركة الخاصة بك.
 

لتحقيق جميع أهداف الشركة مثل الحصول على حصة كبيرة في السوق والتفوق علي المنافسين وتحقيق أعلى عائد من الربح، يجب على الشركات المتميزة أن تستخدم التسويق الإلكتروني إلى جانب التسويق التقليدي من خلال التليفزيون والراديو لتسويق منتجاتها!

توفر جي دارت خدمة تسويق تقليدية Traditional Marketing Services لها تأثير على مبيعات شركتك وتدعمها، نحن نقدم جميع الإعلانات على المنصات التقليدية، مثل  التسويق عبر البريد الإلكتروني E-Mail Marketing والإعلانات على التليفزيون والراديو.

 

لماذا التسويق التقليدي من خلالنا مهم للغاية ؟

 

يعد التسويق التقليدي تقنية رائعة للوصول إلى الجماهير المحلية والتواصل معهم بنجاح. تعتبر العلاقات حاليًا عاملاً رئيسيًا في نجاح الشركات. نتيجة لذلك، يجب عليك إقامة علاقة فورية مع عملائك من خلال التسويق التقليدي!


المطبوعات الورقية مثل الفلاير والإعلانات التلفزيونية المحلية والبنرات كلها أمثلة على استراتيجيات التسويق التقليدية التي تضع شركتك في وسط جمهورك المستهدف وقاعدة عملائك.

 

الخدمات التي نقدمها في الشركة

 

  1. التسويق من خلال المطبوعات
    نساعدك في التسويق للأعمال عبر المطبوعات مثل الفلاير، والتي يقرأها جمهورك المستهدف ونقدم طريقة تسويق فعالة من خلال الكتيبات والكتالوجات والمنشورات والبطاقات البريدية ورسائل المبيعات
  2. تسويق عبر التلفزيون والراديو
    لأننا نريد أن يكون مشروعك ناجحًا، فإننا نجعل من الممكن الوصول إلى جميع عملائك المستهدفين، بما في ذلك العملاء الذين يتابعون كل من التلفزيون والراديو.
  3. الإعلانات الخارجية
    تساعد إعلاناتنا الخارجية مثل Events على زيادة مبيعات شركتك. هذه طريقة مهمة للمستهلكين لزيادة الوعي حول علامة شركتك التجارية وهويتها.

ما هي أهم الضمانات التي تقدمها لك جي دارت؟

 

  1. نضع لك خطة تسويقية تناسب طبيعة مشروعك
  2. نلتزم بعنصر الدقة عند إعداد الخطة الخاصة بشركتك.
  3. يقوم بإعداد الخطة متخصصون في التسويق.
  4. نحافظ تمامًا على سرية البيانات والأفكار الخاصة بشركتك.