أفضل كورسات السيو SEO – أبرز 6 شهادات

كورسات السيو SEO

عندما نذكر مصطلح السيو SEO فذلك يعني أننا نتحدث عن تحسين محركات البحث، زيادة الظهور وتعزيز الوصول، ونيل ترتيب عالي في الصفحات الأولى، لذا كان من الضروري التعرف على أفضل كورسات السيو SEO مع توضيح أهمية شهادة السيو SEO Certification والقيمة المُضافة عند حصد هذه الشهادة، في هذا المقال نأخذكم في جولة شيقة داخل نطاق السيو.

 

ما هو تعريف الSEO؟

ببساطة شديدة يقصد بالـ SEO تحسين محركات البحث، بمعنى آخر، تحسين موقع الويب الخاص بك لتعزيز الظهور في محرك البحث Google أو Microsoft Bing ومحركات البحث عموماً خاصة عندما يبحث المستخدم عن:

 

  • المنتجات المراد بيعها.
  • الخدمات التي تطرحها.
  • المعلومات حول المواضيع التي لديك خبرة فيها.

 

والهدف الرئيسي من تحسين محركات البحث، المساعدة في جذب المزيد من الزوار باعتبارهم عملاء محتملين، كما أن زيادة ظهور الصفحة في نتائح البحث، يعطي احتمالية العثور عليك أكثر والنقر عنك، لذا كان زاد الاهتمام بتحصيل كورسات السيو SEO والعمل وفقاً لها.

 

ما هي أهمية السيو SEO؟

لا شك أن محسنات محركات البحث ذات أهمية كبيرة سواء كنت مسوقاً في شركة أو ترأس مؤسسة معينة أو تعمل استشارياً بها، حيث أن أهمية السيو SEO تتضح في مساهمته لتحسين صفحات موقع الويب الخاص بك، والوصول إلى أكبر قدر من الزوار، واستقطابهم نحو عملك وذلك بأن تكون تصنيفات البحث عنك محسنة لدفع حركة المرور نحو موقعك.

 

لذا عند البدء بإنشاء موقع إلكتروني أو كتابة محتوى، يجب العمل على تحسين محركات البحث الخاصة بك، وأن تكون سريعة، كما أن تحسين محركات البحث يمنح للزائرين تجربة رائعة داخل موقعك، ويزيد من معدل النقر، وكلما زادت احتمالية رؤيتك من قبل المستخدمين، استطاعت الحصول على ترتيب أعلى في صفحة نتائج البحث.

 

ما هي شهادة السيو SEO Certification؟

شهادة السيو SEO Certification عبارة عن طريقة فعلية تُثبت من خلالها أن لديك معرفة شاملة بأساسيات تحسين محركات البحث، وتستطيع الحصول على هذه الشهادات من المؤسسات ذات الصلة بتحسين محركات البحث أو منصات التعليم أو شركات ووكالات التسويق الرقمي.

 

أفضل الكورسات والشهادات في الSEO

تقدم بعض الشركات والوكالات كورسات السيو SEO وشهادات في مجال السيو SEO يتم تدريسها من قبل خبراء ومحترفين على دراية بقواعد السيو، وبمجرد الانتهاء من هذه الدورات، سوف تتلقى شهادة في الـ SEO ومن أبرز هذه الشركات:

 

1- SEO Crash Course by Semrush

كورس تعليم سيو لـ: للمبتدئين والمتوسطين في تحسين محركات البحث.

 

المدة: ساعتان.

التكلفة: مجاني.

الشهادة: توجد شهادة.

المدرب: Brian Dean

 

أفضل كورسات السيو SEO

 

تعد Semrush مكان رائع لتعلم تحسين محركات البحث حيث تقدم أفضل كورسات السيو SEO مع مجموعة من الدورات والاختبارات عبر الإنترنت لتدريب أكثر تقدماً في مجالات متعددة، وعند انتهاء دورة، يتم إجراء اختبار، وتحصل على شهادتك في حال النجاح.

 

أفضل كورسات السيو SEO

اقرأ أيضاً عن: السيو الداخلي On-Page SEO

 

2- Google SEO Fundamentals by UC Davis

أساسيات تحسين محركات البحث بواسطة جامعة كاليفورنيا كورس تعليم سيو لـ: المبتدئين في تحسين محركات البحث SEO Courses for beginners.

المدة: 29 ساعة.

التكلفة: مجاني.

الشهادة: توجد شهادة.

المدرب: Rebekah May, Eric Enge

 

لا تقدم Google شهادت في تحسين محركات البحث، ولكنها توصي بدورات تدريب مجاني لشهادة تحسين محركات البحث متوفرة من قبل جامعة كاليفورنيا، حيث تنقسم هذه الدورة إلى أربع وحدات وتستغرق 29 ساعة لإكمالها، ويتم تقديم شهادة عند اجتياز الاختبار النهائي.

 

أفضل كورسات السيو SEO

 

3- دورة شهادة تحسين محركات البحث بواسطة HubSpot

كورس تعليم سيو لـ: المبتدئين في تحسين محركات البحث.

 

المدة: 4 ساعات.

التكلفة: مجاني.

الشهادة: توجد شهادة.

المدرب: Rachel Sheldon, Matthew Howells-Barby

 

تقدم شركة HunSpot دورة أيضاً في تحسين محركات البحث، وتحسين محركات البحث التقنية، وبناء الروابط، والبحث عن الكلمات الرئيسية، كما تقدم كورسات السيو SEO مع دورة فيديو تستغرق أربع ساعات لتعلم أساسيات تحسين محركات البحث من خلال 6 دروس و25 مقطع فيديو و5 اختبارات.

 

أفضل كورسات السيو SEO

 

اقرأ أيضاً عن: السيو التقني Technical SEO

 

4- التدريب على تحسين محركات البحث SEO Training من قبل ClickMinded

كورس تعليم سيو لـ: المبتدئين والمتوسطين في تحسين محركات البحث.

 

المدة: 5 ساعات.

التكلفة: 997 دولار.

الشهادة: توجد شهادة.

المدرب: Tommy Griffith

 

يشمل التدريب ما يلي:

  • مقدمة لأدوات تحسين محركات البحث.
  • أساسيات تحسين محركات البحث.
  • كيفية التحسين لأي محرك بحث.
  • طرق البحث عن الكلمات الرئيسية.
  • مقدمة عن Google Search Console.
  • الامتحان للشهادة.

 

أفضل كورسات السيو SEO

 

5- برنامج تحسين محركات البحث المتقدم من Simplilearn

كورس تعليم سيو لـ: المبتدئين في تحسين محركات البحث.

 

المدة: 36 ساعات.

التكلفة: مجاني.

الشهادة: توجد شهادة.

 

تعد شركة Simplilearn من الشركات الرائدة في كورسات السيو SEO ومنح الشهادات في أكثر من مجال وتخصص، وفي برنامج تحسين محركات البحث المتقدم، تقدم الشركة 36 ساعة من مقاطع الفيديو التي تغطي جميع جوانب السيو بما في ذلك تصميم مواقع الويب، والبحث عن الكلمات الرئيسية، وبناء المستقبل المهني، والتحليل التنافسي.

 

اقرأ أيضاً عن: السيو الخارجي Off Page SEO

 

6- التدريب الشامل على تحسين محركات البحث بواسطة Yoast

كورس تعليم سيو لـ: المبتدئين والمتوسطين في تحسين محركات البحث.

 

المدة: 3 ساعات.

التكلفة: 99 دولار في السنة.

الشهادة: توجد شهادة.

المدرب: Joost de Valk وبعض الخبراء في تحسين محركات البحث.

 

يتضمن التدريب الشامل لتحسين محركات البحث مقاطع فيديو بسيطة يسهل هضمها، تستغرق الدورة أكثر من 3 ساعات من مقاطع الفيديو التي تقسم إلى 39 مقطع قصير، ويتم اختبار معلوماتك عن طريق اختبارات طوال الفترة التدريبية، وستكون بحاجة إلى نسبة 80% لاجتياز كل اختبار، وعند الانتهاء من الدورة، سوف تحصل على شهادة تحسين محركات البحث.

 

أفضل كورسات السيو SEO

 

أبرز الأسئلة الشائعة عن شهادة وكورسات السيو SEO

 

هل تستحق شهادة SEO كل هذا العناء وماذا سأستفيد؟

بلا شك تستحق شهادة SEO عناء البحث والدراسة، فإذا لم تكن مؤهلاً بعد أو قد بدأت تواً في تحسين مؤهلاتك، فإن البرامج التي يقدمها المتخصصون في تحسين محركات البحث سوف تفيدك بالفعل، ولكن إذا كان لديك خبرة في هذا المجال، وقد حققت نجاحات مبهرة مع العديد من العملاء في تحسين محركات البحث، فمن الممكن الاستغناء عنها، ولعل الخبرات التي تحصدها من تحسين محركات البحث تتلخص في مزيج الـ SEO Training:

 

  1. التدريب النظري.
  2. التدريب العملي.
  3. حصد نتائج مبهرة في الأعمال التجارية على أرض الواقع.

 

 

اقرأ أيضاً عن: إعلانات الـ Search Ads

 

هل لدى Google شهادة SEO؟

حسناً، بالنسبة لـ Google فهي لا تقدم أي نوع من الشهادات العامة لتخصص تحسين محركات البحث، وعوضاً عن ذلك، يوصي جوجل بالعديد من الدورات وأفضل كورسات السيو SEO كما يوفر منصة رقمية تعليمية تُسمى Digital Garage تعزز المعرفة بأساسيات التسويق الإلكتروني وتحليل البيانات والتطوير الوظيفي career development.

 

كم تكلفة شهادة SEO؟

تكلفة شهادة SEO ليس ثابتاً، فقد يكون مجانياً وبلا مقابل، وقد يبلغ آلاف الدولارات وذلك بناءًا على عدة اعتبارات، ولكن يجب أن تضع في حسبانك أن التكلفة لا تعكس القيمة المقدمة من الدورة التدريبية، لذا يوصي باختيار الدورات التدريبية المتوفرة من قبل المؤسسة والوكالات الموثوقة والتي يتم تدريسها من جهة خبراء ومتخصصين في تحسين محركات البحث المعترف بها.

 

كيف تحصل على شهادة SEO؟

للحصول على شهادة SEO لا يعد الأمر بهذه الصعوبة التي تتخيلها، يمكنك تحصيل الدورات المجانية التي تقدمها أكاديمية Semrush حيث تشمل هذه الدورات، تحسين محركات البحث للمبتدئين، وكذلك تحسين محركات البحث المتقدمة، وطرق التحليل التنافسي، وتسويق المحتوى، وإنشاء الروابط.

 

اقرأ أيضاً عن: الفرق بين SEO و SEM

 

بعد التعرف على أفضل كورسات تحسين محركات البحث تستطيع الآن من خلال التواصل مع شركة جي دارت لخدمات التسويق والبدء في تطوير أعمالك وتعزيز ظهور موقع الويب الخاص بك، وتحسين ترتيبه في نتائج محركات البحث، كل ما عليك التواصل مع فريقنا لمساعدتك على دخول السوق، كما يمكنك عن طريق المكتب الخاص بنا الحصول على استشارات فنية وتقنية لمعالجة أي مشكلة قد تواجه مشروعك.

 

 

المصادر والمراجع

semrush

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *