أهم 11 استراتيجية لـ تحسين معدل التحويل (CRO) بالأمثة والصور!

تحسين معدل التحويل

يحتاج كل من يمارس أحد الأنشطة التجارية إلى مؤشرٍ لقياس مدى النجاح الذي حققه هذا النشاط؛ وذلك إجابةً على كافة التساؤلات التي تدور في عقله، مثل كَوْن هذا النشاط ناجحًا ويحقق العائد المطلوب منه أم لا، ويعتبر تحسين معدل التحويل (CRO) أحد أهم تلك المصطلحات التي تُظهر النجاح الذي حققته الحملات التسويقية والبيعية الخاصة بك، وسنتعرف من خلال هذا المقال أكثر على معدل التحويل وكيفية تحسينه!

 

وبمرور الوقت! ظهرت مجموعة من الشركات التسويقية وضعت أهم هدفٍ لها هو مساعدة العملاء على تحسين معدل التحويل لديها، وتعتبر شركة G-Dart أحد أفضل تلك الشركات التي يمكنها مساعدتك ليس في تحسين معدلات التحويل وحسب! بل بإمكانها مساعدتك في إنشاء خطةٍ تسويقية فعالة وعمل خطة خاصة بالتسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تصميم وإنشاء المواقع الإلكترونية..إلخ، وحاليًا يوجد كثيرٌ من العروض على مثل تلك الخدمات ونسب خصمٍ تصل حتى 30% فقط بنقرة زرٍ ستتمكن من التواصل والحصول على الخدمة!

 

ما هو تحسين معدل التحويل (Conversion Rate Optimization CRO)

 

تحسين معدل التحويل

 

يعتبر تحسين معدل التحويل (CRO) مجموعةً من الخطوات الفعالة التي تضاعف من عدد الزيارات الخاصة بالموقع الالكتروني، والغرض من ذلك هو تحويل كافة العملاء المحتملين إلى مجموعة من العملاء الفعليين، ويتم ذلك من خلال مجموعة من الاستراتيجيات التي تساعد على تحقيق الأرباح والنجاح.

 

وبالحديث عن الأنشطة التجارية؛ تعتبر الاستراتيجيات المستخدمة لتحسين معدلات التحويل هامةً للغاية؛ وذلك لأن نجاح النشاط التجاري وفعاليته يرتبط في الأساس بالتأكد من حدوث تكاملٍ بين القنوات التسويقية وبعضها البعض، ومن أمثلة تلك القنوات التسويقية وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تحسين محركات البحث والإعلانات المدفوعة…إلخ

 

ما هي أهمية تحسين معدل التحويل لعملك ومجالك؟

يتساءل أصحاب الشركات في كثير من الأحيان “ما هو الغرض من تحسين معدل التحويل؟” و سنوضح ذلك بطريقةٍ وافية من خلال الآتي:

 

تعتبر عملية تحسين معدل التحويل (CRO) هامةً للغاية؛ فكلما كان نشاطك التجاري به أكبر عدد ممكن من التحويلات؛ كلما ضمنت مقدارًا أكبر من الأرباح وحققت عائدًا كبيرًا من النشاط التجاري الخاص بك، إذا عمِلت على تحسين المعدلات الخاصة بالتحويل، فإنك تضمن تحقيق كافة الأهداف التسويقية الخاصة بك، وذلك لا يتعلق أبدًا بحجم شركتك، بل يرتبط ارتباطًا مباشرًا بالجهد الكبير الذي تبذله والأساليب الاستراتيجية التي تزيد من الزوار والعملاء المتفاعلين.

 

اقرأ أيضًا عن معدل التحويل من خلال هذا المقال.

 

العلاقة بين الـ SEO و الـ CRO

هناك علاقة و ثيقةٌ بين كلٍ من الـ SEO و الـ CRO، ولكنهما ليسا شيئًا واحدًا، فهما أمران مختلفان، بالنسبة لمعدل التحويل CRO يمكنك من قياس التفاعل بين كل من الزوار وموقع الويب الخاص بك، أما بالنسبة لـ “تحسين محركات البحث” SEO فهو الجزء الخاص بالموقع الالكتروني وإظهاره على نتائج البحث “SERPS”

 

يركز كلًا من الـ SEO و الـ CRO على المراحل الخاصة بمسار المبيعات؛ خصوصًا النشاط التجاري الذي يتم تسويقه من خلال شبكات الإنترنت، فمن خلال الموقع الالكتروني يمكنك أن تُحسن ظهور الكلمات المُتعلقة بنشاطك التجاري على محركات البحث، وبالنسبة لـ “معدل التحويل” فهو يبن التفاعل الكبير للزوار الذين ينقرون على رابط المتجر الإلكتروني للحصول على المنتجات.

 

وعند الحديث عن تحسين معدل التحويل (CRO) فإنه يعتبر المفتاح الذي يدعم العملاء ويشجعهم على اتخاذ الإجراءات المختلفة، ومن أمثلة ذلك تشجيع العميل على شراء أحد المنتجات بالإضافة إلى تنزيل التطبيق، أو الإشتراك في النشرات الإخبارية… إلخ

 

نعلم جيدًا التداخل بين كل من الـ SEO و الـ CRO، بالنسبة للـ SEO فإنه يحتاج أيضًا إلى تحسين، وذلك من خلال جعل المقال قابل للقراءة أو واضحًا للزائر، كما يهتم الـ CRO أيضًا بتحسين التجربة الخاصة بالمستخدم؛ وذلك بهدف تحقيق عائد أعلى.

 

أهم استراتيجيات تحسين معدل التحويل

إذا رغبت في تحسين معدلات التحويل، بإمكانك أن تتبع مجموعة أساسية من الاستراتيجيات وأهم تلك الاستراتيجيات ما يلي:

 

تقليل وقت تحميل صفحات الموقع الإلكتروني – reduce page loading time

من يستخدم الإنترنت فإن السرعة تعتبر من الجوانب الأكثر تأثيرًا على تحسين معدل التحويل (CRO)، فإذا حصل المستخدم على معلوماتٍ عن المنتج أو الخدمة في غضون ثوانٍ معدودة؛ فإن ذلك سيُحقق أعلى نسبة من المبيعات،عليك أن تتأكد بأن سرعة التحميل في موقع الويب ثلاثُ ثوانٍ فقط لا غير، إذا زادت سرعة الموقع عن 3 ثواني فإنك ستفقد نصف الزوار المتواجدين في موقعك، وبالتالي سيؤثر ذلك على المبيعات الخاصة بك بالسلب.

 

أن يكون محتوى الصفحات مفيدَا ويعطي قيمة للزائر – content with value

تخيل معي عزيزي الزائر أنك دخلت إلى أحد الروابط ولم تجد فيها محتوى مُفيد وجذاب! لابد وأنك ستحصل على نتيجةٍ مخيبةٍ لآمالك وستضطر للبحث عن المعلومات في صفحةٍ أخرى صحيح؟!

 

استنتاجًا من هذا المِثال البسيط؛ ينبغي أن تقوم بإعداد محتوى فريد من نوعه؛ لتجذب الزوار إلى موقعك وبالتالي تُزيد من نسبة المبيعات، ستساعدك زيادة المبيعات على خفض كافة التكاليف ونعني هنا “تكاليف الاكتساب” Cost Per Acquisition (CPA) وإذا تمكنت من تقليل تلك التكاليف فإنك ستزيد من أرباحك بلا أدنى شك!

 

استخدام CRO وتحديد الصفحات المُثلى للزيارات المدفوعة

يرغب كل صاحب عملٍ ماهر من تحقيق الاستفادة القصوى من عدد الزيارات التي تتوافد على الموقع الالكتروني؛ فيلجأ دائمًا إلى الاستعانة بأحد المُختصين لتحديد أهم الصفحات التي يُمكن استخدامها لمضاعفة المبيعات والأرباح.

 

بعد الانتهاء من تحديد تِلك الصفحات، يبدأ في التخطيط لتوفير رحلةٍ مثاليةٍ للعميل، وذلك منذ وقت دخوله إلى تلك الصفحة وحتى خروجه منها، ولعلك تتساءل لماذا لا أقوم بإنشاء صفحةٍ جديدة؟ والإجابة هي أن الصفحات المُنشأة بالفعل هي الأكثر فاعلية خاصةً عند ربطها بكافة الحملات الإعلانية.

 

ما هي أفضل طريقة لتحديد الصفحات المثالية؟

لتُحدد الصفحة المثالية عليك أن تقوم بتحليل عدد الزيارات في كل صفحة، بعد أن تنتهي من تحديد الزيارات من كافة الصفحات من الضروري أن يتم تحديد ودراسة التصرفات الخاصة بالعُملاء بشكل تفصيلي، ومن ثم عليك أن تبدأ في تحديد الإجراءات اللازمة لتوفير أفضل تجربة للمستخدمين، سيساعدك ذلك كثيرًا على تحسين معدل التحويل (CRO).

 

إنشاء عبارات CTA داخل المنشورات

يعتبر إنشاء عبارات الـ CTA من أكثر الاستراتيجيات الفعالة لـ تحسين معدل التحويل (CRO)؛ فتكون تلك العبارات بمثابة الدافع الأول الذي يحث الـ TARGET AUDIENCE على اتخاذ أحد الإجراءات التي تُفيد الشركة.

 

في بعض الأحيان فإن كتابة عبارات الـ CTA لا يكون بمثابةِ استراتيجيةٍ فعاغلة، وذلك لأن مُعظم الزائرين لا يقرؤون محتوى المدونة حتى نهايته، بل يكتفون فقط بقراءةِ بعضٍ من هذا المحتوى، لذلك تلك الاستراتيجية وحدها لا تكفي أبدًا!

 

مثالٌ على عبارات CTA ناجحة 

 

CTA examples

إضافة نوافذ مُنبثقة لجذب الانتباه – Lead flow

تعتبر النوافذ المُنبثقة من أكثر الاستراتيجيات الفعالة للقيام بـ تحسين معدل التحويل (CRO)، ويوجد أشكالٌ عديدةٌ لتلك النوافذ كـ مربعٍ منزلق أو لافتة، وتعتبر تلك الطريقة فعالةً للغاية، فمثلًا في موقعٍ مثل HubSpot أدى استخدام تلك النوافذ إلى زيادة معدلات النقر بنسبة 192%.

 

إجراء الاختبارات على landing pages

إذا قمت بإجراء اختبارٍ على صفحات الهبوط الخاصة بك، فإن ذلك يعني أنك تقوم بالفعل بتنفيذ أحد استراتيجيات تحسين معدل التحويل (CRO)، بالحديث عن الـ landing page فهي مهمةٌ للغاية؛ من خلال تلك الصفحة يبدأ العميل المحتمل بالتفاعل بشكلٍ أعمق مع شركتك أو مع العلامة التجارية الخاصة بك.

 

المقصود من عملية إجراء الاختبارات على تلك الصفحات هو اختبار الإصدارات المختلفة من موقع الويب الخاص بك، بالإضافة إلى اختيار المحتوى الأفضل والمقارنة بين كلٍ من الصور ومقاطع الفيديو، عليك أن تختار تحديدًا المحتوى والصور التي تجذب عملائك.

 

مميزات landing page

 

هل تمتلك صفحة هبوطٍ خاصة بموقعك الإلكتروني؟ هل تود أن تصمم الآن واحدةٌ لك! هل لديك واحدة وتحتاج لإجراء الاختبارات وقياس النتائج عليها؟! بإمكانك أن تقوم بكل ذلك بسهولةٍ كبيرة من خلال خدمات تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية وصفحات الهبوط المقدمة من شركة جي دارت.

 

استخدام برامج الدردشة الحية

عليك أن تبدأ بإضافة الرسائل إلى صفحات الويب ذات التحويلات العالية، كما ينبغي عليك أيضًا أن تستخدم برامج الدردشة الحية الخاصة بـ زوار الموقع، ومن خلال تلك البرامج بإمكانك توجيه الدعم إلى العملاء وكذلك يمكنك أن تُزيد من نسبة التحويلات إلى موقعك.

 

وإذا كُنت تتساءل عن الصفحات التي يجب أن تحتوي على مثل هذا النوع من برامج الدردشة الحية، فتود أن نحيطك علمًا بأن صفحات الويب عالية الأداء هي الصفحات الأهم ويجب أن تحتوي بلا شكٍ على مثل تلك الرسائل، ومن أمثلتها صفحات التسعير بالإضافة إلى صفحات عرض المنتجات…إلخ

 

الدردشة الحية

تحسين مشاركات المدونات عالية الأداء – Optimizing high performance blog posts

عليك أن تتأكد من تحسين المشاركة لكافة المدونات التي تتميز بالأداء العالي، إذا قُمت بذلك على أكمل وجه فإن ذلك سيفتح أمامك فرصةً كبيرة لمضاعفة التحويلات الخاصة بموقعك الإلكتروني، تساهم تحسين المشاركات الخاصة بالمدونة بلا شكٍ في تحسين معدل التحويل (CRO)، ولتقوم بذلك على أكمل وجه عليك أن تبدأ أولًا بتحسين المحتوى المتواجد على المدونة الخاصة بك.

 

ومن ثم عليك أن تُحدد كافة المنشورات التي تحمل في طياتها حركة مرورية عالية وعلى العكس فإنها تمنح موقعك معدلات تحويل منخفضة، وعليك أن تفكر في الأسباب التي أدت إلى ذلك هل هي مشكلةٌ متعلقة بـ معايير الـ seo أم هي مشكلة في المحتوى أم أن هناك مشكلة في صياغة الـ CTA

 

استفد من إعادة الاستهداف لإعادة إشراك زوار الموقع

إعادة الاستهداف

في كثيرٍ من الأحيان يغادر بعض الأشخاص موقع الويب الخاص بك دون أن يقوموا بالهدف الأساسي الذي تود تحقيقه وهو التحول إلى عملاءٍ فعالين، ولذلك فإن هناك الكثير من الاستراتيجيات التي تسمى بـ “إعادة الاستهداف” تستخدم للتواصل مرةً أخرى مع العملاء الذين غادروا موقع الويب.

 

بإمكانك تحسين معدل التحويل (CRO) من خلال عمل مجموعة من الإعلانات من خلال الإنترنت، وتساهم تلك الإعلانات في جعل العملاء يزورون موقع الويب الخاص بك مرةً أخرى، هناك مجموعة من الشركات يمكنك أن تعتمد عليها في إنشاء ذلك النوع من الإعلانات، وعلى رأس تلك الشركات “شركة جي دارت” فبها مجموعة كبيرة من الخبراء في هذا النوع تحديدًا من الإعلانات وغيرها من الإعلانات! بإمكانك أن تحصل على خدمات إدارة وتحسين الحملات الإعلانية من خلال هذا الرابط.

 

استخدام عناوين جذابة وفعالة – effictive headlines

يعتبر استخدام العناوين الجذابة من أكثر الأساليب التي تزيد كثيرًا من معدلات التحويل، ولذلك عليك أن تهتم كثيرًا بعمل عناوين جذابة، تشتمل على أرقام لجذب العملاء أو تكون في صيغة استفهامية، وعلى عنوانك أن يكون شاملًا ومعبرًا عن المحتوى في صفحة الويب الخاصة بك، ما رأيك أن نوضح ذلك أكثر من خلال مجموعة من الأمثلة؟!

 

مثال على عناوين جذابة وتفاعلية 

مثال: أفضل 50 عرض أسعار على الإنترنت

مثال: 28 شيئًا يجب أن تتوقف عن فعلها بنفسك بدءًا من اليوم

 

تقصير مسار رحلة العميل – shorten checkout funnel

يمر العميل في الغالب بمجموعة من المراحل حتى يكون عميلك المحتمل ويحصل على خدمتك، وأهم تلك المراحل ما يلي:

 

مسار رحلة العميل

عليك أن تحاول قدر المسطاع أن تختصر على العميل المسار الذي يسكله حتى يحصل على الخدمة، ونعني ذلك منذ لحظة دخوله على الصفحة الرئيسية وحتى وصوله إلى الصفحة الخاصة بالتواصل، ولذلك عليك أن تتخيل أنك تتم عملية شرائية محددة ألن تشعر بالغضب إذا طالت الخطوات التي تقوم بها من أجل حصولك على المنتج؟ لذلك عليك أن تُشعر عميلك دائمًا بالرضا والراحة عند إجراء عمليات الدفع على سبيل المثال!

 

اقرأ أيضًا عن بناء العلامة التجارية من خلال هذا المقال.

 

أهم صفحات المستخدمة في تحسين معدل التحويل (CRO)

عند امتلاك صاحب الشركة موقعًا إلكترونيًا، فإن المناطق التي يمكن استخدامها في تحسين معدل التحويل عبارةٌ عن أربعةِ مناطق، وأهم تلك المناطق ما يلي:

 

أولًا: الصفحة الرئيسية – Homepages

تعتبر الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع الإلكتروني من أكثر الصفحات التي تؤثر بشكل أساسي على تحسين معدل التحويل (CRO)؛ من خلال الصفحة الرئيسية يحصل الزائر على انطباع جيد عن الويبسايت.

 

لعلك تتساءل كيف يمكنني تجهيز تلك الصفحة لتصبح الأكثر مثالية؟! يتم ذلك من خلال التأكد أن كافة الروابط صحيحة تمامًا، بالإضافة إلى التأكيد على وجود إمكانية التسجيل للخدمات بشكل مجاني، إضافةً إلى تزويد الموقع الإلكتروني بـ روبوتات للدردشة للرد في أي وقتٍ يتساءل فيه أحد العملاء عن سؤالٍ متعلق بالموقع.

 

ثانيًا: صفحة التسعير – Pricing page

تعتبر صفحة التسعير من أهم الصفحات التي يمكنك الاهتمام بها لـ تحسين معدل التحويل (CRO)، ومن أمثلة التحسينات التي يتم القيام بها على تلك الصفحة أن يتم تحديد سعر المنتج في السنة بالإضافة إلى سعره في الشهر، وعليك أن تترك رقم خاص بهاتفك للزائرين، ويعتبر ترك نموذج منبثق من المنتج طريقة مثالية لتحسين تجربة الزائر على الموقع.

 

ثالثًا: صفحة المدونة

صفحة المدونة من أكثر الصفحات التي تستخدم في تحسين معدل التحويل (CRO)، وإذا كُنت تتساءل عن الطريقة الفعالة لجعل تلك الصفحة الأفضل بإمكانك أن تنشر مجموعة من المقالات المدروسة والمفيدة التي ترتبط بشكل أساسي بمجال عملك وبمنتجاتك.

 

عليك أن تهتم أيضًا بإضافة الـ (CTA)، وذلك ليس في نهاية المقال وحسب، بل عليك أن تضيفه في كل جزءٍ من أجزاء المقال، وكذلك يجب الاهتمام بدعوة القراء أيضًا إلى قراءة المزيد من الموضوعات المتعلقة بالمنتج الذي تقوم بالتسويق له.

 

رابعًا: صفحات الهبوط – Landing pages

تعتبر صفحات الهبوط كذلك من أكثر الصفحات التي يمكن استخدامها لـ تحسين معدل التحويل (CRO)؛ وذلك لأن الاستخدام الأساسي لتلك الصفحات هو جعل الأشخاص يتخذون اجراءًا معينًا، ونعني بتلك الإجراءات أن يحصل الشخص على منتجٍ ما أو خدمة على سبيل المثال!

 

يوجد الكثير من الأدوات والأساليب التي تجعلك تُحسن من تلك الصفحة مثل وضعك لفيديو يُشجع كافة الزوار على اتخاذ إجراءٍ لشراء السلعة أو المنتج، ويمكن أيضًا إعطاء الزوار فرصة لمعاينة الخدمة أو المنتج قبل أن يحصل العميل عليها بالفعل، وتعتبر تلك الطريقة جيدةً للغاية لرفع ثقة العميل بشركتك الخاصة.

 

أهم الأدوات لقياس تحسين معدل التحويل

بالنظر إلى أدوات قياس تحسين معدل التحويل فهي كثيرة، ولكن أهم تلك الأدوات ما يلي:

  1. جوجل أناليتيكس Google Analytics
  2. Kiss Metrics
  3. Google Search Console
  4. CrazyEgg
  5. Optimizely
  6. Google Tag Manager

 

أولًا: جوجل أناليتيكس Google Analytics

 

google analytics

 

تعتبر أداة جوجل أناليتيكس من أهم الأدوات التي تستخدم في تحسين معدل التحويل (CRO)، والمهمة الأساسية لتلك الأداة هي جمع كافة البيانات الخاصة بالموقع الإلكتروني، ويتم ذلك بسهولة من خلال رمزٍ يتم تنصيبه في تلك الصفحات.

 

ثانيًا: أداة Kiss Metrics

أداة Kiss Metrics

تستخدم تلك الأداة أيضًا لتحليل كافة الزوار الموجودين في موقعك الإلكتروني، ومن خلالها يمكنك أن تحصل على نموذج يبرز مدى رضا الزائر عن الموقع الإلكتروني الخاص بك، ولذلك فإنها فعالة للغاية عند تحسين معدلات التحويل.

 

ثالثًا: أداة Google Search Console

أداة Google Search Console

تعتبر أداة Google Search Console من أكثر الأدوات أهمية في تحسين معدل التحويل (CRO)، ومن خلال تلك الأداة يمكنك أن تراقب عن كثب مستوى ظهور الموقع الإلكتروني الخاص بك في نتائج البحث الخاصة بجوجل.

 

رابعًا: أداة CrazyEgg

أداة CrazyEgg

تعتبر أداة Crazy Egg من أهم أدوات تحليل المواقع الإلكترونية، ويتم استخدامها أيضًا في تحسين السيو؛ وذلك بهدف الحفاظ على كمية الحركة المرورية التي تأتي إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك، ومن خلال تلك الاداة يمكنك أن تعرف أسباب مغادرة الزوار موقعك، كذلك أهم الأسباب التي تجعلهم يحبون موقعك.

 

خامسًا: أداة Optimizely

أداة Optimizely

تعتبر أداة Optimizely واحدة من أهم الأدوات في تحسين معدلات التحويل أيضًا، ومن خلالها أيضًا يتم المراقبة المكثفة لحركة المرور الخاصة بالموقع الإلكتروني، ومن ثم اتخاذ مجموعة من الإجراءات التي ترفع وتحسن من معدلات التحويل.

 

كيف يمكنك استخدام تلك الأدوات؟

تعتبر تلك الأدوات مهمةَ للغاية في تحسين معدل التحويل (CRO)، وتعطي مجموعة من المؤشرات التي تجعل الموقع الإلكتروني يعاني من تغيراتٍ جذرية، ولكي تحصل على النتيجة التي ترغب فيها تمام عليك أن تستعين بأحد المختصين بتلك الأدوات، ومن ثم عليك أن تتبع مجموعة من الخطوات الأساسية وأهم تلك الخطوات ما يلي:

 

تدوين التغييرات

ما هو سلوك الجمهور الحالي؟ وما هو سلوكه في السابق وكيف تغير هذا السلوك؟ عليك أن تبدأ في تدوين كافة المعلومات أو النتائج التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بتلك التساؤلات.

 

قياس النتائج من خلال تلك الأدوات بشكلٍ ثابت

عليك أن تحدد لنفسك مدةً محددة ولتكن 15 يومًا أو كل أسبوع أو حتى يوميًا، وعليك في تلك المدة أن تقوم برصد كافة النتائج بشكل منتظم، لعلك تتساءل ما الذي يساعدني على قياس تلك النتائج؟! يساعدك على قياس تلك النتائج إجابتك على أربعة نقاطٍ أساسية تلك النقاط كالتالي:

 

  1. ما الذي تغير تحديدًا في تلك النتائج؟
  2. ما السبب في التغيرات التي طرأت على النتائج؟
  3. كيف قمت باستغلال تلك التغيرات على أكمل وجه؟
  4. ما الذي تحتاج إليه من وقت ومال وجهد لتستغل تلك التغيرات في صالحك؟

اقرأ عن استراتيجيات التسويق الإلكتروني من خلال هذا المقال.

 

أهم المقاييس في معدل التحويل – (conversion metrics)

إذا أردت أن تقوم بـ تحسين معدل التحويل، عليك في البداية أن تضع مجموعة أساسية من الأهداف، وبالنسبة لـ مقاييس النجاح فهي تختلف حسب نوع موقعك الإلكتروني أو نوع النشاط الذي تمارسه، بالإضافة إلى أهدافك الخاصة.

 

مثالٌ يوضح مقاييس معدل التحويل

إذا كنت تقوم ببيع أحد المنتجات من خلال الإنترنت أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بك، فتحسين معدل التحويل في تلك الحالة هو الزيادة في عمليات الشراء، وقد يكون تحسين معدلات التحويل مرتبطًا بعدد الزوار الذين يضيفون منتجاتٍ إلى عربة الشراء الخاصة بهم، ولذلك ولتحديد مقاييس التحويل الأساسية الخاصة بك عليك أن تحدد أولًا أهدافك الخاصة، من أهم تلك الأهداف ما يلي:

 

أولًا: الميديا – Media

هل هدفك هو أن تنال قدرًا عاليًا من المشاهدات أم هدفك هو إشراك عملائك في الرسائل الإخبارية أم أن هدفك الرئيسي هو مشاركة المحتوى الخاص بك؟ عندما تبدأ بتحديد هدفك الرئيسي يمكنك أن تقوم بقياس النتائج لتعرف هل قمت بالفعل بتحديد أهدافك أم لا.

 

ثانيًا: التجارة الإلكترونية – Ecommerce

هناك مجموعة كبيرة من الأهداف التي تتعلق بشكلٍ مباشر بالتجارة الإلكترونية، فهل هدفك هو أن تحقق أعلى مبيعات من المنتجات الخاصة بك أم أن هدفك هو جعل العملاء يشتركون في النشرات الإخبارية؟! بعد أن حددت أهدافك الأساسية عليك أن تبدأ بقياس النسبة من العملاء التي حققت بالفعل تلك الأهداف.

 

ثالثًا: المواقع الإلكترونية الخاصة بالسفر – travel

ما هي التحويلات الخاصة بحجز تذاكر الرحلات الخاصة بالسفر؟ بالتأكيد تعتبر عدد التحويلات الخاصة بالسفر وعددها هي المقياس الأهم في حالة تلك المواقع المختصة بالفعل بالسفر.

 

رابعًا: شركات الـ B2B

يوجد العديد من الأهداف لهذا النوع من الشركات، فهل هدفك الأساسي هو تحديد مجموعة كبيرة من العملاء المحتملين؟ أم الهدف الأساسي هو عمل مجموعة من الصفقات الناجحة؟! تعتبر تلك المقاييس هي الأساسية والفريدة من نوعها في حالة الشركات.

 

G-Dart أفضل شركات “خدمات تحسين معدل التحويل”

بعد أن انتهينا من ذكر كافة المعلومات بخصوص تحسين معدل التحويل، لابد وأنك علمت بالأهمية الكبيرة لهذا النوع من المعدلات، ولذلك تحتاج بلا شكٍ إلى شركة مميزة تقدم لك تلك الخدمة على أكمل وجه! وتعتبر شركة G-Dart تحديدًا أحد أفضل تلك الشركات التي تقدم خدمات التسويق بشكلٍ عام، وأهم ما يميزها العروض المميزة والمبهرة على كافة الخدمات التي تقدمها وتأتي خدمات تحسين معدل التحويل في مقدمة تلك الخدمات، بإمكانك أن تتواصل الآن مع موظفي خدمة العملاء في الشركة لمعرفة أحدث العروض المقدمة حاليًا! 

 

ما المميز عند التعامل مع شركة G-Dart؟

تعتبر شركة G-Dart “شركة حلول تسويقية” مميزة تحتوي على مجموعة كبيرة من الخبراء في كثيرٍ من مجالات التسويق، وبالنسبة للأسعار فهي في متناول العميل، وستتمكن إذا حصلت على الخدمة في أسرع وقت من الحصول على نسبة خصم 30%على الخدمات الآتية:

 

 

أهم المصادر والمراجع

اقرأ عن Conversion Rate Optimization (CRO) من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *