12 طريقة لاستخدام اعلانات جوجل ادز Google Ads

اعلانات جوجل ادز Google Ads

يعتبر إنفاق مبلغ من المال على اعلانات جوجل ادز Google Ads أفضل طريقة للوصول إلى الجمهور المستهدف. تم إطلاق إعلانات Google بعدما أصبح أشهر موقع ويب في العالم Google.com. ظهرت منصة الإعلانات على الساحة في أكتوبر 2000 باسم Google Adwords، ولكن بعد بعض إعادة تسمية العلامة التجارية في عام 2018، تمت إعادة تسميتها باسم إعلانات Google.

 

ليس سرًا أنه في هذه الأيام، كلما كانت حملاتك المدفوعة أقوى وأكثر تركيزًا، زادت النقرات التي تحصل عليها مما يؤدي إلى زيادة احتمالية الحصول على عملاء جدد. لا عجب إذن أن إعلانات Google أصبحت شائعة بشكل متزايد بين الشركات في جميع الصناعات. في هذا المقال، ستكتشف كيفية بدء اعلانات جوجل ادز Google Ads. سنغطي الميزات الخاصة بتلك الإعلانات وسنعلمك كيفية تحسين الحملات التسويقية لتحقيق أفضل النتائج مع إعلاناتك.

 

ما هي اعلانات جوجل ادز Google Ads ؟

إعلانات Google عبارة عن نظام أساسي للإعلان مدفوع يندرج ضمن قناة تسويق تُعرف باسم الدفع بالنقرة (PPC)، حيث تقوم (المعلن) بالدفع لكل نقرة أو ظهور (CPM) للإعلان.

 

يُعد برنامج إعلانات Google وسيلة فعالة لجذب الزيارات المؤهلة، أو العملاء المناسبين، إلى نشاطك التجاري الذين يبحثون عن منتجات وخدمات مثل تلك التي تقدمها. باستخدام إعلانات Google، يمكنك زيادة حركة مرور موقعك على الويب، وتلقي المزيد من المكالمات الهاتفية، وزيادة زيارات المتجر.

 

يسمح لك برنامج إعلانات Google بإنشاء ومشاركة الإعلانات في الوقت المناسب (عبر كل من الأجهزة المحمولة وسطح المكتب) بين جمهورك المستهدف. نتيجة لذلك، سيظهر عملك على صفحة نتائج محرك البحث (SERP) في الوقت الذي يبحث فيه عملاؤك المثاليون عن منتجات وخدمات مثل خدماتك عبر بحث Google أو خرائط Google.

 

بهذه الطريقة، تصل إلى جمهورك المستهدف عندما يكون من المنطقي بالنسبة لهم أن يصادفوا إعلانك. يمكن أن تمتد الإعلانات من النظام الأساسي عبر قنوات أخرى أيضًا، بما في ذلك YouTube و Blogger وشبكة Google الإعلانية.

 

بمرور الوقت، سيساعدك إعلانات Google أيضًا في تحليل تلك الإعلانات وتحسينها للوصول إلى المزيد من الأشخاص حتى يتمكن نشاطك التجاري من تحقيق جميع أهداف حملتك المدفوعة.

 

بالإضافة إلى ذلك، بغض النظر عن حجم عملك أو مواردك المتاحة، يمكنك تخصيص إعلاناتك لتناسب ميزانيتك. تتيح لك أداة إعلانات Google البقاء ضمن الحد الأقصى الشهري وحتى إيقاف الإنفاق الإعلاني مؤقتًا أو إيقافه في أي وقت.

 

هل برنامج إعلانات Google فعال حقًا؟ للإجابة على هذا السؤال، دعنا نفكر في بعض الإحصائيات: تبلغ نسبة النقر إلى الظهور في إعلانات Google 2٪ تقريبًا. الإعلانات الصورية تنتج 180 مليون ظهور كل شهر. بالنسبة للمستخدمين المستعدين للشراء، تحصل الإعلانات المدفوعة على Google على 65٪ من النقرات. 43٪ من العملاء يشترون شيئًا قد شاهدوه في إعلان YouTube.

 

لماذا تستخدم اعلانات جوجل ادز Google Ads ؟

يعد Google محرك البحث الأكثر استخدامًا، حيث يتلقى أكثر من 5 مليارات استعلام بحث يوميًا. ناهيك عن أن منصة إعلانات Google كانت موجودة منذ ما يقرب من عقدين من الزمن ، مما يمنحها بعض الأقدمية والسلطة في الإعلانات المدفوعة.

 

يُعد Google موردًا يستخدمه الأشخاص في جميع أنحاء العالم لطرح الأسئلة التي يتم الرد عليها بمزيج من الإعلانات المدفوعة والنتائج العضوية. هل تحتاج إلى سبب آخر؟ يستخدم منافسوك إعلانات Google (وقد يقدمون عروض أسعار وفقًا لشروط علامتك التجارية).

 

تستخدم مئات الآلاف من الشركات برنامج إعلانات Google للترويج لأنشطتها التجارية، مما يعني أنه حتى لو كنت ترتيبك بشكل طبيعي لمصطلح بحث، فإن نتائجك يتم دفعها إلى أسفل الصفحة أسفل منافسيك.

 

إذا كنت تستخدم PPC للإعلان عن منتجك أو خدماتك، فيجب أن يكون إعلانات Google جزءًا من إستراتيجيتك المدفوعة. لا توجد طريقة للتغلب عليها.

 

أفضل ممارسات اعلانات جوجل ادز Google Ads

إذا حاولت الإعلان على Google دون جدوى، فلا تستسلم. هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ضعف أداء إعلانات Google. لكن، أولاً، دعنا نغطي بعض أفضل ممارسات إعلانات Google القياسية.

 

1- استخدم قالب تخطيط PPC

استخدام مخطط يحافظ على تنظيم مشاريع PPC الخاصة بك. باستخدام نموذج التخطيط PPC الخاص بـ Google، يمكنك عرض كيفية ظهور إعلاناتك عبر الإنترنت، والاطلاع على عدد الشخصيات الخاصة بك، وإدارة حملاتك كلها في مكان واحد.

 

2- تجنب المصطلحات العامة للكلمات الرئيسية

تحتاج حقًا إلى تثبيته بكلماتك الرئيسية، ولهذا السبب يجب أن يكون الاختبار والتعديل جزءًا من استراتيجيتك. إذا كانت كلماتك الرئيسية واسعة جدًا، فستضع Google إعلانك أمام الجمهور الخطأ، مما يعني نقرات أقل وإنفاقًا إعلانيًا أعلى.

 

راجع ما ينجح (أي الكلمات الرئيسية التي تولد نقرات) واضبطها لتتوافق بشكل أفضل مع إعلاناتك مع جمهورك المستهدف. من المحتمل أنك لن تحصل على المزيج الصحيح في المرة الأولى، ولكن يجب أن تستمر في إضافة الكلمات الرئيسية وإزالتها وتعديلها حتى تنتهي من ذلك.

 

3- لا تعرض إعلانات غير ملائمة

إذا لم يتطابق إعلانك مع نية الباحث، فلن تحصل على نقرات كافية لتبرير إنفاقك الإعلاني. يجب أن يتطابق العنوان ونسخة الإعلان مع الكلمات الرئيسية التي تقدم عروض أسعار عليها، والحل الذي يحتاجه إعلانك هو التسويق لحل أي مشكلة يواجهها الباحث.

 

إنها تركيبة ستحقق النتائج التي تبحث عنها، وقد لا يستغرق الأمر سوى بضع تعديلات. لديك خيار إنشاء إعلانات متعددة لكل حملة استخدم هذه الميزة لتقسيم اختبار الإعلانات التي تعمل بشكل أفضل. أو الأفضل من ذلك، استخدم ميزة الإعلانات المتجاوبة على شبكة البحث من Google.

 

4- تحسين نقاط الجودة الخاصة بك (QS)

نقاط الجودة (QS) هي الطريقة التي تحدد بها Google الترتيب الذي يجب أن يتم به إعلانك. كلما ارتفعت QS، كان ترتيبك ومواضعك على صفحة نتائج محرك البحث (SERP) أفضل. إذا كانت نقاط الجودة لديك منخفضة، فسيكون لديك عدد أقل من مقل العيون على إعلانك وفرص أقل للتحويل. على الرغم من أن Google تتيح لك معرفة نقاط الجودة، فإن تحسينها مسؤول عنك.

 

5- تحسين الصفحة المقصودة لإعلانك

لا ينبغي أن تتوقف جهودك عند إعلانك تجربة المستخدم بعد النقر ضرورية بنفس القدر. ماذا يرى المستخدم الخاص بك بمجرد أن ينقر على إعلانك؟ هل صفحتك المقصودة محسّنة للتحويلات؟ هل تحل الصفحة نقطة ألم المستخدم أو تجيب على سؤاله؟ يجب أن يختبر المستخدم انتقالًا سلسًا من خلال عملية التحويل.

 

شروط اعلانات جوجل ادز Google Ads التي يجب معرفتها

ستساعدك هذه المصطلحات الشائعة في إعداد إعلانات Google وإدارتها وتحسينها. بعضها مخصص لبرنامج إعلانات Google، بينما يرتبط البعض الآخر بشكل عام بـ PPC. في كلتا الحالتين، ستحتاج إلى معرفة هذه الأمور لتشغيل حملة إعلانية فعالة.

 

1- AdRank

يحدد AdRank موضع إعلانك. كلما زادت القيمة ، كان ترتيبك أفضل، وكلما زاد تركيز الأنظار على إعلانك، وزادت احتمالية نقر المستخدمين على إعلانك. يتم تحديد AdRank الخاص بك عن طريق ضرب الحد الأقصى لعرض التسعير في نقاط الجودة الخاصة بك.

 

2- العطاءات

يعتمد برنامج إعلانات Google على نظام عروض الأسعار، حيث تقوم، بصفتك المُعلن، بتحديد الحد الأقصى لمبلغ عرض السعر الذي ترغب في دفعه مقابل كل نقرة على إعلانك. كلما ارتفع عرض التسعير الخاص بك، كان موضعك أفضل. لديك ثلاثة خيارات لتقديم العطاءات: تكلفة النقرة أو التكلفة لكل ألف ظهور أو تكلفة المشاركة.

 

تكلفة النقرة هي المبلغ الذي تدفعه مقابل كل نقرة على إعلانك. التكلفة لكل ألف ظهور هي المبلغ الذي تدفعه مقابل ألف ظهور للإعلان؛ هذا عندما يتم عرض إعلانك على ألف شخص. تكلفة المشاركة، أو تكلفة المشاركة، هي المبلغ الذي تدفعه عندما يتخذ شخص ما إجراءً محددًا مسبقًا مع إعلانك. ونعم، سنراجع استراتيجيات عروض الأسعار أدناه.

 

3- نوع الحملة الإعلانية Campaign

قبل أن تبدأ حملة مدفوعة على “إعلانات Google”، سيتعين عليك الاختيار بين سبعة أنواع من الحملات: شبكة البحث، أو الشبكة الإعلانية، أو الفيديو، أو التسوق، أو التطبيق، أو الذكية، أو الحد الأقصى للأداء.

 

الإعلانات على شبكة البحث هي إعلانات نصية يتم عرضها بين نتائج البحث على صفحة نتائج Google. عادةً ما تكون الإعلانات الصورية قائمة على الصور ويتم عرضها على صفحات الويب ضمن شبكة Google الإعلانية.

 

تتراوح مدة إعلانات الفيديو بين ست إلى 15 ثانية وتظهر على موقع YouTube. تظهر حملات التسوق في نتائج البحث وعلامة تبويب التسوق في Google. تستخدم حملات التطبيقات معلومات من تطبيقك لتحسين الإعلانات عبر مواقع الويب.

 

الحملات الذكية تجعل Google تعثر على أفضل استهداف لتحقيق أقصى استفادة من أموالك. Performance Max هو نوع حملة جديد يتيح للمعلنين الوصول إلى مخزون إعلانات Google بالكامل من حملة واحدة.

 

4- نسبة النقر إلى الظهور (CTR)

نسبة النقر إلى الظهور هي عدد النقرات التي تحصل عليها على إعلانك كنسبة من عدد المشاهدات التي يحصل عليها إعلانك. تشير نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة إلى أن الإعلان عالي الجودة يطابق هدف البحث ويستهدف الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

 

5- معدل التحويل (CVR)

CVR هو مقياس لعمليات إرسال النماذج كنسبة من إجمالي الزيارات إلى صفحتك المقصودة. بشكل مبسط، تعني نسبة عالية من معدل التحويل (CVR) أن صفحتك المقصودة تقدم تجربة مستخدم سلسة تتوافق مع وعد الإعلان.

 

6- الشبكة الإعلانية

يمكن عرض إعلانات Google إما على صفحات نتائج البحث أو صفحة ويب ضمن شبكة Google الإعلانية (GDN). GDN عبارة عن شبكة من مواقع الويب التي تتيح مساحة على صفحات الويب الخاصة بها لإعلانات Google يمكن أن تكون هذه الإعلانات نصية أو قائمة على الصور ويتم عرضها جنبًا إلى جنب مع المحتوى ذي الصلة بكلماتك الرئيسية المستهدفة. أكثر خيارات الإعلانات الصورية شيوعًا هي Google Shopping وحملات التطبيقات.

 

7- ملحقات

تسمح لك إضافات الإعلانات بإكمال إعلانك بمعلومات إضافية دون أي تكلفة إضافية. تندرج هذه الإضافات ضمن إحدى الفئات الخمس: رابط أقسام الموقع، أو الاتصال، أو الموقع، أو العرض، أو التطبيق؛ سنغطي كل من معلومات الإعلان الإضافية هذه أدناه.

 

8- الكلمات الرئيسية

عندما يكتب مستخدم Google طلب بحث في حقل البحث، يعرض تحسين محركات البحث مجموعة من النتائج التي تتطابق مع قصد الباحث. الكلمات الرئيسية هي كلمات أو عبارات تتوافق مع ما يريده الباحث وستلبي استعلامه. تقوم بتحديد الكلمات الرئيسية بناءً على الاستعلامات التي تريد عرض إعلانك جنبًا إليها. على سبيل المثال، سيشاهد الباحث الذي يكتب “كيفية إزالة العلكة من الأحذية” نتائج للمعلنين الذين استهدفوا كلمات رئيسية مثل “علكة على الأحذية” و “أحذية نظيفة”.

 

الكلمات الرئيسية السلبية هي قائمة بمصطلحات الكلمات الرئيسية التي لا تريد ترتيبها. سوف تسحبك Google من المزايدة على هذه الكلمات الرئيسية. عادةً ما تكون هذه شبه مرتبطة بمصطلحات البحث المقصودة ولكنها تقع خارج نطاق ما تقدمه أو تريد ترتيبه.

 

9- القدرة الشرائية

الدفع بالنقرة، أو PPC، هو نوع من الإعلانات حيث يدفع المعلن لكل نقرة على إعلان. لا تقتصر خدمة الدفع بالنقرة على إعلانات Google، ولكنها أكثر أنواع الحملات المدفوعة شيوعًا. من المهم أن تفهم خصوصيات وعموميات الدفع بالنقرة PPC قبل إطلاق حملتك الأولى في إعلانات Google.

 

10- نقاط الجودة (QS)

تقيس نقاط الجودة جودة إعلانك عن طريق نسبة النقر إلى الظهور (CTR)، ومدى صلة كلماتك الرئيسية، وجودة الصفحة المقصودة، وأدائك السابق على SERPs. QS هو عامل حاسم في AdRank الخاص بك.

 

كيف تعمل اعلانات جوجل ادز Google Ads ؟

يعرض إعلانات Google إعلانك على العملاء المحتملين أو العملاء المهتمين بمنتجك أو خدمتك. يقدم المعلنون المزايدة على مصطلحات البحث، أو الكلمات الرئيسية، ويتم وضع الفائزين بهذا العرض في أعلى صفحات نتائج البحث، أو على مقاطع فيديو YouTube، أو على مواقع الويب ذات الصلة، اعتمادًا على نوع الحملة الإعلانية المحددة. هناك العديد من العوامل التي تؤثر في قدرتك على إنشاء إعلانات Google فعالة وعالية الأداء. دعنا نغطيها أدناه، بالإضافة إلى بعض أمثلة إعلانات Google.

 

1- AdRank ونقاط الجودة

يحدد AdRank موضع إعلاناتك، ونقاط الجودة هي أحد العاملين (الآخر هو مبلغ عرض الأسعار) الذي يحدد AdRank الخاص بك. تذكر أن نقاط الجودة الخاصة بك تستند إلى جودة إعلانك ومدى ملاءمته، وتقيس Google ذلك من خلال عدد الأشخاص الذين ينقرون على إعلانك عند عرضه أي نسبة النقر إلى الظهور. تعتمد نسبة النقر إلى الظهور (CTR) الخاصة بك على مدى تطابق إعلانك مع نية الباحث، والتي يمكنك استنتاجها من ثلاثة مجالات:

 

2- أهمية كلماتك الرئيسية

إذا كانت نسخة إعلانك و CTA تقدم ما يتوقعه الباحث بناءً على بحثهم. تجربة المستخدم لصفحتك المقصودة. QS الخاص بك هو المكان الذي يجب أن تركز فيه معظم انتباهك عند إعداد حملتك الإعلانية على Google لأول مرة حتى قبل أن تقوم بزيادة مبلغ عرض التسعير الخاص بك. كلما ارتفعت جودة QS، انخفضت تكاليف الاكتساب وحصل على موضع أفضل.

 

3- العنوان والوصف

يمكن أن يكون نص إعلانك هو الفرق بين النقرة على إعلانك والنقرة على إعلان منافسك. لذلك، من المهم أن تتطابق نسخة إعلانك مع نية الباحث، وأن تتماشى مع كلماتك الرئيسية المستهدفة، وتعالج نقطة الألم لدى الشخص بحل واضح. لتوضيح ما نعنيه، دعنا نراجع أحد الأمثلة.

 

نسخ إعلانات google والعنوان

أسفر البحث عن “دروس السباحة للأطفال” عن هذه النتيجة. النسخة موجزة وتستخدم مساحة محدودة بحكمة لتوصيل رسالتها والتواصل مع الجمهور المستهدف.

 

عرفت The Swim Revolution وضع الكلمة الرئيسية في عنوانها، لذلك نعرف على الفور أن هذا الإعلان يطابق ما نبحث عنه. علاوة على ذلك، يخبرنا الوصف لماذا هذا هو الخيار الأفضل لدروس السباحة لأنه يعالج مخاوف شخصيتهم أحد الوالدين يتطلع إلى تسجيل طفله في فصل السباحة.

 

يستخدمون كلمات مثل “المهارات” و “المرح” و “الثقة” و “الراحة في الماء” لتهدئة أعصابنا بشأن وضع طفل في حوض السباحة ولإثبات أننا سنحصل على ما نريده من هذا الفصل طفل يستطيع السباحة. سيحصل هذا النوع من نسخة الإعلان على نقرات، لكن التحويلات ستنتج من حمل هذا المستوى من النية في نسخة صفحتك المقصودة.

 

إضافات الإعلانات

إذا كنت تستخدم إعلانات Google، فيجب أن تستخدم إضافات الإعلانات لسببين: إنها مجانية، وتوفر للمستخدمين معلومات إضافية وسببًا آخر للتفاعل مع إعلانك. تقع هذه الامتدادات ضمن إحدى هذه الفئات الخمس:

 

تعمل إضافات روابط أقسام الموقع على توسيع إعلانك مما يساعدك على التميز وتوفر روابط إضافية إلى موقعك توفر للمستخدمين مزيدًا من الأسباب الجذابة للنقر.

 

تتيح لك إضافات المكالمات دمج رقم هاتفك في إعلانك ، بحيث يكون لدى المستخدمين طريقة إضافية (وفورية) للتواصل معك. إذا كان لديك فريق خدمة عملاء جاهز لإشراك جمهورك وتحويله، فقم بتضمين رقم هاتفك.

 

إضافات مكالمات إعلانات google

تتضمن إضافات الموقع موقعك ورقم هاتفك في إعلانك حتى يمكن لـ Google أن تقدم للباحثين خريطة للعثور عليك بسهولة. يعد هذا الخيار رائعًا للشركات التي لها واجهة متجر، كما أنه يعمل جيدًا لاستعلام البحث “… بالقرب مني”.

 

إضافات مواقع إعلانات google

تعمل إضافات العروض إذا كنت تدير عرضًا ترويجيًا حاليًا. يمكن أن يجذب المستخدمين للنقر فوق إعلانك فوق الآخرين إذا رأوا أن خياراتك مخفضة مقارنة بمنافسيك.

 

إعلانات جوجل تقدم ملحقات

توفر إضافات التطبيقات رابطًا لتنزيل تطبيق لمستخدمي الأجهزة المحمولة. هذا يقلل من احتكاك إجراء بحث جديد للعثور على التطبيق وتنزيله في متجر التطبيقات.

 

ملحقات تطبيقات google ads

إعادة الاستهداف (أو تجديد النشاط التسويقي) في إعلانات Google هي طريقة للإعلان للمستخدمين الذين تفاعلوا معك سابقًا عبر الإنترنت ولكنهم لم يجروا التحويل بعد. تتبع ملفات تعريف الارتباط تتبع المستخدمين في جميع أنحاء الويب وتستهدف هؤلاء المستخدمين بإعلاناتك. يعتبر تجديد النشاط التسويقي فعالاً لأن معظم العملاء المحتملين يحتاجون إلى رؤية التسويق الخاص بك عدة مرات قبل أن يصبحوا عملاء.

 

حملات اعلانات جوجل ادز Google Ads

الإعلانات على شبكة البحث هي إعلانات نصية تُعرض على صفحات نتائج  Google Ads. على سبيل المثال، يؤدي البحث عن “Pocket squares” إلى عرض نتائج دعائية.

 

أنواع حملات إعلانات جوجل على شبكة البحث

تتمثل فائدة الإعلانات على شبكة البحث في أنك تعرض إعلانك في المكان الذي يبحث فيه معظم الباحثين عن المعلومات أولاً، على Google. ويعرض Google إعلانك بنفس تنسيق النتائج الأخرى (باستثناء الإشارة إليه على أنه “إعلان”)، لذلك اعتاد المستخدمون على رؤية النتائج والنقر عليها. يمكنك الاختيار من بين خمسة أنواع من الحملات على إعلانات Google. دعنا نغطي الاستخدامات المثلى لكل منها ولماذا قد تختار أحدهما على الآخر.

 

1- إعلانات البحث المتجاوبة

تسمح لك الإعلانات المتجاوبة على شبكة البحث بإدخال إصدارات متعددة من العناوين الرئيسية ونسخة الإعلان (15 و 4 أشكال مختلفة، على التوالي) لكي تختار Google الأفضل أداءً لعرضها على المستخدمين. باستخدام الإعلانات التقليدية ، يمكنك إنشاء نسخة ثابتة واحدة من إعلانك ، باستخدام نفس العنوان والوصف في كل مرة.

 

تسمح الإعلانات المتجاوبة بإعلان ديناميكي يتم اختباره تلقائيًا حتى تصل إلى الإصدار الأنسب لجمهورك المستهدف – بالنسبة إلى Google، هذا يعني حتى تحصل على أكبر عدد من النقرات.

 

2- حملات الإعلانات الصورية

تمتلك Google شبكة من مواقع الويب في مختلف الصناعات ومع مجموعة من الجماهير التي تشترك في عرض إعلانات Google ، والمعروفة باسم شبكة Google الإعلانية. الفائدة التي تعود على مالك موقع الويب هي أنه يتم الدفع له مقابل كل نقرة أو ظهور على الإعلانات. الفائدة التي تعود على المعلنين هي أنه يمكنهم عرض محتواهم أمام الجماهير التي تتوافق مع شخصياتهم. عادةً ما تكون هذه إعلانات مصورة تجذب انتباه المستخدمين بعيدًا عن المحتوى الموجود على صفحة الويب.

 

3- حملات إعلانات الفيديو

أشرطة فيديو. تذكر أن YouTube هو محرك بحث أيضًا. لذلك ستضعك الكلمات الرئيسية الصحيحة أمام الفيديو، مما يؤدي إلى تعطيل سلوك المستخدم بما يكفي لجذب انتباهه. إليك إعلان فيديو ينبثق في منتصف مقطع فيديو آخر حول كيفية ربط ربطة العنق.

 

4- حملات إعلانات التطبيقات

تروّج حملات تطبيقات Google لتطبيقك للجوّال من خلال إعلان معروض على شبكة بحث Google و YouTube و Google Play وشبكة Google الإعلانية والمزيد. يمكنك تشغيل الإعلانات التي تشجع جمهورك على تثبيت تطبيقك أو، إذا كانوا يستخدمونه بالفعل، لاتخاذ إجراء معين داخل تطبيقك.

 

على عكس أنواع الإعلانات الأخرى، لا يمكنك تصميم حملة إعلانات التطبيقات. بدلاً من ذلك، قم بتزويد Google بمعلومات التطبيق والجمهور الخاص بك، وقم بتقديم عرض سعر. تقوم Google بالباقي لعرض تطبيقك أمام العين اليمنى.

 

5- حملات إعلانات Shopping

نوع آخر من إعلانات Google هو حملات Google Shopping الإعلانية. يتم عرض حملات التسوق، مثل هذه الأنواع الأخرى من الإعلانات، على SERPs وتتضمن معلومات مفصلة عن المنتج مثل السعر وصور المنتج. يمكنك تشغيل حملة Shopping من خلال Google Merchant Center، حيث تقوم بإدخال معلومات منتج محددة تسحب Google منها لإنشاء إعلانات التسوق الخاصة بك.

 

بدلاً من تسويق علامتك التجارية ككل، تسمح لك إعلانات Shopping بالترويج لمنتجات وخطوط إنتاج محددة. لهذا السبب، عندما تبحث عن منتج معين على Google، سترى إعلانات منبثقة لعلامات تجارية مختلفة على طول الجزء العلوي أو الجانب. هذا ما أراه عندما أبحث عن “أحذية للجري”. الإعلانات في الجزء العلوي هي إعلانات بحث Google، ولكن المنتجات المحددة المعلن عنها على جانبها هي إعلانات Shopping المُحسّنة للكلمة الرئيسية “أحذية الجري”.

 

كيفية استخدام اعلانات جوجل ادز Google Ads ؟

هل أنت مقتنع بضرورة البدء في استخدام إعلانات Google؟ جيد. الشروع في العمل بسيط ، لكنه يتطلب بضع خطوات. إليك دليل تفصيلي خطوة بخطوة لإعداد حملتك الأولى على إعلانات Google.

 

1- أنشئ حساب إعلانات Google الخاص بك

أولاً، انتقل إلى صفحة إعلانات Google الرئيسية. في الزاوية العلوية اليمنى ، انقر على “ابدأ الآن”. سيتم توجيهك لتسجيل الدخول باستخدام حساب Google أو إعداد حساب جديد.

 

2- اختر اسم عملك والموقع الإلكتروني

بعد تسجيل الدخول، سيتم نقلك إلى صفحة تقدم فيها اسم نشاطك التجاري وموقعك على الويب. عنوان URL الذي تقدمه هو المكان الذي سيتم فيه نقل أي شخص ينقر على إعلانك.

 

3- حدد هدفك الإعلاني

بعد ذلك، حدد هدفك الإعلاني الرئيسي. لديك أربعة خيارات: احصل على المزيد من المكالمات، واحصل على المزيد من مبيعات موقع الويب أو الاشتراكات، واحصل على المزيد من الزيارات إلى موقعك الفعلي، واحصل على المزيد من المشاهدات والمشاركة على YouTube.

 

4- صياغة إعلانك

الخطوة التالية هي إنشاء إعلانك. هذا يتطلب الإبداع ويمكن أن يكون صعبًا بعض الشيء. لحسن الحظ، تمنحك Google نصائح حول ما تكتبه. لكن أهم شيء بالطبع هو كتابة إعلان يجذب جمهورك ويحوله.

 

5- أضف موضوعات الكلمات الرئيسية

في الصفحة التالية، يمكنك اختيار الكلمات الرئيسية التي تطابق علامتك التجارية. ستقترح Google القليل من أجلك؛ إذا لم تكن على دراية بالبحث عن الكلمات الرئيسية، فإننا نقترح تحديد تلك التي اقترحتها Google للبدء. بعد اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة، انقر فوق “التالي”.

 

6- تعيين موقع إعلانك

تتيح لك الصفحة التالية اختيار الموقع أو المواقع التي تريد ظهور إعلانك فيها. يمكن أن يكون بالقرب من عنوانك الفعلي أو في أي مكان آخر.

 

7- حدد ميزانيتك

هنا، ستستخدم إما خيارات الميزانية التي تقدمها Google أو تدخل ميزانية محددة.

 

8- تأكيد الدفع

أخيرًا، قدم معلومات الفواتير الخاصة بك. وهذا هو مدى سهولة إنشاء أول إعلان لك على Google. كما ترى، يعد إعداد حملاتك المدفوعة على Google أمرًا سهلاً نسبيًا (وسريعًا)، ويرجع ذلك في الغالب إلى أن النظام الأساسي يأخذك خلال الإعداد ويوفر تلميحات مفيدة على طول الطريق. إذا كنت قد أنشأت نسخة من إعلانك أو صورك ، فلن يستغرق الإعداد أكثر من 10 دقائق. ما قد يكون أقل وضوحًا هو كل الأشياء الإضافية التي تحتاج إلى القيام بها للتأكد من إعداد إعلاناتك على النحو الأمثل وإمكانية تتبعها بسهولة. دعونا نغطي هذه معا. هذه هي الخطوات التي ستتخذها بمجرد إرسال إعلاناتك للمراجعة.

 

9- اربط حسابك في Google Analytics

من المحتمل أن يكون لديك Google Analytics تم إعداده على موقع الويب الخاص بك (إذا لم يكن كذلك ، فإليك كيفية القيام بذلك على WordPress) حتى تتمكن من تتبع حركة المرور والتحويلات والأهداف وأي مقاييس فريدة. تحتاج أيضًا إلى ربط حسابك في Analytics بحساب إعلانات Google. سيؤدي ربط هذه الحسابات إلى تسهيل التتبع والتحليل وإعداد التقارير بين القنوات والحملات لأنه يمكنك عرض هذه الأحداث في مكان واحد.

 

10- إضافة رموز UTM

تستخدم Google أكواد Urchin Tracking Module (UTM) لتتبع أي نشاط مرتبط برابط معين. ربما تكون قد شاهدتها من قبل – إنها جزء من عنوان URL يتبع علامة الاستفهام (“؟”). ستخبرك أكواد UTM بالعرض أو الإعلان الذي أدى إلى تحويل حتى تتمكن من تتبع الأجزاء الأكثر فعالية في حملتك. تسهل رموز UTM تحسين إعلانات Google لأنك تعرف بالضبط ما ينجح. ومع ذلك، فإن الحيلة تكمن في إضافة رموز UTM على مستوى الحملة عند إعداد إعلانات Google، لذلك لا يتعين عليك القيام بذلك يدويًا لكل عنوان URL للإعلان. بخلاف ذلك، يمكنك إضافتها يدويًا باستخدام أداة إنشاء UTM من Google.

 

11- إعداد تتبع التحويل

يخبرك تتبع التحويل بالضبط بعدد العملاء أو العملاء المحتملين الذين اكتسبتهم من حملاتك الإعلانية. الإعداد ليس إلزاميًا، ولكن بدونه ، ستتمكن من تخمين عائد الاستثمار لإعلاناتك. يسمح لك تتبع التحويل بتتبع المبيعات (أو الأنشطة الأخرى) على موقع الويب أو عمليات تثبيت التطبيق أو المكالمات الواردة من إعلاناتك. قم بإدارة وتنظيم إعلاناتك باستخدام نماذج وأدوات إعلانات Google المجانية.

 

12- ادمج إعلانات Google مع CRM لديك

هناك شيء يمكن قوله حول الاحتفاظ بجميع بياناتك في مكان واحد حيث يمكنك تتبعها وتحليلها والإبلاغ عنها. أنت تستخدم بالفعل CRM لتتبع بيانات الاتصال وتدفقات العملاء المحتملين. يمنحك دمج إعلانات Google مع CRM القدرة على تتبع الحملات الإعلانية التي تعمل من أجل جمهورك حتى تتمكن من مواصلة التسويق لهم من خلال العروض ذات الصلة.

 

استراتيجيات عروض أسعار اعلانات جوجل ادز Google Ads

بمجرد إعداد حملاتك الإعلانية وتطبيق التتبع، حان الوقت لبدء تقديم عروض الأسعار. تذكر أن قدرتك على الترتيب في إعلانات Google تعتمد على كيفية تقديم عروض الأسعار. بينما يعتمد مبلغ عرض التسعير الخاص بك على ميزانيتك وأهدافك، هناك بعض الاستراتيجيات وإعدادات عروض الأسعار التي يجب أن تكون على دراية بها عند إطلاق حملتك المدفوعة.

 

مقارنة بين عروض الأسعار التلقائية واليدوية

لديك خياران عندما يتعلق الأمر بالمزايدة على كلماتك الرئيسية آلي ويدوي. إليك كيفية عملها: تضع عروض الأسعار التلقائية Google في مقعد القيادة وتسمح للمنصة بتعديل عرض أسعارك بناءً على منافسيك. لا يزال بإمكانك تعيين حد أقصى للميزانية، وستعمل Google ضمن نطاق لمنحك أفضل فرصة للفوز بعرض الأسعار ضمن هذه القيود. يتيح لك عرض الأسعار اليدوي تعيين مبالغ عروض الأسعار لمجموعاتك الإعلانية وكلماتك الرئيسية، مما يمنحك فرصة لتقليل الإنفاق على الإعلانات ذات الأداء المنخفض.

 

المزايدة على شروط البحث ذات العلامات التجارية

المصطلحات ذات العلامات التجارية هي تلك المصطلحات التي تتضمن شركتك أو اسم منتج فريد فيها، مثل “HubSpot CRM”. هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كنت تريد المزايدة على شروط علامتك التجارية أم لا. على جانب واحد من النقاش، فإن المزايدة على الشروط التي من المحتمل أن تسفر عن نتائج عضوية يمكن اعتبارها مضيعة للمال.

 

من ناحية أخرى، يمنحك المزايدة على هذه الشروط مجالًا على صفحات نتائج البحث هذه ويساعدك على تحويل العملاء المحتملين الذين هم على طول دولاب الموازنة. على سبيل المثال، إذا كنت أبحث عن أدوات الدردشة المباشرة وكنت أفكر بشدة في الدردشة المباشرة لـ HubSpot، فإن البحث البسيط عن “HubSpot live chat software” سوف ينتج عنه بالضبط النتيجة التي أبحث عنها دون مجهود التمرير.

 

الحجة الأخرى لصالح تقديم عروض أسعار وفقًا لشروط علامتك التجارية هي أن المنافسين قد يقدمون عروض أسعار عليها إذا لم تقم بذلك، وبالتالي الحصول على عقارات ثمينة يجب أن تكون ملكًا لك.

 

تكلفة الاكتساب (CPA)

إذا كانت فكرة إنفاق الأموال لتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء محتملين تجعلك غير مرتاح، فيمكنك تعيين تكلفة الاكتساب بدلاً من ذلك والدفع فقط عندما يتحول المستخدم إلى عميل. في حين أن إستراتيجية عروض الأسعار هذه قد تكلف أكثر، يمكنك أن تشعر بالراحة في معرفة أنك تدفع فقط عندما تكتسب عميلاً يدفع. تسهل هذه الإستراتيجية تتبع وتبرير إنفاق إعلانك.

 

موارد إضافية لتحسين إعلانات Google الخاصة بك

نسخة إعلانك وعنوانك ليسا المكون الوحيد الذي سيجعل حملتك المدفوعة ناجحة. إن الحصول على مستخدم للنقر هو البداية فقط يجب أن يصلوا إلى صفحة مقصودة تم تحسينها للتحويل ثم يتم نقلهم إلى صفحة “شكرًا لك” التي تخبرهم بما يجب عليهم فعله بعد ذلك.

 

إذا كنت تريد أن ينتج إعلانات Google عملاء محتملين وعملاء مؤهلين، فراجع هذه الموارد الإضافية واستخدمها كإرشادات أثناء إعداد حملتك في إعلانات Google. ستعلمك أفضل الممارسات المتعلقة بالصفحة المقصودة كيفية إعداد صفحة مقصودة تكون أساسية للتحويلات حتى لا تهدر تلك النقرات الثمينة.

 

توضح لك صفحات “شكرًا لك” المحسّنة ما يجب فعله بتحويل ما بعد العميل المحتمل الجديد ، وكيفية إبقائه على موقعك، وطرق الحفاظ على انتباهه. تعلمك النصائح الخاصة بإعلانات Google للجوال الاختلافات الرئيسية بين إعلانات سطح المكتب وإعلانات الجوال وكيفية تحسين كليهما.

 

سيوضح لك تحسين تكاليف إعلانات Google كيف نقوم، في HubSpot، بزيادة إنفاقنا في إعلانات Google إلى أقصى حد للحصول على أفضل عائد استثمار. تشارك أمثلة إعلانات Google عالية الجودة التي تقوم بالتحويل أمثلة لحملات Google الإعلانية التي حصلت عليها بشكل صحيح.

 

نصائح إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية

الآن بعد أن عرفت كيفية استخدام وإعداد حملة إعلانات Google، إليك بعض النصائح القصيرة أو أفضل الممارسات التي يجب اتباعها لمساعدتك في إنشاء حملات ناجحة. لقد غطينا هذه الأمور بالتفصيل خلال هذا المنشور، ولكن لا يمكن المبالغة في أهميتها. استخدم هذا كقائمة مراجعة يمكنك الرجوع إليها مرارًا وتكرارًا.

 

1- لديك هدف واضح

من الضروري تحديد أهدافك قبل إنشاء إعلانك، بدلاً من إنشاء إعلان أولاً ثم تعديله ليلائم أهدافك. اجلس مع فريق التسويق لديك لإعداد خطة إعلانية وإنشاء أهداف SMART لحملات إعلانات Google الخاصة بك.

 

2- إنشاء صفحة مقصودة ذات صلة

عندما يُطلب منك إضافة عنوان URL الخاص بك عند إنشاء إعلانك، تأكد من أن عنوان URL الذي تقدمه يؤدي إلى صفحة مقصودة ذات صلة. إذا كان إعلانك مثيرًا للاهتمام بما يكفي للنقر عليه، فيمكنك التراجع عن كل هذا العمل الرائع إذا كان يوجههم إلى صفحة مقصودة سيئة.

 

لذلك، قم بتحسين صفحاتك المقصودة بحيث يساعد إعلانك في تحويل الزائر الفضولي إلى عميل يدفع. تحقق من دليل الصفحة المقصودة لدينا حتى تعرف بالضبط كيفية إنشاء صفحات مقصودة رائعة.

 

3- استخدم الكلمات الرئيسية الصحيحة

الكلمات الرئيسية مهمة للغاية، لذلك من الصواب أن تختار أفضلها لإعلانك. الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي بعض من أفضل أنواع الكلمات الرئيسية لأنها محددة جدًا ويمكن أن تستهدف نشاطًا تجاريًا واحدًا.

 

على سبيل المثال، لنفترض أنك تدير عيادة للقطط. لن تستهدف الكلمات الرئيسية العامة مثل “عيادة القطط” الأشخاص في منطقتك، ولكن شيئًا مثل “عيادة القطط في بلفيدير” من المرجح أن يجذب الجمهور المناسب.

 

4- العملية الآلية

يمكنك زيادة التحويلات عن طريق تحسين عملية تقديم العطاءات. يمكن لأدوات مثل “عروض الأسعار الذكية” زيادة عروض الأسعار أو تقليلها بناءً على فرصة النجاح. لذلك، لن تنفق الأموال إلا عندما تكون هناك فرصة أكبر للنجاح.

 

5- استخدم إضافات الإعلانات

يمكن أن ترفع الإضافات أداء إعلانك إلى مستوى أعلى. تسمح لك هذه الإضافات بتحديد مواقعك أو خدماتك أو سلعك أو عروضك الترويجية للمبيعات. على سبيل المثال، يمكنك تضمين رقم هاتف في إعلانك حتى يتمكن الأشخاص من الاتصال بك للاستعلام عن خدماتك على الفور.

 

6- استخدم كلمات رئيسية سلبية

يسمح لك برنامج إعلانات Google بتضمين الكلمات الرئيسية السلبية. يشير استخدام هذه الكلمات الرئيسية إلى ما لا يمثله منتجك أو خدمتك ، وبالتالي يمنعك من الظهور في SERPs غير ذات الصلة.

 

باستخدام مثال عيادة القطط، يمكنك تقديم الطعام للقطط فقط وليس الكلاب أو الحيوانات الأليفة الأخرى. في هذه الحالة، يمكنك استبعاد عبارات مثل “كلاب” ومؤهلات أخرى.

 

7- قياس وتحسين الاستراتيجية الخاصة بك

عند دمج إعلاناتك مع Google Analytics، يمكنك تتبع مقاييس مهمة مثل شعبية الصفحة، والكلمات الرئيسية التي تجذب أكبر عدد من الزيارات، والمزيد. سيساعدك جمع هذه المقاييس وغيرها من المقاييس وتحليلها على تحسين جودة إعلاناتك، وزيادة التحويلات، وزيادة الإيرادات بمرور الوقت.

 

في النهاية، إن أردت عمل حملة إعلانية على جوجل ادز يجب أن تكون إعلانات جوجل جزءًا من إستراتيجيتك المدفوعة، وتواصل مع شركة جي دارت للحلول التسويقية والتسويق الإلكتروني، ستجد أفضل خبراء التسويق في انتظارك.

 

 

المصادر

blog.hubspot

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *