أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني- أشهر 15 مسوق

أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني

يعتبر التسويق الرقمي هو كافة الأنشطة الدعائية التي تمارسها كافة الشركات، وذلك من خلال الوسائط المختلفة مثل شبكات التواصل الاجتماعي، ويساعد التسويق الالكتروني كافة الأفراد في العثور عليك، ولضرورة هذا التسويق أصبح هناك العديد من الخبراء فيه، ولذلك من الضروري أن تتعرف على أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني، وهذا ما سنعرفه من خلال هذا المقال!

 

أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني

1-Gary Vaynerchuk

2-Neil Patel

3-Ryan Deiss

4-Rand Fishkin

5-Larry Kim

6-Pam Moore

7-Tim Ferriss

8-Kim Garst

9-Jennifer Polk

10-Scott Stratten

11-Jay Baer

12-Jeff Sheehan

13-Leonard Kim

14-Neal Schaffer

15-Donna Moritz

 

1- Gary Vaynerchuk

Gary Vaynerchuk

يعد Gary Vaynerchuk واحدًا من الخبراء في التسويق الرقمي، وبدأ رحلته في أواخر التسعينات، وكان من أوائل الخبراء الذين قاموا بممارسة المجال الخاص بالتجارة الإلكترونية، وكان كذلك واحدًا من المؤثرين في youtube وذلك من خلال عروضه الكبيرة التي يقدمها.

 

يعتبر Gary Vaynerchuk كذلك واحدًا من أفضل مؤلفي التسويق، وكذلك يعتبر مستثمرًا كبيرًا، علاوة على ذلك فإنه متحدث رسمي ماهر، وفوق كل هذا فهو يمتلك وكالة التسويق VaynerMedia، علاوة على ذلك فهو من أفضل المؤثرين في مجال التسويق الرقمي، وذلك خلال فترة كبيرة من الوقت، وإذا أردت أن تتعلم أكثر عن التسويق الرقمي، فعليك أن تستعين بـه فهو أفضل خيار لك.

 

اقرأ كذلك عن العملية التسويقية من خلال هذا المقال.

 

2- Neil Patel

Neil Patel

إذا تساءلت عن المعلم الحقيقي للتسويق الرقمي فإن نيل باتل هو الخيار الأمثل لك، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بمحركات البحث، وتم تصنيف نيل باتل كواحد من أفضل 10 مؤثرين في مجال التسويق الرقمي، وذلك وفقًا لمجلة Forbes

 

يعتبر أفضل شئ في نيل باتل أنه لا يتحدث فقط، بل إنه يقوم بعملية الاختبار لكل شئ يتعلمه، أي أنه يقوم بالممارسة العملية، وقد أسس كل من Crazy Egg و HelloBar و Kissmetrics وغيرها من الشركات.

 

وكان لنيل باتل كذلك الكثير من الأعمال مع العديد من الشركات، ومن أمثلة هذه الشركات أمازون وجنرال موتورز وهيوليت باكارد وكذلك إن بي سي، وله كذلك موقع ينبغي عليك أن تتابعه باستمرار إذا كنت فردًا في جهة تسويق معينة، وستجد فيه أدوات تحسين محركات البحث المذهلة.

 

3- Ryan Deiss

Ryan Deiss

يعتبر رايان ديس مبتكرًا لطريقة تحسين قيمة العميل، ويعزز رايان ديس الكثير من الإيرادات لكافة الشركات وذلك من خلال الإنترنت، وقد كان رايان المدير التنفيذي الخاص بشركة DigitalMarketer.com، ويعتبر واحدًا من رواد التعليم في مجال التسويق الرقمي.

 

وفرت الشركة مجموعة من الأدوات المقدمة للمسوقين الرقميين، وعليك أن تستخدم هذه الأدوات لأنها ستفيدك كثيرًا كمسوق رقمي، تعامل رايان مع العديد من العملاء مثل Uber و Shopify و InfusionSoft، وقد أثبت مكانته الكبيرة كأحد أمهر المسوقين الرقميين.

 

4- Rand Fishkin

Rand Fishkin

يعتبر راند فيشكين واحدًا من أهم المسوقين الرقميين، وهو مشهور بالمظهر المتميز الخاص به وقد كان الرئيس التنفيذي لشركة moz، ولا بد وأنك تعرف moz، وبذلك ستكون قد عرفت السبب الرئيسي لكونه ناجحًا في مجال التسويق ومجال تحسين محركات البحث.

 

أكثر ما اشتُهر به راند فيشكين أنه بدأ في عام 2003 كمدون، وبعد ذلك قام راند بفتح شركة استشارية، ومن ثم قام بتحويل هذه الشركة إلى شركة خاصة بالبرمجيات، وقد ساهمت هذه الشركة بتصميم واحدة من أفضل الأدوات الخاصة بالبحث.

 

5- Larry Kim

Larry Kim

يعتبر لاري خبيرًا كبيرًا في التسويق من خلال الإنترنت، ويعتبر الرئيس التنفيذي المؤسس لكل من MobileMonkey و WordStream، ويعرف الكثير من المسوقين هذان الشركتين.

 

يعد لاري كذلك من المساهمين الأساسيين في موقع Medium، ويعتبر من المؤلفين الأساسيين في المنصة، ويعد لاري كذلك واحدًا من أفضل من قاموا بالإعلانات على كل من Facebook و Google Ads و SEO.

 

اقرأ أيضًا عن أفضل كورسات التسويق الإلكتروني من خلال هذا المقال.

 

6- Pam More

Pam Moore

يعتبر بام مور من أفضل المؤثرين في التسويق الرقمي، ويعتبر مؤثرًا بشكل كبير في التسويق من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، وبإمكانه القيام بتحسين التحويل وكذلك بإمكانه ابتكار مجموعة من الاستراتيجيات وذلك لتعزيز العلامة التجارية.

 

بإمكان بام مور كذلك أن يعمل على تحسين الحصول على العملاء من خلال السوشيال ميديا، وقد ساهم في شركته بالتعامل بشكل فريد مع الجمهور الخاص بها والذي يزيد عن مليون متابع.

 

7- Tim Ferriss

Tim Ferriss

يعتبر تيم فيريس واحدًا من رواد التسويق الرقمي، و وقد ألف تيم كتابًا ويمتد هذا الكتاب إلى 4 ساعات في الأسبوع الخاص بالعمل، وذلك على قائمتي كل من وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز وعتبران من أفضل الكتب وأكثرها مبيعًا.

 

بالإضافة إلى ذلك فإن تيم فيريس قد وضع كافة رهاناته كمستثمر على كل من Facebook و Duolingo و Shopify، وقد عُرف كذلك بـ بودكاست، وكذلك قد قدم الكثير من العروض الصوتية، وقد تجاوزت هذه 100 مليون تنزيل.

 

8- Kim Garst

Kim Garst

يعتبر Kim Garst من أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني، وخصوصًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد قامت شركة فوربس بإدراج كيم كواحدة من أفضل 10 أشخاص من المؤثرين في التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتعتبر كيم المتحدثة الرسمية لكثير من الشركات ومن أمثلة هذه الشركات IBM و MasterCard و Microsoft، ويمكن أن تساعدك كيم في تحويل كافة الوسائط الاجتماعية إلى قناة رئيسية خاصة بحركة المرور والمبيعات، وتمكن كيم جميع الأفراد من حب العلامة التجارية الخاصة بك.

 

9- Jennifer Polk

Jennifer Polk

تعتبر Jennifer Polk واحدة من أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني، وستساعدك بلا شك في معرفة المزيد من المعلومات عن التسويق متعدد القنوات.

 

وتعتبر المستشارة Jennifer Polk من أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني، وهي معروفة لدى الكثير من كبار مسؤولي التسويق، وأكثر ما تتميز به هو مجال التجارة الإلكترونية، وكذلك الزيادة من تعزيز العلامة التجارية.

 

اقرأ أيضًا عن أهم مصطلحات التسويق الإلكتروني من هنا.

 

10- Scott Stratten

Scott Stratten

يعتبر Scott Stratten كذلك من أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني، ويعتبر أحد أهم المؤثرين، ويعد أحد أفضل من يقوم بالتسويق من خلال الفيديو، ويعتبر أحد المسوقين الماهرين، وقد ألف الكثير من الأعمال والكتب التي أصبحت الأكثر مبيعًا.

 

11- Jay Baer

Jay Baer

لـ Jay Baer شعار أساسي، وهذا الشعار هو تحويل العملاء إلى مزيد من العملاء، وقد أسس جاي بير خمسة شركات، وقد أسس هذه الشركات بملايين الدولارات.

 

يستخدم جاي بير نوعين أساسيين من التسويق وهما word of mouth marketing و viral marketing ومن خلال هذين النوعين من التسويق يجعل العملاء يجلبون المزيد والمزيد من العملاء.

 

وبذلك فإن Jay Baer يعتبر أحد أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني، وقد كان ماهرًا في الاحتفاظ بكافة العملاء، ويقوم كذلك بالتسويق من خلال البودكاست، وقد عمل مع الكثير من العملاء مع الكثير من العملاء مثل Cisco.

 

12- Jeff Sheehan

Jeff Sheehan

إذا كنت تبحث عن أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني، فإن جيف شيهان يعتبر أحد هؤلاء المسوقين المشهورين، وقد قام بتطوير الكثير من التقنيات الخاصة بالتسويق للكثير من الشركات مثل IBM و Apple، وقد كان متخصصًا في التسويق من خلال لينكد إن وتويتر.

 

13- Leonard Kim

Leonard Kim

يعد Leonard Kim واحدًا من الخبراء في العلامات التجارية، وكذلك يعتبر من أهم المؤثرين ومن أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني، ويعتبر متحدثًا في TED وهو ماهر في التسويق من خلال Linkedin.

 

إذا أردت أن تتعرف على المزيد من الأخبار عن التسويق الرقمي فعليك أن تعتمد على ليونارد كيم الذي يعتبر واحدًا من أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني.

 

14- Neal Schaffer

Neal Schaffer

يعتبر Neil Shaffer واحدًا من كبار المؤثرين وهو من أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني، ويعتبر كذلك مستشارًا ومتحدثًا وكذلك فهو كاتب، ويكتب المقالات الخاصة بمدونته عن التسويق الرقمي وكذلك التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

 

قام بالتعامل مع الكثير من الشركات العالمية، وأهم هذه الشركات كل من Forbes و USA Today و Mashable، واتبع الكثير من الطرق للتعرف على الوضع الخاص بالشركات وتحسين العلامة التجارية الخاصة بها.

 

اقرأ عن ما هو التسويق من خلال هذا المقال.

 

15- Donna Moritz

Donna Moritz

تعتبر Donna Moritz من الناجحين في مجال التسويق، وكذلك فإنها أحد أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني، وهي خبيرة في التسويق بالمحتوى والتسويق المرئي، وقد كانت سفيرة للعلامات التجارية الخاصة بالكثير من الشركات الناجحة.

 

وتعتبر من أكثر المسوقات المحترفات في عمل الاستراتيجيات الخاصة بالمحتوى، وكذلك فإنها الأمهر في السرد القصصي، ونشرت الكثير من المقالات على كل من Hubspot و Marketo.

 

لماذا تحتاج إلى متابعة أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني؟

هناك حكمة هامة تقول بأن الأشخاص الذين الأذكياء يتعلمون من النجاح الخاص بالآخرين، وكذلك يتعلمون من أخطائهم، ولذلك من الضروري لك كمسوق أن تقوم بمتابعة أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني، وذلك لأن لهم خبرة كبيرة في الأساليب والتقنيات التي تساعد في إجراء التسويق.

 

ويعتبر متابعة أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني كذلك وسيلة لمعرفة كل ما ينجح وكل ما لا ينجح في العالم الخاص بالتسويق، وكذلك هو أسلوب جيد لتتعلم الممارسات والتقنيات التي ترتبط بالتسويق بشكل مباشر.

 

كيف تسوق لنفسك ولمهاراتك

الكثير من الشركات ترغب في معرفة الخطوات الصحيحة للتسويق والترويج لمنتجاتها وللخدمات التي تقدمها، وإذا كنت واحدًا ممن يقدمون خدمة أو منتج وترغب في التعرف على كيفية التسويق لنفسك، بإمكانك أن تقرأ ملف عن كيف-تسوق-لنفسك-ولمهاراتك من هنا.

 

وبذلك تكون قد تعرفت على كافة المعلومات بخصوص أشهر المسوقين في مجال التسويق الإلكتروني، وإذا أردت مساعدة في الحصول على كافة الخدمات المتعلقة بالتسويق، فبإمكانك أن تستعين بشركة جي دارت، تواصل معهم الآن من خلال الواتساب الخاص بهم.

 

أهم المصادر والمراجع

-اقرأ عن Top 15 Digital Marketing Experts من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *