5 خطوات رئيسية لـ تحليل المنتج Product Analysis

تحليل المنتج

نشتري المنتجات بعد التأكد من جودتها وتكلفتها ومزاياها ووظائفها. هذا ما يطلق عليه تحليل المنتج Product Analysis وغرضه تزويد الشركات المصنعة بالمخرجات اللازمة لفهم سمات المنتج. يضمن التحليل أيضًا أن يكون المنتج جاهزًا، ويصل إلى السوق المستهدف المقصود ويحقق النتائج المرجوة. نستعرض عبر هذا المقال ماهية تحليل المنتج وكل ما تود الشركات معرفته عنه.

 

ما هو تحليل المنتج Product Analysis ؟

تحليل المنتج عبارة عن تقسيمه من البداية إلى النهاية مع تحليل كل شيء بدءًا من المكونات والوظائف والتكنولوجيا والتكاليف والطلبات إلى مواد التسويق والمواقع الإلكترونية ونهج المبيعات. يجب أن يتطابق ما يفعله المنتج مع ما تدعي الشركة أنه يفعله.

 

يتم تطبيق تحليل نسب التكلفة/ الجودة، والتصاميم البديلة جنبًا إلى جنب مع المنافسة لتحديد ما إذا كان المنتج فعالاً من حيث التكلفة مع تلبية متطلبات العملاء.

 

من المفيد للغاية إذا تمكنت الشركة من إجراء تعديلات صغيرة على التصميم والحفاظ على جودة المنتج مع تقليل تكلفته. هذه عملية واسعة النطاق، لكن النتائج تساعد الأعمال في التصنيع، وضمان الجودة، والخدمات اللوجستية، والمبيعات.

 

يعد تحليل المنتج مهمة ممتازة يجب إكمالها قبل تقديم تصميم المنتج أو تقنية التطوير للحصول على براءة اختراع. ستحتاج إلى تحديد براءة الاختراع المناسبة لمنتج ما قبل التقديم؛ التصميم أو المنفعة أو المصنع. على الرغم من أن براءة التصميم قد تعمل من أجل مظهر منتجك، إلا أنها قد لا تحمي الوظيفة التي ستكون مشمولة ببراءة اختراع. 

 

لماذا يعد تحليل المنتج Product Analysis مهمًا؟

بالنسبة لفرق المنتجات، تعد التحليلات بمثابة ميزة يمكنها تحويل قدرتك على تطوير الأفكار وتصميم تجارب المستخدم. يتيح لك تخيل وإنشاء منتج بميزات تتناسب مع احتياجات العملاء المحتملين، ثم إطلاق هذا المنتج بمقاييس معينة لتحليل استخدامه وتجربة الخدمة.

 

نظرًا لأن المنتجات معقدة وغالبًا ما تتطلب اتخاذ العديد من القرارات من قبل العديد من الأشخاص، فإن تحليل المنتج مهم أيضًا للتحسين والتشخيص والارتباط وضمان بقاء الجميع في نفس الصفحة. إنهم يمثلون حلم فريق المنتج الذي تحقق.

 

كيف تكتب تحليل المنتج Product Analysis ؟

الخطوة الأولى لكتابة تحليل المنتج هي تحديد الهدف النهائي. هل تبحث ببساطة عن تحليل جودة أو وظائف منتج ما مقابل منتج آخر؟ هل تحاول تنفيذ أو تحسين التصميم؟ تبحث لخفض التكاليف من التصميم الحالي؟ فهم الرسالة المنقولة لمعرفة ما إذا كانت تتطابق مع ما يفعله المنتج؟

 

بمجرد تحديد الهدف لتحليل المنتج هذا، يمكن للمرء البدء في تشكيل مجموعة من الأسئلة للحصول على الإجابات المناسبة. إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ، فهناك العديد من قوالب تحليل المنتجات وأمثلة تحليل المنتج عبر الإنترنت للبدء. بعد الحصول على هذه الإجابات، قم بتوثيق النتائج في تقرير تحليل المنتج من أجل تحديث أو تغيير أو تغيير منتجك أو رسالتك الحالية بشكل طفيف.

 

من ناحية أخرى، إذا كنت تتطلع إلى إرسال أجزاء من تحليل المنتج الخاص بك للوفاء ببعض متطلبات الحصول على براءة اختراع، فيمكن لخبرائنا المتخصصين مساعدتك في إجراء بحث عن براءات الاختراع أولاً وتقديم تفاصيل إضافية حول كيفية بناء الملكية الفكرية الخاصة بك. محفظة للمستقبل. توفر خدمتنا الجاهزة خبرة في مجال الملكية الفكرية ودعمًا إداريًا.

 

مثال على تحليل المنتج Product Analysis

مثال بسيط لتحليل المنتج يمكن أن يكون تي شيرت. أولاً، انظر إلى العوامل المختلفة لهذا القميص لتحليل الجودة. بعض الأسئلة لهذا القميص ستكون:

 

ما هي مادة التي شيرت؟ الجودة؟ وما يحدث لتلك المادة بعد غسلها؟ ما هي الألوان الموجودة على القميص؟ هل ستنزف الألوان؟ في حالة الطباعة، هل حبر الطباعة ذو جودة أعلى أم لا؟ أين يتم تصنيع التيشيرت وهل من السهل تصنيع المنتج هناك؟ ما هي إمكانيات الشركة المصنعة للأوامر المستقبلية؟ ما هو الحد الأدنى لكمية الطلب؟ هل الشركة المصنعة معتمدة للامتثال الصحيح؟

 

تحليل المنتج في المثال، كنا نركز على جودة القميص جنبًا إلى جنب مع جودة الشركة المصنعة. يمكن أن تكون قائمة الأسئلة مفصلة للغاية لكل قسم لضمان تحليل كل عامل ممكن. فيما يلي مثال آخر على مخطط التدفق المستخدم لتحليل منتج وحدة المعالجة المركزية.

 

بعد تقييم المقاييس المطلوبة من الشركة المصنعة، يمكن تحديد ما إذا كان سيتم إجراء تغييرات على العملية أو الإخراج أو تغيير الشركات المصنعة معًا. قم بإجراء هذا التقييم لكل قسم وقم بتجميع تقرير يقدم عناصر العمل الخاصة بمناطق المشكلات.

 

إذا كان المنتج يتطلب تقييمًا تقنيًا شاملاً، فيمكن استخدام تفكيك المنتج لجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات. يعتمد المسار من التحليل المتخذ على متطلبات المنتج والموارد المتاحة.

 

يساعد تحليل المنتج في تحديد بيئة السوق الحالية. نتفهم أن هذه العملية مربكة وقد يكون لديك مجالات أخرى تريد التركيز عليها. لا يلزم إكمال هذه الخطوات، فخبراء التسويق لدينا يوجهون العملاء خلال كل خطوة ويكملون عمليات البحث المكثفة اللازمة لتجنب أشياء مثل انتهاك براءات الاختراع قبل البدء.

 

خطوات تحليل المنتج Product Analysis

في حين أن عملية تحليل المنتج واسعة النطاق، فإن المراحل الفعلية شاملة ويمكن تكييفها مع أي نوع من المؤسسات.

 

1- تعلم المنافسة

أولاً، تحتاج الشركات إلى فهم منافستها قبل أن تبدأ في البحث. يمكن أن يكون المنافسون داخل وخارج السوق المستهدف، والمعروف باسم المنافسة المباشرة وغير المباشرة. يجب أن تفكر المؤسسات في أي شخص يقدم منتجات وخدمات مماثلة، موجود في نفس المنطقة، ويجذب نفس العملاء.

 

2- إجراء البحوث

بمجرد تحديد المنافسين، يمكن للإدارة إجراء تحليل المنافسين للمنتج من خلال دراسة تاريخ سوق الشركات. من خلال تفصيل نماذج الشركات، يمكن للمالكين التمييز بين نهجهم الخاص لتحسين الوصول إلى العملاء وتحقيقهم. يمكن للإدارة أن تبدأ بتحديد المنافسين عبر استراتيجيات التسعير، التركيبة السكانية للعملاء، تقنيات التسويق، التوسع على مر السنين.

 

3- تحليل معلومات المنتج

للحصول على مظهر أفضل لمنتجات المنافسين، يجب على مديري المشاريع التفكير في قراءة النشرات التسويقية والكتيبات ورسائل البريد الإلكتروني ومواقع المنتجات والتقارير السنوية العامة. تساعد هذه الموارد المالكين على قياس تسعير الشركات الأخرى وتسويقها واستراتيجيات مبيعاتها. من خلال مزيد من التقييم، يمكن للشركات تحديد أهداف المنافسين، والأداء مقابل المنظمات الأخرى، وموطئ قدم في السوق. قد تحاول الشركات المحيطة زيادة حصصها وأرباحها طويلة الأجل ونمو السوق.

 

4- إنشاء إستراتيجية تنافسية

من خلال فهم أهداف واستراتيجيات المنافسين، يمكن للمؤسسات تحديد ما يميزهم عن بعضهم البعض وكيف يمكنهم إنشاء ميزة. بناءً على تحليل المنافسين، قد يدرك المالكون أنهم بحاجة إلى تعديل استراتيجيات التسعير، الجودة، مناهج التسويق، دعم العملاء، قنوات المبيعات، وصف المنتج.

 

توفر هذه البيانات نظرة ثاقبة على أداء الشركة وكيف يمكنها تحقيق الأهداف، مثل المبيعات والأهداف المالية. على سبيل المثال، إذا أهمل المنافسون تسويق المبيعات عبر الإنترنت، فيمكن للشركة استخدام هذا الضعف لصالحها من خلال تأسيس موطئ قدم في سوق التجارة الإلكترونية.

 

5- البحث المستمر

قد تجد بعض الشركات أن تحليل منتج تنافسي واحد لا يوفر رؤية كافية. في هذه الحالة، يجب على المديرين تحديث تقييماتهم بشكل منتظم لمراقبة تغيرات السوق. وهذا يمنح المنظمات أيضًا إمكانية تكييف استراتيجيات أعمالها وفقًا للاتجاهات الناشئة والمنافسة.

 

نصائح تحليل المنتج Product Analysis

1- ابدأ بمنتج رائد

المنتج الرئيسي هو العنصر الأول أو الحل الأساسي الذي تطلقه الشركة. يجب على المديرين أن يبدأوا تحليلهم بالمنتجات الرئيسية وأن يتفرعوا ببطء ، لأن هذه السلع عادةً ما تحقق أكبر قدر من المبيعات والإيرادات.

 

2- المنتجات المعيارية

في حين أن أداء منتجات المنافسين وثيق الصلة بعملية التحليل ، يجب على الشركات أيضًا تحديد أهداف لأنفسهم. من خلال إنشاء معايير ، يمكن للشركات أن ترى مكانها داخل السوق وضد المنافسة. كما أنه يجعل من السهل تحديد نقاط القوة والضعف.

 

3- تحليل صفحات المنتج

تحتوي صفحات المنتج على تفاصيل قيمة حول وظائف العنصر، والطلب، ومراجعات العملاء، والأسئلة المتداولة. توفر هذه الأفكار تحليلًا أكثر تفصيلاً من خلال السماح للمديرين بالتعرف على المنتجات.

 

4- ضع في اعتبارك مقاطع فيديو المنتج

ينشر العديد من بائعي التجزئة مقاطع فيديو للمنتجات تعرض كيفية استخدام عناصرهم ، مما يسمح للعملاء بالتفاعل افتراضيًا مع البضائع قبل إجراء عملية شراء. ومع ذلك، يمكن للشركات أيضًا استخدام هذه العروض التوضيحية لقياس تجربة المستخدم وتحديد المشكلات المحتملة.

 

5- مرجع ملاحظات العملاء

للحصول على إحساس حقيقي بجودة المنتج، تحتاج الشركات إلى الرجوع إلى ملاحظات العملاء لأنها تقدم وجهات نظر صادقة وغير متحيزة. تفضل بعض الشركات الاتصال بالعملاء شخصيًا وإجراء استبيان، بينما يقوم البعض الآخر بالتدقيق في مواقع المراجعة.

 

6- تقييم استراتيجيات التسويق

تعطي كيفية عرض المنتج وشرحه نظرة ثاقبة لاستراتيجية تسويق الأعمال والوصول إلى العملاء. لذلك، يجب على الشركات التركيز على كيفية تصوير منافسيها للعناصر، وإدراج الفوائد، وتشغيل الإعلانات.

 

7- مراقبة تغييرات المنتج

من خلال إجراء تحليلات روتينية للمنتجات، يمكن للمؤسسات اكتشاف الوقت الذي يغير فيه المنافسون ميزات منتجاتهم ووظائفها وتصميماتها. هذه إشارة كبيرة لاستراتيجياتهم واتجاهات الطلب الناشئة التي قد تؤثر على السوق بأكمله.

 

من يستخدم تحليل المنتج Product Analysis؟

تحليل المنتج طريقة لتحسينه على المدى القصير والطويل. هناك العديد من أصحاب المصلحة التي يمكنها الاستفادة من تحليل المنتج، بما في ذلك:

 

1- القيادة، لتقييم أداء المنتج فيما يتعلق بأهداف العمل.
2- التسويق، لفهم العملاء بشكل أفضل ولماذا يتخذون إجراءات معينة من خلال تقسيم السلوك.
3- نجاح العميل، لمراقبة المشاركة وإبلاغ محادثات العملاء حول كيفية استخدام المنتج بشكل أكثر كفاءة.
4- إدارة المنتج، لاتخاذ قرارات بشأن خارطة طريق المنتج ، ومن أجل فهم أفضل لمن هم عملاؤك وكيف يتفاعلون مع منتجك.
5- الهندسة لتحديد الفجوات الإشكالية أو مجالات الاحتكاك وترتيبها حسب الأولوية.
6- تصميم للتعرف على تجربة المستخدم وتحسينها.

 

كيف تنجح باستخدام تحليل المنتج Product Analysis؟

تقدم الشركات الناجحة تحليلات للمنتجات لجميع الإدارات. إذا لم يكن لديك نظام أساسي لتحليل المنتجات، فاتبع الخطوات الست التالية:

 

1- تعزيز التعاون متعدد الوظائف

قد يركز فريقك التقني على جعل المنتج قابلاً للتطوير، ويريد فريق التسويق تقصير متوسط الوقت الذي يستغرقه العميل للتحويل، وتريد أن تتبنى فرقك التعاون الذي ستوفره تحليلات المنتج.

 

المفتاح في استخدام تحليل المنتج هو تعزيز التعاون متعدد الوظائف لفريقك ليظل مركزًا على الهدف العام من خلال جذب فريقك إلى اتجاهات العملاء واستجابات ميزات المنتج وتقلبات السوق على مستوى الصناعة والمزيد، وإجراء اجتماعات وتعليقات الموظفين واستطلاعات الرأي للتأكد من وجود الفرق المختلفة في نفس الصفحة.

 

2- إعطاء الأولوية لإدارة البيانات

تشير إدارة البيانات إلى ممارسة إنشاء والحفاظ على إطار عمل لامتصاص البيانات وتخزينها وتعدينها وأرشفتها. إدارة البيانات هي الجذر الذي يربط جميع أجزاء دورة حياة المعلومات.

 

3- الأجزاء الرئيسية لعملية إدارة البيانات

حدد البيانات التي سيتم جمعها لتحليلات المنتج وكيف ستظل دقيقة وجديرة بالثقة. عادة هناك سبعة أنواع من إدارة البيانات يجب وضعها في الاعتبار.

 

إدارة البيانات الرئيسية هي عملية إنشاء البيانات التي تستخدمها المنظمة واتخاذ القرارات بناءً على نسخة موحدة من المعلومات “الحقيقية.

 

الإشراف على البيانات يعني مراقبة جمع البيانات وسياسات الحركة، ويضمن تنفيذ الممارسات وتطبيق القواعد. إدارة جودة البيانات هي المسؤولة عن دمج البيانات المجمعة لمشاكل مثل السجلات المكررة، والإصدارات غير المتسقة، والمزيد.

 

يتم تكليف متخصصي أمن البيانات بإدارة تشفير البيانات، ومنع الوصول غير المصرح به، والحماية من الحركة أو الحذف العرضي، وغيرها من المخاوف.

 

حوكمة البيانات دستور يحدد بوضوح سياسات استيعاب المعلومات المؤسسية وتدفقها وحمايتها. يشرف حكام البيانات على شبكتهم المكونة من مضيفين ومتخصصين في إدارة الجودة وفرق أمنية.

 

إدارة البيانات الضخمة هو المصطلح المستخدم لوصف جمع وتحليل واستخدام كميات هائلة من المعلومات الرقمية لتحسين العمليات والعمليات.

 

يوفر تخزين البيانات البنية التحتية المادية أو القائمة على السحابة المستخدمة لتجميع البيانات الأولية وتحليلها.

 

4- تخطيط أدوات تحليل المنتج الخاص بك

ستحتاج إلى التأثير على أصحاب المصلحة للموافقة على تحديثات ميزات المنتج. هذا هو السبب الذي يجعلك بحاجة إلى التخطيط لأدوات تحليلات المنتج.

 

تساعدك حلول المشاركة والتحليلات في الحصول على إجابات لجميع أسئلتك المتعلقة باستخدام منتجك. للقيام بذلك، ستحتاج إلى تخطيط منتجك بالكامل حتى تتمكن من الإجابة على جميع أسئلتك قبل أن يتم طرحها عليك. تسمى عملية رسم خرائط المنتج هذه بأجهزة المنتج. يمكنك تخطيط منتجك بطريقتين:

 

1- قم بإنشاء شجرة منتج تعرض الطبقات المختلفة للمنتج وميزاته.
2- قم بإنشاء مخططات سير العمل ، حيث تقوم بتعيين المنتج بناءً على شكله، والطريقة التي تصفها بها، والطريقة التي يتم بها تنفيذ البيانات في تدفق المستخدم.

 

5- تنفيذ حوكمة البيانات الفعالة

حوكمة البيانات هي كل ما تفعله لضمان أن تكون البيانات آمنة وخصوصية ودقيقة ومتاحة وقابلة للاستخدام. حكام البيانات مسؤولون عن وضع معايير لاستخدام البيانات وتثقيف الفرق.

 

طوال دورة حياة البيانات، تخضع البيانات للإجراءات والعمليات والتكنولوجيا المستخدمة. ولتنفيذ إدارة البيانات الفعالة، ستحتاج إلى ضمان إمكانية وصول جميع الفرق إلى البيانات.

 

6- ربط العديد من المنتجات من خلال عمليات الدمج

ادمج النظام الأساسي لتحليلات المنتج الخاص بك مع الأدوات الشائعة لدمج مجموعات البيانات المتباينة وتشكيل صورة كاملة لعملائك. فيما يلي عمليات تكامل شائعة يجب وضعها في الاعتبار:

 

1- يمكن لتكامل Salesforce CRM تحليل الحسابات وإنشاء خصائص على مستوى المجموعة.
2- يتيح تكامل Zendesk لمؤسستك مشاركة جميع بيانات المستخدم لتتبع الدائرة الكاملة.
3- يسمح تكامل Amazon Redshift بالاستعلامات المخصصة بدون عمليات ETL.
4- يمكن أن يتتبع تكامل MParticle الأحداث والمستخدمين طوال دورة حياة العميل بأكملها.
5- يمكن أن يؤدي تكامل إعلانات Facebook إلى إنشاء جماهير مخصصة من البيانات السلوكية.

 

كيف تعمل منصات تحليل المنتج Product Analysis؟

تعمل أداة تحليل المنتج من خلال تتبع الإجراءات التي يتخذها المستخدمون على موقعك أو تطبيقك النقرات، وعروض الصفحة، وتعبئة النماذج، والأنشطة الأخرى المتضمنة في المنتج الرقمية. ويمكن تخصيص كل منها للإبلاغ عن مؤشرات الأداء الرئيسية ومقاييس فريقك. أدوات تحليلات المنتج تلتقط البيانات عن طريق تتبع إجراءات المستخدم. فيما يلي أمثلة على ميزات أداة تحليل المنتج:

 

1- تحليل الإحالة: تحليل نقاط اتصال العملاء التي أدت إلى الشراء.
2- القمع: رسم خريطة لرحلة العملاء عبر مراحل المشتري التي تؤدي إلى فهم نقاط الاحتكاك.
3- تحليل التحويل: تقييم إجراءات التحويل المطلوبة أو اكتشاف الانسحاب.
4- التقسيم: قسّم المستخدمين إلى مجموعات بناءً على الخصائص الديمغرافية والسلوك والمزيد لعرض رؤى أعمق.
5- التحليل الجماعي: قياس الأنماط السلوكية بمرور الوقت عن طريق فصل المستخدمين إلى مجموعات أو مجموعات مترابطة.
6- تحليل النموج: فحص معدل زبد العملاء في محاولة لفهم أسباب مغادرة العملاء.
7- تحليل الاستبقاء: فهم العوامل التي تجذب العملاء للبقاء عكس تحليل التغيير.

 

تساعد أدوات تحليل المنتجات الشركات على تقسيم قاعدة مستخدميها وفهمها بشكل أفضل وفقًا لسمات مختلفة. تساعد أيضًا على فهم بياناتك النوعية بشكل أفضل من خلال إعادة تشغيل الجلسة واستطلاعات المستخدمين والمزيد.

 

متى يجب أن تستثمر شركتك في تحليل المنتج Product Analysis ؟

يمكن أن تفيد تحليلات المنتج شركتك في أي وقت ترغب في التأثير فيه على تجربة المستخدم وتحسينها. فيما يلي بعض الأسباب التي قد تحتاجها لتنفيذ تحليلات المنتج.

 

1- عندما تكون مهتمًا بالتجارب التي يمر بها المستخدمون على موقعك، وتهتم بتحسينها.
2- عندما تنتج منتجًا يفضله الناس.
3- عندما تريد التوسع بشكل صحيح، قم بتطوير سلسلة قيمة البيانات الخاصة بك، وزد معدلات الاحتفاظ بالمستخدمين والتحويل، وقلل من استغراب العملاء.

4- عندما تريد إتقان سرد قصص البيانات الخاصة بك والتأكد من أنك تستمر في التطور مع السوق.

 

أفضل أدوات تحليل المنتج Product Analysis

1- FullStory

FullStory هي عبارة عن منصة ذكاء للتجربة الرقمية مصممة لمساعدة الشركات على الإجابة عن الأسئلة التي تطرحها حول تجربة العملاء.

 

مبنية على محرك تحليلات قوي، توفر منصة DXI رؤية بأثر رجعي لكيفية تفاعل الأشخاص مع موقعك أو تطبيقك وتربط تفاعلات العملاء بالمقاييس المهمة.

 

2- تحليلات جوجل

Google Analytics أداة رئيسية في مجال التحليلات. يوفر حلاً منخفض التكلفة لمراقبة حركة مرور المستخدم والاستخدام العام للمنتج.

 

تكمن القوة الرئيسية لـ GA في تكاملها مع عروض Google والأدوات الأخرى التي تجمع البيانات من مجموعتك التقنية. كما أصدرت Google مؤخرًا جهازها الجديد GA4.

 

3- Mixpanel

Mixpanel هو برنامج لتحليل المنتجات، يمكّن الفرق من التعلم من بيانات المستخدم الخاصة بهم والابتكار لإنشاء منتجات فائزة. تقدم Mixpanel مجموعة متنوعة من الحلول للمساعدة في قياس وتوقع استخدام العملاء عبر احتياجاتهم.

 

Amplitude -4

Amplitude هي أداة لتحليل المنتج تساعد فرق المنتج على فهم العملاء مع توفير نظرة ثاقبة باستمرار لضمان الاحتفاظ الاستباقي. يقدم Amplitude مجموعة متنوعة من المرئيات وخيارات تتبع البيانات التي يمكنها تتبع مؤشرات الأداء الرئيسية عالية المستوى وصولاً إلى المقاييس الدقيقة.

 

5- Pendo

Pendo عبارة عن منصة لتحليل المنتجات واعتمادها. يلتقط Pendo كلاً من الرؤى الكمية، وتعليقات العملاء المباشرة، ومقاييس المنتج العامة عبر تطبيقات الويب والجوال.

 

6- Heap

Heap هي أداة لتحليل المنتجات تساعد في سرد قصة سلوك المستخدم. من خلال تتبع أحداث المستخدم ، يمكن لمديري المنتجات تقسيم تجارب العملاء ومراجعتها في جميع أنحاء المنتج باستخدام Heap.

 

7- ImpactProduct

ImpactProduct عبارة عن أداة لتحليل المنتجات مصممة لفهم كيف تؤدي سلوكيات المستخدم إلى تحقيق أهداف العمل. تشتهر بإضافتها سهلة الاستخدام والمصممة لأي شخص في فريقك، وليس فقط لمحللي البيانات المدربين تدريباً عالياً.

 

كيف أختار أداة تحليل المنتج المناسبة؟

عند اختيار أداة تحليل المنتج، ابدأ بالنهاية. بناءً على أهداف شركتك، اختر أداة بناءً على أهداف عملك ومؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs).

 

كن دقيقًا قدر الإمكان للحصول على أكبر قدر من المعلومات وأن تكون منفتحًا على الاستكشاف وأن تكون على استعداد لتجربة أشياء جديدة.

 

في النهاية، إن أردت معرفة المزيد عن استراتيجيات تحليل المنتج، تواصل مع شركة جي دارت للحلول التسويقية، ستجد أفضل خبراء التسويق في انتظارك.

 

المصادر:

fullstory

ghbintellect

zipinventory

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *