أفضل كورسات التسويق الإلكتروني – أفضل 17 كورس

أفضل كورسات التسويق الإلكتروني

يعتبر التسويق الرقمي من أكثر الأدوات أهمية لكافة المؤسسات، فبإمكانك من خلاله أن تضاعف المبيعات، وأن تزيد الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك بشكل واضح، بالإضافة إلى أن التسويق الرقمي الوسيلة الأمثل لاستهداف العملاء، ومن خلاله ستحصل على مجموعة من النتائج السريعة التي ستجعل كافة الشركات تحقق أهدافها، ولذلك من الضروري أن تتعلم أكثر عن التسويق، وسنتعرف من خلال هذا المقال على أفضل كورسات التسويق الإلكتروني!

 

ما هو تعريف التسويق الرقمي – Digital Marketing؟

يعتبر التسويق الرقمي أحد الطرق التي تستخدم في عمليات التسويق من خلال شبكات الإنترنت، ويتم استخدام مجموعة من التقنيات والأساليب في هذا النوع من التسويق، ومن هذه التقنيات الهواتف المحمولة، وكذلك كافة منصات التواصل الاجتماعي، والهدف من استخدامه هو أن يتم الترويج لكل من الخدمات والمنتجات.

 

لا بد وأنك تتساءل ما الفرق بين التسويق الرقمي والتسويق التقليدي؟ يتم التسويق الرقمي من خلال مجموعة من القنوات الرقمية، بينما التسويق التقليدي يتم من خلال القنوات التقليدية مثل التلفزيون والراديو.

 

من يجب عليه أن يستفيد من أفضل كورسات التسويق الإلكتروني؟

تعتبر مهارات التسويق الرقمي غاية في الأهمية، ولا يجب على الشخص المحترف في التسويق فقط أن يستفيد من هذه الكورسات بل يجب على الجميع الاستفادة منها، ومن أهم الأمثلة أصحاب الشركات ومديري الأعمال، وحتى أصحاب المشروعاتِ الصغيرة.

 

لماذا تعتبر هذه الكورسات الأفضل في مجال التسويق الرقمي؟

إذا بحثت في Google عن أفضل كورسات التسويق الإلكتروني، ستجد الكثير من النتائج والكثير من الكورسات والدورات التدريبية، وسنقدم لك من خلال هذا المقال الكورسات التي تغطي كافة المجالات مثل تحسين محركات البحث أو التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وستجد كذلك في هذا المقال العديد من الدورات التدريبية، وتناسب كافة المستويات، فإذا كنت مبتدئًا ستجد الكورس المناسب، وإذا كنت محترفًا ستجد كذلك الكورس المناسب، ما رأيك أن نطلع الآن على أهم هذه الكورسات؟!

 

اقرأ كذلك عن ما هو التسويق من خلال هذا المقال.

 

أفضل كورسات التسويق الإلكتروني

سنتناول من خلال هذه الفقرة أن نتعرف على أفضل كورسات التسويق الإلكتروني، وذلك لما له من أهمية كبيرة لكافة الشركات والمؤسسات، ومن أهم هذه الكورسات ما يلي:

 

أولًا: كورس عن مقدمة في التسويق (Introduction to Marketing)

 

كورس تسويق

مدة هذا الكورس هي 6 أشهر، وهذا الكورس يمكنك أن تحصل عليه بشكل مجاني، ولكن لتحصل على الشهادة الخاصة بهذا الكورس سوف تدفع 150 دولارًا أمريكيًا، قامت جامعة كولومبيا البريطانية بتصميم هذا الكورس وذلك للأشخاص المبتدئين.

 

من خلال هذا الكورس ستتعلم الكثير عن التسويق، مثل كيفية إعداد الأبحاث التسويقية، وكذلك بإمكانك أن تتعلم أكثر عن التقنيات التي تستخدم في التسويق، وبإمكانك أن تتعلم التسويق الرقمي من خلال معرفة طريقة تسويق من خلال وسائط التواصل الإجتماعي، لتقوم بالترويج لمنتجاتك.

 

يمكنك متابعة كورس عن مقدمة في التسويق (Introduction to Marketing) من هنا

 

ثانيًا: كورس أُسس التسويق الرقمي (Digital Marketing Foundations)

 

كورس أسس التسويق الرقمي

 

إذا أردت أن تحصل على هذا الكورس ستجده على منصة لينكد إن التعليمية، والمدة الخاصة بالكورس ستكون ساعتان و تسع دقائق وحسب، وإذا اشتركت في هذا الكورس ستجد أنه مجاني لمدة شهر، وبعد ذلك سيكلفك هذا الكورس 29$ في الشهر.

 

يعتبر هذا الكورس أحد أفضل كورسات التسويق الإلكتروني، وذلك لأنه سيفيدك إذا كنت شخصًا تتعلم في البداية، وكذلك سيفيدك إذا كان لديك خبرة بالفعل في مجال الديجيتال ماركتنج، فهل ترغب في تحديد عملائك المستهدفين؟ هل تود التعرف على أساسيات السيو؟ هذا الكورس هو الأنسب لك، يمكنك ان تحصل على كورس أُسس التسويق الرقمي (Digital Marketing Foundations) من هنا

 

اقرأ أيضًا عن العلاقة بين التسويق والمبيعات من هنا.

 

ثالثًا: كورس التسويق الرقمي الكامل (The Complete Digital Marketing Course)

 

كورس التسويق الرقمي الكامل

 

تم تقديم هذا الكورس الذي يعد أفضل كورسات التسويق الإلكتروني من خلال منصة يوديمي، والمدة الخاصة بالكورس 20 ساعة، وسيكلفك هذا الكورس 21$، لعلك تتساءل الآن ما هي المنفعة التي ستعود عليك إذا حصلت على هذا الكورس؟!

 

إذا أردت أن تبدأ في التسويق كمهنة جديدة، وإذا أردت أن تكتسب المزيد من الخبرة في مجال الديجتال ماركتنج فإن هذا الكورس هو الحل المثالي لك بكل تأكيد، وإذا أردت أن تتعرف أكثر عن إعلانات جوجل إضافة على إمكانية استخدام الوورد بريس، لا تفوت هذا الكورس.

 

يمكنك أن تحصل على كورس التسويق الرقمي الكامل (The Complete Digital Marketing Course) من هنا.

 

رابعًا: كورس تحليلات السوق الرقمي: الأدوات والتقنيات (Digital Marketing Analytics: Tools and Techniques)

 

كورس تحليلات السوق الرقمي

 

إذا أردت أن تحصل على هذا الكورس المصنف من أفضل كورسات التسويق الإلكتروني بإمكانك أن تستخدم منصة إيديكس، والمدة الخاصة بهذا الكورس هي أربع أسابيع، أما بالنسبة للتكلفة فإنه مجاني، وإذا أردت شهادةً بإتمام الكورس سيكلفك الأمر 399$.

 

يعتبر هذا الكورس الوسيلة الأمثل لمن يرغب في أن يتعلم طريقة تحليل البيانات، وتم تقديم هذه الدورة في جامعة ماريلاند، ومن خلال هذا الكورس ستتعرف على الكثير من المعلومات مثل أدوات التسويق.

 

أهم ما ستتعلمه من خلال الكورس كذلك أن تصل إلى نتائج فعالة من خلال تحسين البحث والتحليلات الخاصة بالويب، كذلك كافة تطبيقات البيانات، والعديد من المواضيع الأخرى ذات الصلة.

 

يمكنك أن تحصل على كورس تحليلات السوق الرقمي: الأدوات والتقنيات (Digital Marketing Analytics: Tools and Techniques) من هنا

 

خامسًا: التسويق الرقمي | دروس إعلانات غوغل الكاملة (Digital Marketing | The Complete Google Ads Masterclass)

 

هذا الكورس الذي يعتبر من أفضل كورسات التسويق الإلكتروني متاح على وجه الخصوص على منصة سكيل شير (Skillshare)، والمدة المحددة للكورس ستكون 13 ساعة و 11 دقيقة فقط لا غير، ولهذا الكورس إصدار تجريبي مدته 7 أيام، وإذا أردت الاشتراك فيه بإمكانك أن تدفع شهريًا 8$

 

هل ترغب في إنشاء الإعلانات على جوجل؟ إذا أجبت الآن بنعم فبإمكانك أن تستعين بهذا الكورس ، وسيساعدك على تنمية عملك، وهو طريقة لتتعلم توظيف الإعلانات لتقوم بزيادة الزيارات في موقع الويب.

 

ومن خلال الكورس سيصبح لديك الطريقة لتحويل جمهورك المستهدف إلى عميل، وإذا استعنت بهذا الكورس ستتمكن من تحليل الحملات الإعلانية الخاصة بك، بإمكانك أن تحصل على التسويق الرقمي | دروس إعلانات غوغل الكاملة (Digital Marketing | The Complete Google Ads Masterclass) من هنا

 

اقرأ أيضًا عن أهم مصطلحات التسويق الإلكتروني من هنا

 

سادسًا: استراتيجية الديجتال ماركيتنج: أساسيات مسار البيع المربح (Digital Marketing Strategy: Profitable Sales Funnel Fundamentals)

 

استراتيجية الديجيتال ماركتينج
استراتيجية الديجيتال ماركتينج

إذا أردت أن تحصل على هذا الكورس، ستجده على المنصة سكيل شير، وهو واحد من أفضل كورسات التسويق الإلكتروني المدة الخاصة بهذا الكورس هي 3 ساعات، و19 دقيقة، بالنسبة لتكلفة الكورس فالخبر السار لك أن له إصدار مجاني لمدة 7 أيام، وسيكلفك الاشتراك في سكيل شير8$.

 

لم ننسى المبتدئين في التسويق، فيمكنك من خلال هذا الكورس أن تتعرف أكثر على الاستراتيجيات التي تجعل من عملية تحويل جمهورك إلى عملاء أمرًا بسيطًا وسهلًا، بإمكانك كذلك إذا أنهيت الكورس أن تزيد من مبيعاتك بشكل ملحوظ، وكذلك هو الكورس الأمثل لتتعرف على طرق التسعير، يمكنك أن تحصل على استراتيجية الديجتال ماركيتنج: أساسيات مسار البيع المربح (Digital Marketing Strategy: Profitable Sales Funnel Fundamentals) من هنا.

 

سابعًا: أسس تحسين محركات البحث (SEO Foundations)

 

أسس تحسين محركات البحث
أسس تحسين محركات البحث

 

إذا كنت أحد المُهتمين بمجال SEO فهذا الكورس مناسب لك، هذا الكورس من أفضل كورسات التسويق الإلكتروني وستجده متاحًا على منصة لينكد إن التعليمية، والمدة الخاصة بالكورس هي ساعتين و38 دقيقة، والخبر السار هنا أن هذا الكورس مجاني! ومتاح لك أن تجربه لشهر.

 

هل بدأت للتو في تحسين مهاراتك في تحسين محركات البحث؟ هذه الدورة تضع كافة المعايير الخاصة بالسيو بالاعتبار، ومن خلال الكورس ستتعرف على أهم المبادئ التي تساهم في تحسين محركات البحث.

 

ستكون قادرًا على استخراج الكلمات المفتاحية، وستتمكن من معرفة المعايير التي تجعل الروابط الداخلية والخارجية الخاصة بك سليمة، وكذلك من خلالها ستتمكن من الوصول إلى مجموعة من النتائج التي تحسن من أوضاع موقعك، يمكنك أن تحصل على كورس أسس تحسين محركات البحث (SEO Foundations) من هنا

 

ثامنًا: كورس الإعلانات عبر الإنترنت والسوشيال ميديا (Online Advertising & Social Media)

 

الإعلانات عبر الإنترنت والسوشيال ميديا

 

كورس الإعلانات عبر الإنترنت والسوشيال ميديا متاح على منصة إيديكس، والمدة الخاصة بهذا الكورس هي أربع أسابيع فقط لا غير غير،أما بالنسبة للتكاليف الخاصة بهذا الكورس فهو مجاني، وستحتاج فقط تكاليف الدفع للشهادة وهي 499$.

 

يحتاج الكثير في الوقت الحالي إلى التعرف على طرق التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، فهي الوسيلة الأكثر شيوعًا للوصول إلى العملاء المستهدفين.

 

ومن خلال هذه الدورة التي تقدمها جامعة الميريلاند ستتعرف على كافة المعلومات عن الإعلانات التي تتم على صفحات التواصل الاجتماعي، ومن ضمنها الإعلانات بالفيديو والتسويق من خلال المحتوى.

 

يمكنك أن تحصل على كورس الإعلانات عبر الإنترنت والسوشيال ميديا (Online Advertising & Social Media) من هنا

 

تاسعًا: التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (Social Media Marketing)

 

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

 

كورس التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المميز هذا واحد من أفضل كورسات التسويق الإلكتروني متاحٌ الآن على منصة يوديمي، والمدة الخاصة بالكورس لا تتجاوز ثلاث ساعات ونصف، أما بالنسبة للتكلفة فهذا الكورس سيكلفك 18$

 

هل أنت أحد رواد الأعمال؟ هل ترغب أن تحقق الزيادة في المهارات التسويقية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي؟ حسنًا الآن من خلال هذا الكورس ستتمكن من تعلم التسويق من خلال لينكد إن وفيسبوك وانستجرام.

 

وستتعلم من خلال الكورس كذلك الطريقة الفعالة للربط بين كافة وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك الطريقة المستخدمة لإعداد الإعلانات، علاوة أنك ستتعرف على أهم المخاطر التي ستواجهها عندما تقوم بالتسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

 

بإمكانك أن تحصل على كورس التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (Social Media Marketing) من هنا.

 

عاشرًا: استراتيجية تسويق المحتوى (The Strategy of Content Marketing)

 

استراتيجية تسويق المحتوى

هذا الكورس يعتبر أفضل كورسات التسويق الإلكتروني ستجده على منصة كورسيرا، والمدة الخاصة بهذا الكورس هي 19 ساعة، أما بالنسبة للتكلفة الخاصة بالكورس فتبلغ فقط 18$ لعلك تتساءل لماذا أنفق هذا المال على الكورس؟!

 

تم إعداد هذا الكورس من خلال جامعة كاليفورنيا، ومن خلال هذا الكورس ستتعرف على أهمية كتابة هذا النوع من المحتوى، وكيف يمكنك أن تقوم بإعداد المحتوى التسويقي لتجذب العملاء، وكذلك ستتعرف على أهم الاستراتيجيات التي تساعدك على كتابة محتوى بشكل جذاب.

 

بإمكانك أن تحصل على كورس استراتيجية تسويق المحتوى (The Strategy of Content Marketing) من هنا.

 

حادي عشر: التدريب الأساسي لتحليلات غوغل العالمية (Google Universal Analytics Essential Training)

 

التدريب الأساسي لتحليلات غوغل العالمية

 

إذا أردت أن تتعلم أكثر عن التحليلات من خلال جوجل، فبإمكانك أن تحصل على هذا الكورس، وستجد هذا الكورس تحديدًا متاحًا على لينكد ان، وبالنظر إلى المدة الخاصة بهذا الكورس ستجد أن مدته ساعتين و39 دقيقة، أما بالنسبة لتكاليف الكورس فهو مجاني لمدة شهر واحد.

 

هل تجد أن التسويق الرقمي أمر معقد؟ هل ترغب في فهم المزيد من المعلومات عن هذا النوع من التسويق ولا تعرف كيف؟ يعتبر هذا الكورس هو الحل الأمثل لك إذا أردت أن تكون الأفضل في التسويق الرقمي.

 

من المفترض أن يقوم كافة المُسوقين بالتعرف على كيفية تصدر الكلمات البحثية لمحركات البحث، وكذلك من الضروري معرفة التفاعلات مع موقع الويب الخاص بك، ويعتبر هذا الكورس الطريقة الأمثل لفهم كافة هذه الأمور، بإمكانك أن تحصل على كورس التدريب الأساسي لتحليلات غوغل العالمية (Google Universal Analytics Essential Training) من هنا.

 

ثاني عشر: Google Digital Marketing Courses (Free with Certification)

 

google digital garage

 

بإمكانك من خلال Google أن تحصل على مجموعة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت، ومن خلاله ستحصل على دورات مجانية حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالتطوير الوظيفي أو الأعمال التجارية.

 

ومن أهم الموضوعات التي يجب أن تركز عليها هو التدريب على التسويق الرقمي. على وجه الخصوص ، تقدم Google الدورات التدريبية التالية في مجال التسويق عبر الإنترنت:

 

1-أساسيات التسويق الرقمي (بما في ذلك شهادة التسويق الرقمي)
2-كيف تبدأ الأعمال التجارية عبر الإنترنت
3-كيف تتأكد من أن العملاء يجدونك عبر الإنترنت
4-كيفية الترويج لنشاط تجاري باستخدام الإعلان عبر الإنترنت (إعلانات Google)
5-كيفية توسيع الأعمال التجارية إلى بلدان أخرى
6-التسويق عبر الهاتف المحمول
7-تعزيز الأعمال التجارية مع تسويق المحتوى
8-إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي
9-دورة اليوتيوب (تشمل الشهادة)

 

بإمكانك أن تحصل على كورس Google Digital Marketing Courses (Free with Certification) من هنا

 

ثالث عشر: Reliablesoft Academy (Paid with Certification)

 

digimarketing course bundle

 

يتم تقديم دورات تدريبية كثيرة بواسطة Reliablesoft وهي وكالة في مجال التسويق تقدم كافة خدمات seo منذ عام 2002، وهي الأفضل لتحصل من خلالها على الكثير من الدورات

 

ومن خلال هذه الدورة المميزة ستكتسب الكثير من المعرفة، وستتعلم الكثير من الأمور عن التسويق الرقمي، وأهم ما ستتعلمه ما يلي:

 

1-أساسيات التسويق الرقمي.
2-إعلانات Facebook / Instagram
3-إعلانات جوجل
4-تحسين محركات البحث (SEO)
5-البحث عن الكلمات المفتاحية
6-تسويق المحتوى
7-التسويق عبر البريد الإلكتروني
8-Google Analytics
9-التسويق من خلال السوشيال ميديا.

 

بإمكانك أن تحصل على كورس Reliablesoft Academy (Paid with Certification) من هنا

 

رابع عشر: Semrush Academy (Free with Certification)

Semrush Academy

 

تعتبر شركة Semrush واحدة من أفضل الشركات التي ابتكرت الكثير من الأدوات التي تساعد المُسوقين في مراقبة المنافسين، وقد قامت هذه الشركة بعمل مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية عن التسويق الرقمي، وأهم هذه الدورات ما يلي:

1-SEO
2-Content Marketing
3-PPC
4-Affiliate Marketing
5-Social Media Marketing

 

بإمكانك أن تحصل على كورس Semrush Academy (Free with Certification) من هنا 

 

خامس عشر: ClickMinded Digital Marketing Course (Paid with Certification)

 

clickmindend

 

تم إعداد هذا الكورس من خلال شركة ClickMinded، وقد سعى تومي جريفيث إلى إعداد مجموعة من الدورات لمساعدة الشركات في مجال التسويق، ومن أمثلة ما تستفيد به من خلال هذا الكورس ما يلي:

 

1-Social Media Marketing
2-Content Marketing
3-Email Marketing
4-Paid Advertising
5-Sales Funnels
6-Google Analytics
7-Search Engine Optimization

 

بإمكانك أن تحصل على كورس ClickMinded Digital Marketing Course (Paid with Certification) من هنا

 

سادس عشر: HubSpot Online Marketing Courses (Free with Certification)

 

 HubSpot Online Marketing Courses

 

يعتبر الكورس المقدم من أكاديمية HubSpot أحد أفضل الخيارات التي يمكنك أن تستخدمها لتحصل على كورس في مجال التسويق وتقدم هذه المنصة كورس مميز أونلاين وتم تصنيفه بأنه واحد من أفضل كورسات التسويق الإلكتروني، وستساعدك بلا شك، وإذا كنت تتساءل على ما ستتعلمه من خلال هذه الدورة فإنك ستتعلم الآتي:

1-Inbound Marketing
2-Content Marketing
3-Email Marketing
-Social Media Marketing
5-Contextual Marketing

 

بإمكانك أن تحصل على HubSpot Online Marketing Courses (Free with Certification) من هنا

 

سابع عشر: Udemy Digital Marketing Course (Paid with Certification)

 

Udemy Digital Marketing Course

 

تعتبر منصة Udemy واحدة من أفضل المنصات التعليمية على الإطلاق وتقدم العديد من أفضل كورسات التسويق الإلكتروني، ومن خلالها ستعرف الكثير من المعلومات عن التسويق، وإذا أردت دورةً تدريبية تغطي كافة المعلومات عن التسويق بشكل عام، بإمكانك أن تستعين بهذا الكورس، وستتعلم من خلاله ما يلي:

1-Market Research
2-WordPress Setup
3-SEO
4-SEO Writing
5-YouTube Marketing
6-Google Ads
7-LinkedIn Marketing
8-App Marketing
9-Email Marketing
10-Google Analytics
11-Social Media Marketing
12-Facebook Ads.

 

بإمكانك أن تحصل على كورس Udemy Digital Marketing Course (Paid with Certification) من هنا

 

وبذلك نكون قد رشحنا لك قائمةً بـ أفضل كورسات التسويق الإلكتروني، وإذا أردت مساعدة في الحصول على خدمات التسويق بشكل عام، بإمكانك أن تستعين بـ شركة جي دارت، فقط تواصل معنا الآن عبر الواتساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *