ما هو التسويق للمطاعم Restaurant Marketing وخطوات اعداد استراتجياته

التسويق للمطاعم Restaurant Marketing

تُسمى استراتيجية التسويق للمطاعم Restaurant Marketing بهذا الاسم لأنها تروج للمنتجات والخدمات التي تنتجها المطاعم والكافيهات المختلفة. فكل استراتيجية تسويقية مستخدمة في مجال تنشئ من أجل الترويج لعلامته التجارية ومنتجاته. نستعرض عبر هذا المقال ماهية استراتيجية التسويق للمطاعم وأهميتها وأنواعها وكيف تنشئ خطة فعالة لزيادة عملائك وتحسين حصتك السوقية الحالية.

 

ما هو تعريف التسويق للمطاعم Restaurant Marketing ؟

التسويق للمطاعم يعني عرض خدمات مطعمك لعامة الناس لجذبهم. إنه يبني علامة تجارية للمطعم. ويعرف أيضا بالاستراتيجية التي تتبعها المطاعم لتوسيع قاعدة العملاء الخاصة بها، من خلال اتخاذ سلسلة من الإجراءات عبر قنوات متعددة للوصول إلى جمهورك.

ما أهمية التسويق للمطاعم ؟

لعلك تسأل نفسك لمذا يجب عليِّ تسويق مطعمي؟ هل تعلم أن التسويق للمطاعم تحول من مجرد شيء لطيف إلى شيء ضروري حيث يحاول أصحاب الأعمال التميز من هذا المجال. ويمكن تلخيص أهمية التسويق للمطاعم فيما يلي:

1- التسويق للمطاعم أداة لدفع عملك إلى الأمام، لأنه يدور حول التواصل مع عملائك أينما كانوا وتعزيز علاقاتك معهم. كما يسمح لك تسويق المطاعم بإظهار حسن الضيافة لعملائك حتى لو لم يكونون داخل مطعمك.

2- تتمثل الميزة الأكثر وضوحًا لتسويق المطاعم في زيادة الإيرادات عن طريق زيادة حركة المرور على الأقدام وعبر الإنترنت إلى عملك. 

3- يدعم تسويق المطاعم الاحتفاظ بالعملاء ويزيد من قيمة عمر العميل.

4- يجذب الموظفين الجدد.

5- ينشر مهمة مطعمك ورؤيته وهدفه.

6- يزيد من الوعي بالعلامة التجارية.

7- يقدم لك جماهير وأسواق جديدة.

8- يساعدك على بناء اتصالات داخل مجتمع مطعمك.

9- يفتح لك شراكات تجارية جديدة ويعزز تعاونك معها.

10- يخلق فرصًا جديدة مع الموزعين والبائعين.

كم يجب أن أنفق على التسويق للمطعم؟

1- لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع لتسويق المطاعم، ولا يوجد رقم ثابت عندما يتعلق الأمر بالمبلغ الذي يجب أن تنفقه عليه. فمثلا التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، يمكن أن يكون مجانيًا تماما.

 

2- ينقسم التسويق الرقمي للمطاعم والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى منشورات مجانية ومدفوعة. لا يكلف النشر العضوي أي شيء، يمكنك نشر الصور ومقاطع الفيديو والرسائل على مواقعك الاجتماعية دون دفع أي أموال. ومع ذلك، فإن تخصيص ميزانية صغيرة لتعزيز منشوراتك والترويج لها له تأثير كبير على وصول جمهورك.

 

3- لتحديد ما إذا كانت النشرات المدفوعة مناسبة لمطعمك، ستحتاج إلى مراعاة حجم جمهورك ومدى وصولك له، وتكرار النشر والترويج، وجودة المحتوى الخاص بك. وبالنسبة لمعظم المطاعم، يمتد نطاق الإنفاق على التسويق في أي مكان من 3 إلى 10٪ من المبيعات. 

 

4- تخصص العديد من الشركات نسبة مئوية من إجمالي الإيرادات الفعلية أو المتوقعة عادة ما بين 2-3٪ للتسويق المباشر وما يصل إلى 3-5٪ للتسويق المبتدئ. لكن التخصيص يعتمد في الواقع على عدة عوامل: الصناعة التي تعمل بها حجم نشاطك التجاري ومرحلة نموه. على سبيل المثال، خلال سنوات بناء العلامة التجارية المبكرة، تنفق شركات البيع بالتجزئة أكثر بكثير من الشركات الأخرى على التسويق ما يصل إلى 20٪ من المبيعات. وكقاعدة عامة، فإن الشركات الصغيرة مع إيرادات أقل من 5 ملايين دولار، يجب تخصيص 7-8٪ من عائداتها للتسويق.

 

5- يجب تقسيم هذه الميزانية بين تكاليف تطوير العلامة التجارية (والتي تشمل جميع القنوات التي تستخدمها للترويج لعلامتك التجارية، مثل موقع الويب الخاص بك، وضمانات المبيعات، إلخ)، وتكاليف الترويج لعملك (الحملات، والإعلانات، والأحداث، وما إلى ذلك). وتفترض هذه النسبة أيضًا أن لديك هوامش في حدود 10-12٪ (بعد أن قمت بتغطية نفقاتك الأخرى، بما في ذلك التسويق).

كيف أحسب ميزانية التسويق المناسبة لمطعمي؟

قبل حساب الميزانية التسويقية المناسبة لمطعمك، ستحتاج إلى استخدام المقاييس التالية:

1- الإيرادات السنوية

2- الإيرادات حسب الشهر

3- هامش ربح مطعمك

لحساب هامش ربح مطعمك كل ما عليك، طرح تكاليف التشغيل السنوية من إجمالي الإيرادات. وفقًا للنصيحة أعلاه، إذا كان مطعمك لا يعمل بهامش ربح 10-12٪، ففكر في تقييم قائمتك وقرارات شراء المخزون وكيفية تعظيم استخدام المنتج لتقليل المخزون.

 

4- وقم بتجميع الإحصائيات التالية حول عملك

1- عمر مطعمك

الحصة السوقية لمطعمك. ولحسابها، قسّم مبيعات مطعمك على مبيعات سوق مطعمك المحلي خلال فترة مالية معينة. تواصل مع رابطة المطاعم في منطقتك للحصول على إحصاءات دقيقة للسوق حول المبيعات، والخصائص الديمغرافية الممثلة، والمزيد.

 

2- متوسط ​​تكلفة اكتساب العملاء لمطعمك

بعد تحديدك مقدار الميزانية المخصصة لتغطية مبادرات التسويق الخاصة بمطعمك، حان الوقت لتطوير إستراتيجية تسويق جيدة للمطعم لمساعدتك على تحقيق أهدافك التسويقية لمطعمك.

ما هي استراتيجية تسويق المطاعم؟

تشير استراتيجية تسويق المطاعم إلى جهود أو أنشطة التسويق الجماعية المعروفة أيضًا باسم الحملات التسويقية التي يقوم بها مطعم على مدار عام، ويتم تنظيمها واضافة أفكار تسويقية للمطاعم.

 

تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء خطة تسويق للمطعم في تحديد الجمهور المستهدف لمطعمك أو السوق المستهدف، أو مجموعة فرعية أو مجموعة من عامة السكان الذين تأمل في كسبهم لأن سلوكياتهم وتفضيلاتهم وقيمهم تتماشى مع العلامة التجارية لعملك ورسالته ورؤيته. بعد ذلك، سترغب في تطوير شخصيات المشتري: شخصية المشتري هي نموذج لمن تعتقد أنه العميل الأكثر شيوعًا لديك. غالبًا ما يكون لدى الشركات أكثر من شخصية مشترٍ واحدة.

 

ما هي أفضل استراتيجيات تسويق المطاعم؟

هذه العديد من قنوات تسويق المطاعم الشائعة وتستحق تضمينها في إستراتيجية تسويق مطعمك، مثل ما يلي:

1- تحسين موقع الويب الخاص بمطعمك

التأكد من تحديث معلوماتك، والحفاظ على ساعات العمل والقائمة والموقع في المقدمة وفي المنتصف، وإبراز الطلب عبر الإنترنت يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في جذب الزوار.

2- التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي للمطعم

يتواجد عملاؤك على وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك يجب أن تكون كذلك. يتمتع كل من Facebook و Instagram و Twitter و TikTok بجماهير هائلة وهي مكان رائع لبدء التسويق.

3- التسويق عبر البريد الإلكتروني للمطعم

يمكن أن يساعد التسويق الفعال عبر البريد الإلكتروني في زيادة مشاركة العملاء وزيادة المبيعات والإعلان عن التحديثات المهمة والعروض الترويجية الخاصة للعملاء.

4- النشاط التجاري على Google

يعد تحديث صفحة النشاط التجاري على Google أحد أبسط الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة حركة المرور الخاصة بك. في صناعة المطاعم، يتم تحويل حوالي 30٪ من عمليات البحث إلى عملاء يدفعون على الفور، ويتم تحويل 60٪ في غضون ساعة ، وتحويل 80٪ في النهاية (وفقًا لدراسة Google).

5- إعلانات محرك البحث

يعتمد المستهلكون على البحث للعثور على المطاعم. أظهرت الأبحاث أن 81٪ من المستهلكين بحثوا عن مطعم على تطبيق جوال و 92٪ من خلال متصفح الويب في الأشهر الستة الماضية، لذلك يمكن للإعلانات أن تحدث فرقًا كبيرًا في الوصول إلى قاعدة عملاء أكبر.

6- مواقع كتابة المراجعات (Yelp ،TripAdvisor)

لدى Yelp و TripAdvisor أيضًا جماهير ضخمة، ويستخدمها العديد من الزوار لاكتشاف مطاعم جديدة. بالنسبة إلى هذه المواقع، من المهم التأكد من ملء ملفك الشخصي بالكامل وأنه يبدو مغريًا، وأنك ترد على أي تعليقات سلبية محتملة وتتعامل معها.

7– الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني

من أقوى الطرق لضمان حصول العملاء الأكثر ولاءً على المعلومات من خلال النشرات الإخبارية للمطعم. تركز النشرة الإخبارية على أي شيء تريده، ولكنها طريقة رائعة لمشاركة المعلومات وتقديم التحديثات وإعلام زوارك بالعروض الترويجية والخصومات.

8- مواقع الخصم والترويج (Groupon، RetailMeNot)

الجميع يحب الخصومات. إذا كانت ضمن ميزانيتك، فحاول تقديم خصم قصير الأجل على مواقع الكوبونات الشهيرة. ستكون طريقة رائعة للوصول إلى جماهير جديدة وجذب عملاء جدد.

9- البريد المباشر

على الرغم من أن البريد المباشر قد لا يبدو شائعًا، فقد أظهرت الدراسات أن مستلمي البريد المباشر يشترون 28٪ أكثر من العناصر وينفقون 28٪ أموالًا أكثر من أولئك الذين لا يحصلون على نفس البريد. يمكن أن يكون لحملة البريد المباشر الصغيرة تأثير كبير، لذا فهي تستحق التجربة.

10- المحتوى الذي ينشئه المستخدم

هل ينشئ عملاؤك محتوى رائع على Instagram و Facebook تعليقا على منتجاتك أو خدماتك؟ استفد من ذلك من خلال تشجيع استخدام علامة التصنيف المخصصة الخاصة بك، وتجميعها على Instagram، وإعادة نشرها على صفحاتك الاجتماعية الخاصة.

11- الفيديو 

يعد الفيديو فرصة رائعة لإلقاء نظرة خلف الكواليس على مطعمك ومواكبة اتجاهات الإنترنت والتواصل مع جيل الشباب. استخدم مواقع مثل Youtube و Vimeo و Facebook Live و Instagram Live.

12- التسويق المؤثر

جذب المؤثرين طريقة سهلة وغير مكلفة للوصول إلى جمهور أكبر. سيقوم المؤثرون بالترويج إلى علامتك التجارية مقابل رسوم بسيطة، أو حتى مجرد وجبة مجانية، اعتمادًا على مدى وصولهم للعملاء.

13- تعليقات نقاد المطعم

التعليقات الرائعة من قبل أشخاص محترمين في الصناعة يمكن أن تمنحك بالتأكيد زيادة في الشعبية مثل مراجعة المدونين والنقاد لمطعمك.

خطوات إعداد خطة تسويقية لمطعمك

بالنسبة لخطة تسويق مطعمك، ستحتاج فقط إلى تجميع الأجزاء ذات الصلة من خطة عملك بطريقة ستترجم إلى خطة تسويق مطعم مختصرة وقابلة للتنفيذ. اتبع الخطوات التالية:

1- ترسيخ علامتك التجارية

قبل أن تبدأ العصف الذهني للأنشطة التسويقية، قم بإعادة النظر في بيان مهمة علامتك التجارية وبيان الرؤية وعروض القيمة وبيان تحديد المكانة. يجب أن يكونوا في خطة عملك، ولكن من المهم إعادة النظر فيهم بعدسة تسويق المطاعم. إليك تذكير بالشكل الذي يجب أن تبدو عليه هذه العناصر:

صياغة الرسالة Mission

يجب أن تتضمن الرسالة سبب وجود مطعمك. تكون عادة من جملة واحدة إلى ثلاث جمل وحوالي 50 كلمة. صِف قيمة مطعمك، وألهم عملائك وموظفيك وأصحاب المصلحة، كن معقولاً وواقعيًا، كن محددًا ودقيقًا.

صياغة الرؤية Vision

يجب أن يجيب بيان الرؤية على سؤال بسيط ألا وهو ما الذي يأمل مطعمك في تحقيقه في المستقبل؟ اجعل رؤيتك ملهمة وتحفيزية. أعلن عن أهدافك وكيف تنوي التأثير على عملائك وصناعة المطاعم في المستقبل.

2- ذكّر نفسك بجمهورك المستهدف

تم تحديد جمهورك المستهدف بناءً على التركيبة السكانية، والعوامل النفسية، وسلوكيات شرائح عملائك. يجب أن تتحدث جميع استراتيجيات تسويق المطاعم التي تقوم بتطويرها إلى شريحة واحدة أو أكثر من السوق المستهدف. قم بالإجابة على الأسئلة التالية لكل شريحة من شرائح العملاء، هل يتواصلون على وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقع المراجعة؟ ماذا يفعلون قبل اختيار تناول العشاء في مطعم؟ هل يفضلون تناول الطعام في المطعم أم خارجه؟ ما نوع الأحداث التي يستمتعون بها؟ هل يتأثرون بالقسائم أو الخصومات؟ ستحتاج إلى تحديد الدوافع وراء اختيار مطعم على آخر، حتى تتمكن من التحدث بشكل صحيح إلى جمهورك المستهدف بطرق سيكون لها صدى معهم.

3- قم بإجراء تحليل SWOT على منافسيك

ارجع إلى تحليل المنافسين واختر أفضل ثلاثة إلى خمسة منافسين محليين، وقم بإجراء تحليل سوات SWOT لكل منافس والذي يشمل كل من: نقاط القوة والضعف لدى كل منافس في بيئته الداخلية والفرص والتهديدات التي تواجهك من المنافسين كيف تستغل الفرص وكيف تواجه التهديدات. تحقق من موقع منافسيك على الويب لمعرفة أحدث العروض الترويجية والحملات. سجل القسائم أو الهدايا المجانية والصفقات والعروض الخاصة المتكررة اليومية. قم بزيارة مواقع Facebook و Instagram و Twitter والمدونة الخاصة بمنافسيك. تقييم أعداد المتابعين والمحتوى.

4- تحديد عوامل التفاضل في السوق الخاصة بك

حدد عامل السوق الخاص بك في بيان واحد. يجب أن يصف هذا البيان الميزة التنافسية الخاصة بك، مثل الأسعار المنخفضة، أو الموقع الفريد، أو الأطباق المتخصصة، أو الخدمة الأكثر جاذبية، أو الجو في مطعمك، أو الثقافة التي تنشئها. مثال: بيتزا دومينوز، يمكنك الحصول على بيتزا طازجة وساخنة يتم توصيلها إلى باب منزلك في غضون 30 دقيقة أو أقل أو مجانًا.

5- تحديد وترتيب أولويات أهدافك التسويقية لمطعمك

ستتغير أولويات التسويق الخاصة بك كلما تطور مطعمك، ومع ذلك، فإن جميع مبادرات تسويق المطاعم ستخدم واحدًا على الأقل من هذه الأغراض الثلاثة:

1- العلامة التجارية

علامتك التجارية هي سمعتك ويجب أن تتمتع بسمعة طيبة. ستنعكس علامتك التجارية في كل ما تفعله كعمل تجاري، بما في ذلك المواد التسويقية والديكور وما إلى ذلك. يعد الترويج لعلامتك التجارية أمرًا حيويًا لجذب انتباه جمهورك المستهدف والبقاء في ذاكرتهم عندما يقررون مكان تناول الطعام. أمثلة على المبادرات: وسائل التواصل الاجتماعي، العلاقات العامة، الأحداث، المدونات، الشراكات.

 

2- اكتساب العملاء
هذا هو هدفك الواضح: شغر المقاعد، تمرير بطاقات الائتمان، وجمع النقود. هذه هي الحملات التسويقية التي ستجذب العملاء إلى الباب، ويحث هذا من خلال العروض الخاصة أو الخصومات.

3- المحافظة على العملاء

حملات الاحتفاظ بالعملاء هي الجهود التسويقية التي تستخدمها لزيادة ولاء العملاء وضمان عدم تركك. تتضمن استراتيجيات الاحتفاظ بالعملاء الحصول على معلومات العميل ودمج استراتيجيات العلامات التجارية والاستحواذ. تضمن مبادرات الاحتفاظ بالعملاء الحوافز الترويجية على وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر الإيميل وبرامج الولاء.

6- اختر استراتيجيتك الترويجية

بناءً على ميزانيتك والجمهور المستهدف والأهداف التسويقية، اختر بعضًا من هذه الإستراتيجيات لتنفيذها أولاً: استراتيجيات تسويق المطاعم الرقمية، الموقع وكبار المسئولين الاقتصاديين، تسويق المحتوى، وسائل التواصل الاجتماعي، التسويق عبر البريد الإلكتروني، الرسائل النصية SMS، مراجعة المواقع، برامج الولاء.

ما الذي يجعل خطة تسويق المطعم ناجحة؟

خطة تسويق المطعم عبارة عن مخطط زمني للأنشطة التسويقية المقصودة للمطعم، عبر جميع قنوات التسويق، للسنة القادمة. ستوفر خطة التسويق الفعالة للمطعم نظرة سريعة على الحملات التسويقية السابقة والحالية والقادمة مع تضمين بيانات مهمة، مثل:

1- أهداف الحملة

ما الذي تحاول تحقيقه من هذه الحملة؟ هل زيادة عدد المتابعين أم بيع المزيد من المنتجات؟ لنجاح حملتك لابد من تحديد الهدف منذ البداية.

2- مدة الحملة

ما هي مدة الحملة؟ على سبيل المثال مدة الخصم للأسبوعين المقبلين أو إعلان إذاعي سيتم بثه مرة واحدة يوميًا لمدة 10 أيام قادمة.

3- قناة التسويق المقصودة

أين ستجري هذه الحملة؟ على سبيل المثال على وسائل التواصل الاجتماعي، عبر برنامج الولاء/ المكافآت الخاص بك، على موقع الخصم/ الترويج مثل Groupon، إلخ.

4- الميزانية والإنفاق

ما مقدار الأموال التي ستخصصها لهذه الحملة؟ على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لحملة كبيرة، فقد تكلفك الكثير، في حين أن الإعلان على YouTube سيكلفك كل نقرة.

 

5- مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs)

مؤشرات الأداء الرئيسية هي مقاييس تستخدم لقياس نجاح حملة تسويقية. تتضمن أمثلة مقاييس أداء التسويق زيادة أو نقص المبيعات، الإيرادات، وإجمالي التذاكر، والاشتراكات/ المكافآت، أو زيادة المتابعين.

 

اقرا اكثر عن : مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs)

 

6- الجمهور المستهدف

استهداف الجمهور المناسب أمر بالغ الأهمية لنجاح تسويق المطاعم. ادرس العميل جيدا، فكلما كنت أكثر دقة، زادت احتمالية وصولك إلى الزوار المناسبين وتحويلهم إلى عملاء متكررين.

حساب عائد الاستثمار للتسويق لمطعمك 

يعد توجيه الانتباه وحركة المرور إلى عملك من خلال تسويق المطاعم أمرًا ضروريًا لاستمرارك، ولكن يجب أن تتأكد من أن حملات وأنشطة التسويق الخاصة بالمطعم مربحة، وغير مكلفة. يجب عليك حساب عائد الاستثمار للحملة المذكورة باستخدام هذه الصيغة = (صافي الربح_ تكلفة تسويق المطعم) / تكلفة الحملة التسويقية الكلية للمطعم.

أفضل عبارات تسويقية للمطاعم

كل نكهة تحكي قصة.
في حب الطعام اللذيذ.
مغامرة الطهي الخاصة بك في انتظارك.
تكلفة منخفضة. جودة عالية.
نحن هنا لخدمتك على الدوام.
الحياة قصيرة، اجعلها حلوة.
طعم لن تنساه.
الحياة مملة بدون طعام جيد.
احصل على الأفضل أو لا شيء على الإطلاق.
تناول الطعام خارج الصندوق.
عشاق الطعام نرحب بكم هنا.
طعام جيد. مزاج جيد.
أنت في أيد أمينة معنا.
مئات الأطعمة في مكان واحد.
صُنع بكل شغف.

أفضل أفكار إبداعية في تسويق المطاعم والكافيهات

1- أنشئ برنامج ولاء لتقديم مكافآت لعملائك

يعد برنامج الولاء طريقة رائعة لجعل عملائك يعودون مرارًا وتكرارًا. إنه يمنحهم حافزًا أكبر للعودة لأنه يشعر وكأنهم موضع تقدير، ويمكن أن يقدم لهم أيضًا مكافآت خاصة وعروض ترويجية فريدة لم تكن متاحة لولا ذلك. هناك عدد من الطرق للتعامل مع برنامج الولاء وستعتمد طريقة عمله في النهاية على تفضيلاتك الشخصية. على سبيل المثال، يمكن أن يكون أبسط برنامج ولاء هو نظام بطاقة يتم ختمه في كل مرة يقوم فيها عملاؤك بالشراء. بعد خمس عمليات شراء

 

ويمكنهم الحصول على وجبة مجانية أو مشروب مع طعامهم. يعد هذا أمرًا رائعًا إذا لم يكن لديك العديد من العناصر في قائمتك أو إذا كنت تقوم بإعداد أطباق مماثلة بنفس السعر تقريبًا. بدلاً من ذلك، يمكنك إنشاء برنامج ولاء أكثر تفصيلاً يقدم مكافآت متكررة أو برنامج يتيح لعملائك توفير نقاط يمكن استبدالها بهدايا أو وجبات مجانية.

2- صمم ملصقات كبيرة لاستخدامها في مطعمك

يمكن تزيين مطعمك بملصقات كبيرة وفريدة من نوعها لجذب انتباه المارة. يمكن استخدامها في الداخل لإظهار بعض أحدث عناصر قائمة الطعام والخصومات والمكافآت. إنها طريقة رائعة لجذب المزيد من الاهتمام ولكنها قد تكون مفيدة أيضًا. تأكد من أن الملصق يستخدم ألوانًا وتصميمات مماثلة لعملك. تأكد من أن تصميم شعار مطعمك موجود على الملصق في مكان ما لتسهيل التعرف عليه. إذا كنت ستستخدم صور الطعام، فتأكد من أنها صور عالية الجودة.

 

واجعل المعلومات واضحة قدر الإمكان بخط كبير حتى يتمكن الأشخاص من رؤية ما تقوله من بعيد. أضف رمز الاستجابة السريعة في الجزء السفلي حتى يتمكن الأشخاص من مسحه ضوئيًا للحصول على مزيد من المعلومات. احفظ الصورة الرقمية للملصق الخاص بك بحيث يمكنك استخدامها للتسويق عبر الإنترنت أيضًا. لا تضيف الكثير من الكلمات. اجعلها بسيطة قدر الإمكان واختصر كلما تستطيع. احمِ ملصقاتك حتى لا تتعرض لخطر التلف.

3- خدمات توصيل الطعام

تعد خدمات توصيل الطعام خيارًا رائعًا لجهودك التسويقية. هناك العديد من خدمات التوصيل المختلفة التي يمكنك استخدامها. تأكد من تحقيقك أقصى استفادة لأعمالك في المطعم والتي تكون في حدود ميزانيتك. ضع في اعتبارك أنك قد تحتاج إلى زيادة تكلفة عناصر القائمة إذا كنت تستخدم خدمة توصيل باهظة الثمن.

4- قم بإعداد سيارة طعام في مكان محتمل آخر

هناك طريقة أخرى رائعة لإظهار عملك وتجذب الانتباه وهي أن تقوم بالفعل بإعداد سيارة طعام تحمل نفس العلامة التجارية أو الاسم للمطعم. تعد شاحنة الطعام خيارًا رائعًا لنقل طعامك إلى مواقع أخرى ويمكن أن تساعدك في إنشاء اسم لنفسك في منطقة مختلفة. على سبيل المثال، إذا كانت هناك سيارات طعام بالقرب من المواقع الصناعية أو التجارية التي تضم العديد من مباني المكاتب، فيمكنك جذب انتباه الناس إلى طعامك. سيتعرف هؤلاء الأشخاص بعد ذلك على علامتك التجارية عندما يذهبون إلى المدينة ويرون مطعمك. يتعلق الأمر كله بإنشاء علامة تجارية متسقة وتقديم طعامك لعدد أكبر من الأشخاص.

5- العمل مع الموردين للحصول على المكونات الطازجة

في هذه الأيام، يشعر الناس بالقلق بشأن مصدر طعامهم وهم على استعداد لبذل جهد إضافي لتتبع مصدره، يعتقدوا أن شراء المنتجات الطازجة يمثل أولوية قصوى. تبنت المطاعم هذا السلوك أيضًا، وهذا يزيد من اختيارهم لك على منافسيك.

 

في النهاية، إن أردت التسويق للمطعم الخاص بك أو الكافيه الذي تمتلكه، تواصل مع شركة G-Dart للحلول التسويقية ستجد خبراء التسويق في انتظارك.

 

المصادر

toasttabgourmetmarketingtouchbistrorestohub

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *